الجزائر
قرر إحالته على لجنة الإنضباط

ولد عباس يرفع الغطاء السياسي عن بوحجة

ح.م

قرر جمال ولد عباس الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، رفع الغطاء السياسي عن رئيس المجلس الشعبي الوطني وإحالته على لجنة الإنضباط، في خطوة تصعيدية جديدة لدفع إلى الإستقالة.

وأكد الحزب في بيان توج أشغال مكتبه السياسي أنه “قرر رفع الغطاء السياسي عن السعيد بوحجة وإحالته على لجنة الانضباط وفقا للقانون الأساسي والنظام الداخلي للحزب”.
وحسب البيان فإن بوحجة أخل بتعهد وقعه خلال ترشحه للانتخابات التشريعية الماضي بالتقييد بتعليمات القيادة السياسية للحزب.
وينتظر أن تراسل لجنة الانضباط خلال الأيام القادمة رئيس المجلس الشعبي الوطني للمثول امامها في حال رفض الاستجابة لمطلب قيادة الآفلان بالاستقالة.
ويرفض بوحجة لحد الآن طلب تنحيته ويعتبر ما يحدث تدخلا سافرا من قيادة الآفلان في عمل البرلمان، كما شكك عدة مرات في الرقم المعلن عنه حول عدد النواب الذين يطالبون برحيله.
ووفق بيان الأفلان فإن القيادة استنفذت كل طرق إقناع بوحجة بالتنحي منها اتصالات على كافة المستويات.
وأكد بوحجة سابقا قبول وساطات لحل الأزمة مثل مبادرة حزب التحالف الوطني الجمهوري لكن نواب الحزب العتيد وجمال ولد عباس رفضوا أي وساطة وأكدوا أن الحل الوحيد هو رحيل رئيس المجلس.
ويعد رفع الغطاء السياسي ولجنة الانضباط آخر ورقة يلعبها ولد عباس للضغط على بوحجة من أجل الاستقالة، كون الأخير يوجد في موقع قوة من الجانب القانون لعدم وجود نص صريح حول سحب الثقة منه، كما تلقى مساندة من منظمات الأسرة الثورية وأحزاب معارضة.
وتتواصل الأزمة داخل البرلمان للأسبوع الثالث على التوالي، بشكل شل الهيئة التشريعية في وقت ينتظر مشروع قانون المالية المناقشة وهو حاليا امام مكتب المجلس.

https://www.facebook.com/pfln.org.dz/posts/875724135963813?__xts__%5B0%5D=68.ARDveM3hU85konzCaYRrAQoO3_wCuBgq48Oc2Cib4tgiyMJZ-je3XaBstZUDLWS1xcVKuYy0cPJiUNRoXWAJf1o27JXFXKYxsQMRUsqedhhteiSu1KlArVZHP9Y67NcnoU177ezmdGWux9TK1pVoRzE7CG3ffPLhWpP5obDzoECiwvl7pvo3&__tn__=-R

مقالات ذات صلة