-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“يمكنك اليوم أن ترى سرّة النساء في الشارع”.. صحفي فرنسي يشيد بتغيّر السعودية (فيديو)

نادية شريف
  • 6594
  • 7
“يمكنك اليوم أن ترى سرّة النساء في الشارع”.. صحفي فرنسي يشيد بتغيّر السعودية (فيديو)
الصحفي "جورج مالبرونو" الذي رافق الرئيس ماكرون في زيارته للسعودية

أشاد صحفي فرنسي شهير بالتغيّر السريع الذي شهدته المملكة العربية السعودية، مؤخرا، وأعطى مثالا على إمكانية رؤية سرة النساء في الشارع!

وقال الصحفي “جورج مالبرونو” الذي رافق الرئيس ماكرون في زيارته للسعودية: “علينا أن نعترف أن السعودية تتغيّر بسرعة، اليوم يمكنك أن تشاهد النساء غير محجبات في الشارع، بل بإمكانك أن تشاهد حتى سرّة البطن ظاهرة تقريبا”.

وأوضح بأنه زار جدة مع الرئيس ماكرون ومكث هناك 3 أيام، حيث حضر مهرجانا سينمائيا ورأى النساء غير محجبات ومنهن من كشفن عن بطونهن فبرزت السرة، مؤكدا للمذيع ـ على سبيل التعجب ـ بأنه لم يكن في مدينة “إيبيزا” الساحلية.

وأضاف بأن المملكة تشهد تغييرات كبيرة، خاصة في مدينة جدة الساحلية التي تعتبر أكثر ليبرالية، مشيرا إلى أنه حتى الكتب المدرسية قام بن سلمان بتغييرها.

تصريحات مالبرونو، العامل بصحيفة “لوفيغارو” في مقابلة تلفزيونية عبر برنامج “تيلماتن” الفرنسي الشهير، أثارت جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتقد الكثيرون سياسة بن سلمان التي جعلت الصحفي يتحدث عن النساء السعوديات بتلك الطريقة.

https://twitter.com/TurkiShalhoub/status/1478665379530649600

وقال مغردون إن الغرب يريد تعرية المرأة المسلمة وقد ظهر مخططهم من خلال عديد التصريحات التي تثني على تغيّر السعودية التي كانت محافظة وفجأة أصبحت تقيم المهرجانات وتستقبل الفنانات شبه العاريات.

وتعجب البعض من التغيّر الحاصل في بلاد الحرمين الشريفين، ومن السياسة المنتهجة التي جعلت الصهاينة يشيدون بأقوال الصحفي الفرنسي ويإنجازات محمد بن سلمان، الذي حقق حسبهم المعجزات وحرر النساء اللواتي لم يكن يرى منهن سوى العيون.

يذكر أن جورج مالبرونو صحفي فرنسي، من مواليد 2 أبريل 1962، متخصص في شؤون الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، مراسل كبير في لوفيجارو، احتجزهُ الجيش الإسلامي في العراق رهينةً لعدة أشهر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • سارة

    المرأة حرة تلبس ما تشاء ، كفوا عن التحدث عن المرأة و كأنها أثاث

  • الصاروخ

    والله قال الحقيقة والمسلمين ساكتون عم معتفداتهم و دينهم الاسلامي .زد على ذلك و يرمون اموالهم لال سعود من اجل الحج او العمرة والاموال تمنح لامريكا و اسرائيل لتحارب بهم المسلمين بطرق غير مباشرة

  • نذير

    قال الله تعالى وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً ۖ

  • خليفة

    هذا ما يريده الغرب من المسلمين ،ان يتحرروا من قيمهم و دينهم و ان يصيروا عبيدا لرغباتهم و شهواتهم ،و لن ترضى عنك اليهود و النصارى حتى تتبع ملتهم ،و الله المستعان.

  • redhouane

    إحذري أيتها المرأة المسلمة ليس قصدهم حريتك ولكن قصدهم حرية الوصول إليك فتنبهي

  • aademe

    hasbouna allah oua niaama el ouakil

  • كلمة حق،

    لو ان كل شخص يهتم بستر نسائه لكنا في خير، و لكن الجميع وقع في شباك الغرب. الجميع ينتقد و في نفس الوقت الشوارع مليئة بالنساء المتبرجات..نساء من هؤلاء.