-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيما غادر 132 مريض المستشفيات

وزارة الصحة: سجلنا 74 حالة إصابة مؤكدة بالكوليرا

إلهام بوثلجي
  • 856
  • 2
وزارة الصحة: سجلنا 74 حالة إصابة مؤكدة بالكوليرا
أرشيف

كشفت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عن ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بمرض الكوليرا إلى 74 حالة وهذا إلى غاية تاريخ 30 أوت الجاري.
وأوضحت الوزارة في بيان لها، الجمعة، أن عدد الحالات المؤكدة ارتفع إلى 74 حالة، فيما غادر 132 مريض المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء، أي ما يعادل 66 بالمئة من عدد الحالات المقيمة في المستشفيات، أما باقي المرضى فهم مقيمون على مستوى المؤسسة العمومية الاستشفائية لبوفاريك.
وأشارت الوزارة إلى أن الوباء يبقى منحصرا على مستوى ولاية البليدة، مذكرة بعدد الحالات عبر الولايات وهي 3 بالبويرة و39 بالبليدة و15 بتيبازة و15 بالجزائر العاصمة وحالة واحدة بعين الدفلى، وأوضحت أن الحالات المسجلة بولاية المدية وعين الدفلى هي حالات كانت بزيارة إلى ولاية البليدة.
وأفاد ذات البيان أن كل الحالات التي كانت متواجدة سابقا بمستشفى القطار غادرت المستشفى بعد تماثلها للشفاء، وأن نظام اليقظة والتأهب الذي أقرته الوزارة يبقى ساري المفعول إلى غاية القضاء النهائي على الوباء، مشددة على ضرورة احترام التدابير الوقائية خاصة المتعلقة بقواعد النظافة الفردية والجماعية والتي تبقى شرطا ضروريا وأساسيا للحد من العدوى وانتشار الكوليرا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • يونس

    الأهم من هذا هو تحديد البؤرة التي انطلقت منها شرارة الوباء ، و يتم هذا بالرجوع إلى أول حالة انتقلت منها العدوى و لندرس جميع الاحتمالات التي كانت سببا في الإصابة...آخر طعام و شراب استهلكه المصاب ، عسى أن يعرف السبب ليقضى عليه ، أما إحصاء المصابين فلا يجدي شيئا و السبب مجهول و قائم.

  • الجيلالي بوراس

    هذا ما تسمع من وزارة الصحة الا الاحصائيات نجاحكم الابدي يا سادة وزارة الصحة وجدت خصيصا للصحة العمومية وقاية و علاج فهي امن الوطن و حاميته صحيا لولا تقاعس مصالح الوقاية لما آل الوضع ل ٧٤ حالة كوليرا و تدهور العلاج في المستشفيات شوية جد من فضلكم لستم موجودين الا للاحصائيات