-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعت "المتضررين" إلى ممارسة حق التظلّم

وزارة العدل تحذّر القضاة المضربين

بديع بغدادي
  • 11828
  • 22
وزارة العدل تحذّر القضاة المضربين
ح.م
وزير العدل بلقاسم زغماتي

حذّرت وزارة العدل، السبت، القضاة “الذين يخرقون القانون”، ساعات بعد دعوة نقابتهم إلى شنّ إضراب مفتوح اعتبارًا من صباح غد الأحد.

في بيان خاطف أتى ردًا على بيان نقابة يسعد مبروك، حذرت مصالح بلقاسم زغماتي من أنّ “القانون الأساسي يمنع على القاضي المشاركة في إضراب والتحريض عليه”.

وأبرزت الوزارة أنّ نقابة القضاة زكّت الحركة الأخيرة من خلال دعمها لنقل كل قاضٍ مكث في منصبه 5 سنوات.

ودعت وزارة العدل “المتضررين إلى ممارسة حق التظلم أمام المجلس الأعلى للقضاء طبقا للقانون ساري العمل”.

وكان المجلس الأعلى للقضاء، أعلن الخميس، عن تغييرات غير مسبوقة في تاريخ القضاء بالجزائر، وشملت أكبر حركة قضائية استثنائية في سلك القضاة، قرابة 3 آلاف قاضٍ، وربطها وزير العدل بلقاسم زغماتي بما سماها “تصحيح مظاهر مشينة في القطاع”، على حد تأكيده.

وأعلن المجلس الأعلى للقضاء، عن تعيين 432 قاضيًا جديدًا، وترسيم 343 آخر (كانوا مؤقتين) وترقية 1698 قاضيًا، كما تمت الموافقة على طلبات الإحالة على الاستيداع (التقاعد) لـ 20 قاضيًا، وإلحاق 13 قاضيًا وإنهاء إلحاق 5 قضاة”، والإلحاق يكون بهيئات قضائية عليا مثل المحكمة العليا.

وفي بيان صدر بعد اجتماعه، أبدى المجلس الأعلى للقضاء الذي تعود له صلاحية البت في القرارات الخاصة بالمسار المهني للقضاء، “موافقته على هذه التغييرات”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
22
  • yacine

    واين كان الشعب في زمن بوتفليفة كان نائما و مع اام درمان و السودان وزير العدل يقوم بعمله و فقط و هده قضية داخلية داخل قطاع عمومي و انتهي

  • سليم الجزائري

    القضاة يطالبون برفع اجورهم بغية التعجيز في ظل ظروف اقتصادية كهذه بدون ادنى تقدير للازمة التي تمر بها البلاد،، لكن اين كان هؤلاء القضاة زمن بوتفليقة !! ثم بأي حق يحول القضاة المقاطعين للاضراب الى مجلس التأديب و كأن الاضراب يدخل ضمن واجبات القاضي الوظيفية ?!!! هل النقابة اصبحت دولة داخل الدولة تسن القوانين لنفسها ام ماذا !!!! حقا حِلْم الجيش اغرى شراذم تصنف من ذوي الشهادات بل اغرى من هب و دب فتمادوا ،فاتقوا شر الحليم اذا غضب ،و ما اضراب النقابة الا بناءا على اوامر الدولة العميقة حسبنا الله و نعم الوكيل

  • حراكي

    اصلا لم نر القضاة يصطفون فعلا خلف الشعب و لم يخرجو الا من اجل انفسهم و جيوبهم. اطلعوا على لائحة مطالبهم. لا زالوا اداة في يد وزيرهم غير الشرعي و النظام الفاسد يسكتون بهم صوت الاحرار. "لا انتخابات مع العصابات"

  • سي الهادي

    (الخونة حطموا العلاقة بين القضاة والوزير) من أوحى لوزير العدل بفكرة التحويل العشوائي الغير منطقي والجد مسيئ والمتنافى مع أبسط قواعد التعامل المهني السليم والمنفذ جهلا لنواياهم السيئة المستبيتة مع إطارات في مستوى قضاة رغم أهمية مركز عملهم وحساسيته بهدف إهاناتهم والتقليق من شأنهم وأهميتهم مع أن شرفاءهم أكثر فئات المجتمع معانات من جميع النواحي ماديا ومعنويا (( المرتب التافه الذي جعل أبناء الشرفاء منهم يعانون من سوء التغذية والإهانات التي كانوا يتعرضون لها من قبل تسلط المقاولين ورجال المال الفاسد عن طريق أستعمال المسؤولين المترشين المزكون من عصابة الناهبين للمال العام وتجار المخذرات والكوكايين.

  • DZxDZ

    و اخيرا يتحرك القضاة و نحن كنا نظن انهم لا يستطيعون التحرك لمساندة حراك الشعب لكن الظاهر انهم لم يكونوا يريدون التحرك لسبب او لاخر. السؤال الذي قد يساله العامل او الموظف الجزائري هو هل سيصدر حكم قضائي استعجالي من المحكمة الادارية يقضي بعدم شرعية هذا الاضراب كما صدر من قبل ضد كل اضرابات الاسلاك الاخرى بدون استثناء؟

  • علي

    التخويفات وتهديدات ماتت مع هذ الشعب العظيم لا رجوع حتى نصر و بناء دولة قنون و رجال

  • ابو جهاد

    تغييرات بعد الدخول الاجتماعي بمدة ليست بالقصيرة، يؤدي الى تغيير الأطفال المتمدرسين لاقسامهم، يؤدي الى عدم توازن في المسار المدرسي و تغيير الزوجات العاملات الى اماكن عمل جديدة، ، يجب مراعاة الجانب الاجتماعي في هذا الامر، كان الاحرى بهم ترك هذه التحويلات الى شهر جوان نهاية السنة الدراسية

  • ملاحظ

    هل شاهدتم طيلة 20 سنة قُضاة يُضربون من أجل الفساد
    هل شاهدتم طيلة 20 سنة قُضاة خرجو لمساندة إحتجاجات المظلومين
    هل شاهدتم طيلة 20 سنة قُضاة يتضامنون مع الشعب المقهور خاصة مع سلسلة الاغتيالات الاطفال
    هل شاهدتم طيلة 20 قُضاة أحرار لا يوالون الحكم الفاسد
    هل شاهدتم طيلة 20 سنة قاضي قال كلمة حق في حق الحكام الفاسدين
    هل شاهدتم طيلة 20 سنة قاضي خرج بشرف لأنه قال كلمة حق
    اليوم لما زلزل الزغماتي كيان فسادهم خرجوا كالفئران من جحورهم ...

  • ابن مجاهد

    القضات لم يخرجو دفاعا عن مطالب الحراك او السياسين و نشطاء المحجوزين في السجن بل هم من سجموهم ضلما و بهتان
    ايها الشعب لا تتركوهم يخرجو ضيقو عليهم كما ضيقو على شعبنا وسجنونهم
    القضات لم يريدون الرحيل و استبدالهم من مناصبهم ويتركون مصالحهم هم من كانو يخربون البلاد بتيليفون ولكن في الجزائر الجديدة سنسترجعهم ويحاسبون و يعدمون و معهم القضات اصحاب التيليفون الخبثاء الذين لا يريدون ترك مناصبهم و الشكاوى المزيفة التي ستكشفهم الايام القادمة من احسن ما انجبت الجزائر

  • melo harmo

    نثمن ونشجع العمل الجبار الدي يقوم به سيادة وزير العدل حافض الاختام على النضام والتطهير المصلحة والعدالة القانونية وهو مشكور ونتمنى له التوفيق والمساندة من المحيط به ويد واحدة لا تسفق فيجب التكتل والوحدة والتمكن الخروج من الضيق الحالي والازمات الاجتماعية والاقتادية والسياسية

  • ابو مروة

    القضاة هم العصابة الحقيقة، بمجرد ما مست مصالحهم تحركوا و بدأوا في التخلاط

  • فكر مليح

    النظام الفاسد ينهار، كل ما بني على باطل فهو باطل. بانتصار الحراك انشاء الله نبني جزائرنا على أسس صحيحة.

  • ali ahmedi

    بئس قضاة لم يثورو للتعسف والاوامر الفوقية وسجن الشباب بتهم واهية وثارو من اجل بقاء نفوذهم

  • karim

    On a dit que tu est avec eux tu nous as dit non tu voix tu te fait dénoncé sans le savoir et maintenant tu menace aux lieux d'etre avec tes collèges y a pas de VOTE est encore y a pas de VOTE tous les memes .

  • أنا

    هناك مقاومة شديد من أذرع العصابة للتجذر في أماكنها من أجل الاستمرار في مد الدعم لمرشحيها عند الانتخابات كما كان يحدث دائماً.

  • ahmed

    الدولة العميقة تضرب من جديد ..

  • ابو مروة

    العصابة الحقيقية هم هؤلاء القضاة، قضاة الشكارة فمجرد ما احسوا ان مصالحهم مهددة بدؤوا في التخلاط

  • yacine

    نتمنى لك القوة و الحظ سيدي وزير العدل

  • salim

    يا للعجب - انت اصلا في منصب غير شرعي و تحت امارة حكومة نتاع عصابة غير شرعية و تزيد تهدد القضاة -
    ارحلوا لا مكان و لا حكم لكم في الجزائر الاحرار و الشعب سوف يقضي عليكم واحدا واحدا

  • جزائر الع

    ...... حذرت مصالح بلقاسم زغماتي من أنّ “القانون الأساسي يمنع على القاضي المشاركة في إضراب والتحريض عليه”..... والقانون الأساسي أيضا وهو الدستور وفي مادته 104 يمنع على رئيس الدولة تعديل الحكومة أي تنصيبك في المنصب الذي أنت فيه اليوم حيث تقول هذه المادة حرفيا ما يلي : " ‬لا‮ ‬يمكن أن تُقال أو تعدّل الحكومة القائمة إبّان حصول المانع لرئيس الجمهوريّة، أو وفاته، أو استقالته، حتّى يَشرَع رئيس الجمهوريّة الجديد في ممارسة مهامه‮.‬ " أو بالأحرى لو كان القانون مطبق لما كنت اليوم وزير للعدل

  • محمد علي

    التهديد سيزيد من اصرار القضاة على مطالبهم

  • محمد البجاوي

    لم يبق لكم سوى منع العصافير من الزّقزقة .