-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
آجال ترشيح الأعمال انتهت

هذه أسماء لجنة مشاهدة أفلام مهرجان وهران

زهية منصر
  • 465
  • 0
هذه أسماء لجنة مشاهدة أفلام مهرجان وهران
أرشيف

انتهت، الثلاثاء 15 ماي آجال إيداع الأعمال المرشحة للعرض في الطبعة 11 من المهرجان الذي سيقام في الفترة الممتدة ما بين 25 إلى 31 جويلية.
وأكد بيان صادر عن إدارة المهرجان أنها تلقت حتى الآن 210 فيلم في مختلف الفئات روائية طويلة، روائية قصيرة ووثائقية، وأضاف البيان أن أبواب التسجيل تبقى مفتوحة لتلقي الأعمال على موقع المهرجان.
ويذكر أن لجنة المشاهدة تتكون من 12 عضوا اختيروا من مختلف التخصصات الثقافية من السينما والموسيقى والنقد على غرار مراد شويحي مدير المركز الوطني للسينما والممثل بن زيراري حسان ومدير المعهد العالي للموسيقى عبد القادر بوعزارة والناقد الصحفي نبيل حاجي وأستاذ النقد السينمائي محمد بن صالح وأستاذ الأدب سعيد بن زرقة والمخرج هواري مسيري وغيرهم.
وقد اشترطت إدارة المهرجان في الأعمال المرشحة أن تكون من إنتاج السنة الفارط على أكثر تقدير ولم يسبق لها المشاركة في دورات المهرجان السابقة، ولم تعرض على الجمهور الجزائري من قبل باستثناء الأفلام الجزائرية، ولم تبث على أي قناة تلفزيونية أو عبر الإنترنت، كما تشترط محافظة المهرجان أن يحمل الفيلم هوية عربية من جهة الإنتاج أو الإخراج.
وفي حال كان المخرج لا يحمل جنسية إحدى الدول العربية بإمكان فيلمه أن يشارك عبر إحدى شركات الإنتاج السينمائية العربية، أما الأفلام التي تكون قيد الإنجاز فيرجى ذكر ذلك بشكل واضح في خانة الملاحظات في الاستمارة مع تحديد الموعد النهائي لجاهزية الفيلم.
ومن الشروط التي وضعت أيضا إدارة المهرجان أن تقدم الأفلام بلغتها الأصلية، على أن يتم دبلجتها إلى العربية وإرفاقها باستمارة الترشح مع رابط الفيلم عبر موقع المهرجان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!