-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يجمع المنتجين من أوبك ومن خارجها

وزير النفط الإيراني “يقاطع” اجتماع الجزائر

وزير النفط الإيراني “يقاطع” اجتماع الجزائر
ح.م
وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه

أعلنت وزارة الطاقة الإيرانية، الثلاثاء، في قرار مفاجئ أن الوزير بيجن زنغنه لن يحضر اجتماع أوبك والمنتجين المستقلين المقرر عقده في الجزائر الأحد القادم لمناقشة وضعية السوق.
ونقلت وكالات أنباء عن مسؤول بالوزارة تأكيده أن الوزير “لن يحضر الاجتماع في الجزائر” وذلك بعد أن أعلن سابقا حضوره وبرر ذلك بالقول أنه “غير رأيه”.
ولم تقدم الوزارة تفسيرا لسبب تراجع زنغنه عن حضور هذا الاجتماع مؤكدة أن إيران وسيمثلها في اجتماع اللجنة محافظها في أوبك حسين كاظم بور أردبيلي.
ومن المقرر تحتضن الجزائر الأحد القادم اجتماعا للدول الأعضاء في أوبك والمنتجين من خارج المنظمة لمناقشة مقترحات لتقاسم زيادة في إنتاج النفط.
وقبل الاجتماع ستدرس اللجنة الفنية المشتركة، مقترحات بتوزيع الزيادة المتفق عليها في الإنتاج، والبالغة مليون برميل يوميا.
وأوضح مصدر من المنظمة لوكالة رويترز أن “المباحثات ستتطرق إلى الآليات المختلفة” للوصول إلى مستوى الإنتاج المطلوب. وقال إن هناك أربعة مقترحات بشأن كيفية توزيع الزيادة قدمتها كلٌ من إيران والجزائر وروسيا وفنزويلا، وهو ما يرجح أن الاتفاق لن يكون سهلا.
وقال المصدر إن أحد المقترحات هو تقاسُم الزيادة بالنسبة والتناسب بين الدول المشاركة، ومن غير المرجح أن توافق عليه روسيا والسعودية نظرا لأنه سيعطيهما أقل من زيادتي الإمدادات البالغتين 300 ألف و400 ألف برميل يوميا اللتين ترغبان فيهما بالترتيب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • BAROUCH

    et il supporte le polisario

  • DocTeur

    le principe de la zakate doit aussi s'appliquer sur sonatrach car elle pompe du gaz sans le creer. a part la quantité qu'elle avait transformé en produit de sysnthese ça Dieu leur accorde l'avantage de la créativité. mais tant qu'elle puise du sous sol comme l'agriculteur qui moissonne le blé sans le créée ils sont sous le coup de la zakate. donc si sonatrach voudra un soutient de Dieu elle n'a qu'a respecter les accords établi par le coran. tu es muslman donc tu dois appliquer les accords sinon sort de l'islam et si tu es laïque et capable de fabriquer le gaz fait le tout seul

  • سلفي مبغض للروافض

    الحمد لله على هذه النعمة... ما أحلى فراقك!
    إيران سبب الشر في العالم الإسلامي دعمت الإرهاب في الجزائر قديما ، ودعمت الحوثيين في انقلابهم في اليمن، ودمرت العراق وسوريا وقتلت أهل السنة..
    فماذا تنتظر منها؟!

  • جزائري

    تهنية منهم وجوه الشر .

  • ملاحظ

    هاهي حقيقة الرافضة والذين من يقول اخواننا ، رافضة حمير اليهود

  • جزائري

    بسبب ( الله اكبر صدام حسين ) و ( الشيعة ........)
    هذو هم الشيعة حقدهم ليس له حدود !