-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

هناك أصوات يهودية أخرى في أمريكا

صالح عوض
  • 10445
  • 0
هناك أصوات يهودية أخرى في أمريكا

ليست الايباك وحدها القوة السياسية ليهود أمريكا وليست المواقف المتشددة هي السلوك الجامع ليهود أمريكا تجاه القضايا العربية والاسلامية.. قد تكون الايباك هي الاكثر نفوذا وتنظيما بسبب تغلغلها في أوساط اليمين الامريكي والمسيحية الصهيونية لكنها تمثل الهامش المتطرف في التجمعات اليهودية.. فهناك منظمات يهودية أمريكية عديدة تتوزع على محور التطرف والاقل تطرفا وهي تمثل الكتلة الكبيرة الصامتة من اليهود الامريكان.

  • هناك شخصيات بارزة من يهود أمريكا يدينون الكيان العنصري الصهيوني ويطالبون بتفكيكه وهناك تنظيمات مناهضة للعنصرية الصهيونية، كما ان هناك قوى تتصدى لتمدد الايباك في دائرة صنع القرار الامريكي على اعتبار ان ذلك من شأنه تواصل العنف واتساع دائرته الأمر الذي سيرجع بالوبال على اليهود.
  • أخيرا أعلن عن تشكيل لوبي يهودي جديد يعرف باسم (جي ستريت) ويجمع له رموز سياسية وفكرية وثقافية مشهورة من يهود أمريكا ويهود الكيان الصهيوني، وقد بلغ عدد أعضائه في أمريكا 100 ألف شخص وله مكاتب في 18 ولاية، وتسعى هذه المنظمة الى إعادة تعريف مفهوم تأييد اسرائيل في واشنطن والى دعم المرشحين الامريكان الذين يؤمنون بالتسوية وحل الدولتين وإلغاء الجدار العنصري، وتعلن المنظمة عن ضرورة الانسحاب من العراق وفتح المبادرات للحوار مع سوريا وتجنب أي مواجهة عسكرية مع ايران بخلاف موقف ايباك تماما.
  • الملفت أن مثل هذه المنظمة ستتلقى تبرعات من شرائح واسعة من يهود أمريكا كانت تذهب للايباك مما سيلقي بأثره على فعالية الايباك وتأثيرها على صناع القرار الامريكي.. وهذا يعني من جهة ما ان المزاج العام في أمريكا بدأ يتحسس حجم الخسارة من الانحياز المفرط لسياسات اسرائيل العنصرية ولسياسات العدوان  المتطرف المتواصل للادارة الامريكية ضد شعوب العرب والمسلمين والتي جرت بالويلات على الاقتصاد الامريكي والمجتمع الامريكي
  • ان صناعة اللوبيات مسألة يسمح بها الدستور الامريكي وهي نافذة مهمة لاختراق الموقف الامريكي والتأثير على صناع القرار هناك .. ان لنا هناك عشرات الملايين من العرب والمسلمين ولنا كذلك مئات مليارات الدولارات في البنوك الامريكية ولا أثر لنا على صناعة القرار الامريكي بل ان هناك لوبيات يمكن دعمها ودفعها لتبني قضايانا والموضوع فقط له علاقة بالمال..
  • ما الذي يمنعنا هناك من تشكيل مجموعات للضغط على القرار الامريكي؟ ان المال موجود والبشر موجودون فما الذي ينقصنا..إنه القرار السياسي المستلب فمتى نبدأ التحرك المفيد الا نستفيد من تجربة اليهود؟!!

     

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!