الجزائر
دافع عن تقييم "الأفلان" لحصيلة بوتفليقة

ولد عباس: سياسيون أصابهم الزهايمر يروّجون الإشاعات

خيرة غانو
  • 1635
  • 6
أرشيف
جمال ولد عباس

أعلن، جمال ولد عباس، الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، خلال اللقاء الجهوي الذي ترأسه، السبت، بحضور إطارات الحزب لـ12 ولاية غربية، بفندق الزينيت في وهران، عن دخول الأفلان ابتداء من هذا اللقاء في عمليات تحسيس المواطنين بإنجازات الرئيس بوتفليقة خلال عهداته الرئاسية الأربع، وهذا بعد اختياره من طرف مناضلي الحزب، مرشح إجماع يعتبرونه الأجدر لخوض غمار الرئاسيات المقبلة.
وقال ولد عباس إنّ معهدا عالميا في لندن أعدّ دراسة عن الوضع في الجزائر وأعطى صورة وصفها بالحقيقية عما يجري حاليا في البلد، “لذلك فإنّ اختيار الحزب لبوتفليقة للترشح لعهدة خامسة جاء للحفاظ على تلك الصورة”، وتحدث ولد عباس عن قيام حزبه السبت ما قبل الماضي، بتنصيب تنسيقية جديدة تسمى “جيل بوتفليقة”، وهي مكونة من 8 منظمات طلابية، وتمثل شريحة شباب وصفهم بشهود على التاريخ وإنجازات الرجل.
وأعاب المتحدث على عينة من السياسيين الذين قال عنهم إنهم مصابون بالزهايمر السياسي، “عندما تغافلوا عن كل ذلك، وراحوا يتساءلون عن مصير ألف مليار دولار، ومنهم من يروجون لمغالطات تهدف لإثارة الفتنة والتشكيك فيما تحقق”.
وقد تمت المصادقة من طرف مناضلي الحزب، على البيان الختامي للقاء الجهوي والذي أعرب فيه الحزب عن تقديره لـ”إنجازات الرئيس بوتفليقة وإستراتيجيته التنموية التي ساهمت في إرساء دعائم السلم وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين” ـ حسب نص البيان دائماـ.

مقالات ذات صلة