الجزائر
عيسى يغيب وعزوزة يشرف على انطلاق أول رحلة للبقاع:

“يا حجاج.. ردوا جميل الدولة وأحسنوا تمثيل الجزائر”!

أسماء بهلولي
  • 1645
  • 18
أرشيف

طالب المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة يوسف عزوزة، الحجاج الجزائريين بحسن تمثيل الجزائر بالبقاع المقدسة وتشريفها عبر الالتزام بالسلوك الحسن، قائلا: “ردوا جميل الدولة الجزائرية، وأحسنوا تمثيلها بالأراضي السعودية”، مؤكدا في نفس الوقت اتخاذ الدولة لكافة التدابير لضمان السير الحسن لبعثة الحج الجزائرية.
وقد أعلن يوسف عزوزة، الأربعاء، على هامش انطلاق، أول بعثة للحجاج الجزائريين، والتي ضمت في صفوفها 290 حاج جزائري، عن إطلاق القرعة الالكترونية للحج بداية من العام المقبل، كاشفا عن اتخاذ الحكومة لكل التدابير لإنجاح هذا الموسم، عبر إطلاق الإسكان والتسجيل الالكترونيين، لتسهيل وتنظيم عملية الحج.
واستغل عزوزة، الفرصة ليخاطب الحجاج ويدعوهم لتقديم صورة جيدة للحاج الجزائري في البقاع المقدسة قائلا: “ردوا جميل الدولة وأحسنوا تمثيلها فقد سبقكم الأسلاف في ذلك”، وهي نفس التوصيات التي قدمها الأمين العام لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف رضوان معاش، الذي حث الحجاج على ضرورة العمل والتنسيق مع أعضاء البعثة الجزائرية، وتشريف صورة الجزائر، مذكرا بأن بعثة الحج الجزائرية لطالما كانت رائدة بين البعثات.
وكان في توديع الحجاج الجزائريين المتجهين نحو المدينة المنورة كل من وزير النقل والأشغال العمومية عبد الغني زعلان، ومدير مطار الجزائر الطاهر علاش، في حين غاب وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى عن توديع الفوج الأول، الذي غادر القاعة وسط دعوات ودموع امتزجت بزغاريد أقربائهم وهذا قبل الصعود للطائرة.
ومعلوم، أن الرحلة الأولى نقلت 290 حاجا من مطار هواري بومدين الدولي، في انتظار باقي الرحلات التي ستكون موزعة عبر 5 مطارات دولية، ستضمن 120 رحلة موزعة بين الخطوط الجوية الجزائرية بـ64 رحلة، فيما ستشرف شركة الخطوط الجوية السعودية على 56 رحلة.

مقالات ذات صلة