الجزائر

وائل الدحدوح يوجّه رسالة للرئيس تبون (فيديو)

الشروق أونلاين
  • 4539
  • 0
ح.م
وائل الدحدوح

وجّه وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة ومدير مكتبها في قطاع غزة، رسالة شكر إلى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون. ردّا على تعزيته في استشهاد نجله حمزة الدحدوح بنيران الاحتلال الصهيوني.

وقال الدحدوح في الكلمة التي نقلها التلفزيون الجزائري:”لشعبنا الجزائري، وللرئيس عبد المجيد تبون، أشكركم على هذه اللفتة الكريمة. وعلى هذه التعازي والتضامن ومشاعر التعاطف”.

وتابع الإعلامي الفلسطيني يقول:”نحن دائما عشنا وتربينا بأننا شعب واحد مع الجزائريين لا شعبين. وقضيتنا قضية واحدة”.

قبل أن يعرب عن تطلّعه للقاء الجزائريين في القدس بعد تحريرها من الاحتلال الصهيوني بالقول:”إن شاء الله نراكم عن قريب في ظروف أفضل. نتمنى أن تكون في القدس المحررة”.

شهيد جديد في عائلة الدحدوح المقاومة

واستشهد حمزة الدحدوح إلى جانب الصحفي مصطفى الثريا يوم الأحد، في قصف إسرائيلي استهدف صحفيين غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وعمل الشهيد حمزة وائل حمدان الدحدوح، وهو من مواليد 1996 في غزة، صحفيا ومصوّرا لقناة الجزيرة في قطاع غزة، منذ بدء العدوان على القطاع.

وسبق للدحدوح أن فقد في العدوان الصهيوني على غزة، عددا من أفراد عائلته. بينهم زوجته وابنه وابنته وحفيده، في قصف استهدف منزلا نزحوا إليه بمخيم النصيرات وسط القطاع.

وقال الرئيس تبون في تعزيته في استشهاد حمزة الدحدوح، أن استهداف الفقيد هو “استهداف مقصود للأطقم الإعلامية التي تؤدي دورها. وانتهاكٌ صارخ للقانون الدولي الإنساني”.

وجاء في نصّ التعزية:“وإذ يعزي رئيس الجمهورية، والده، وائل الدحدوح وعائلته. فإنه يعزي من خلالهم كلّ أهالي الصحافيين الشهداء. الذين قضوا في هذا العدوان الغاشم المستمرّ على غزة”

مضيفا:”ستظل ذكراهم خالدة، ووصمة عار تلاحق الاحتلال، في كل زمان ومكان. وشاهدةً على تكميم أصوات الحرية، وطمس حقيقة الجرائم الصهيونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

مقالات ذات صلة