العالم
المعلومة متداولة في غياب تأكيد رسمي

هل سيزور بن سلمان الجزائر؟

أرشيف
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

تداولت عدة مواقع إعلامية خبر زيارة مرتقبة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى الجزائر، الاثنين القادم أو بداية ديسمبر، في إطار جولة عربية، في وقت لا يوجد تأكيد رسمي للمعلومة من سلطات البلدين.
ووفق معلومات غير رسمية، نشرتها مواقع إلكترونية، وتم تداولها على نطاق واسع عبر شبكات التواصل الاجتماعي، فإن الجزائر ستكون إحدى محطات محمد بن سلمان في هذه الجولة.
وشرع ولي العهد السعودي، مساء الخميس، في جولة عربية، بدأها من الإمارات وخلفت صدى إعلاميا واسعا، كونها الأولى له بعد حادثة مقتل الصحفي جمال خاشقجي في 2 أكتوبر الماضي بقنصلية بلاده باسطنبول التركية، حيث يعيش العالم جدلا كبيرا حول مسؤوليته في القضية، كون فريق الاغتيال كان يضم مقربين منه.
واكتفى بيان للديوان الملكي السعودي، صدر الخميس، بالتأكيد على أنه “بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وانطلاقاً من حرصه على تعزيز علاقات المملكة إقليمياً ودولياً، واستمراراً للتعاون والتواصل مع الدول الشقيقة في المجالات كافة، واستجابة للدعوات المقدمة من تلك الدول، فقد غادر الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لزيارة عدد من الدول العربية الشقيقة” دون ذكرها.
وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، نقلا عن مصدر دبلوماسي في الرياض، فقد بدأ ولي العهد السعودي جولة خارجية إلى الإمارات والبحرين ومصر، قبل توجهه إلى الأرجنتين للمشاركة في قمة العشرين في وقت لم تنشر وسائل الإعلام السعودية أي برنامج حول محطات هذه الجولة العربية.
لكن مواقع إعلامية، من خارج المملكة، تحدثت عن أن الجولة ستشمل دولا عربية أخرى، هي تونس والجزائر وموريتانيا، وهي معلومات غير مؤكدة رسميا إلى حد الآن.

مقالات ذات صلة