الجزائر
أعلنوا استعدادهم للتبرع بأجرة ثلاثة أشهر

نواب البرلمان يقترحون صندوقا وطنيا لمواجهة كورونا

أسماء بهلولي
  • 3514
  • 25
أرشيف

اقترحت مجموعة من نواب البرلمان بغرفتيه، انشاء صندوق وطني يخصص لتقديم الإعانات المالية لمواجهة وباء كورونا، مؤكدين أنهم أول المساهمين فيه من خلال إعطاء تفويض لرئيسي الغرفتين لاقتطاع نصف الراتب أو الراتب كله مدة أشهر الوباء .

سارع مجموعة من نواب الغرفتين بالبرلمان، لإطلاق مبادرة شخصية متمثلة في انشاء صندوق خاص، لمواجهة وباء كورونا في البلاد، وهذا في ظل الوضع الاقتصادي المتردي، مقترحين أن يتم اقتطاع جزء من أجرة المسؤولين من اطارات الدولة ووزراء وولاة وموظفين سامين، ووضعها تحت تصرف الصندوق الوطني من أجل اقتناء الامكانيات اللازمة لمواجهة هذا الوباء.

وفي هذا الإطار، اقترح النائب البرلماني نزيه برمضان أن يتم اقتطاع نصف راتبه او كله، ووضعه في صندوق خاص يكون تحت تصرف لجنة خبراء، لتسهيل مهامها وربح الوقت من اجل التحرك لتفادي البيروقراطية الإدراية، مؤكدا في مبادرة شخصية قدمها واطلعت عليها الشروق: “نحن نواب الغرفتين بالبرلمان سنكون أول المساهمين في هذا الصندوق”، ليضيف: “نظرا للوضع الاقتصادي المتردي نتيجة تهاوي اسعار البترول وضرورة مواجهة الوباء بكل الوسائل العلمية والتقنية والمادية دون الإضرار بالخزينة العمومية وتركها لمواجهة تبعات الأزمة الاقتصادية، نطالب بتأطير هذا المقترح قانونا من خلال إصدار مرسوم تنفيذي في اقرب وقت” .

ونفس الفكرة، ذهب اليها السيناتور عن حزب جبهة التحرير الوطني، عبد الوهاب بن زعيم، والذي دعا لضرورة صندوق وطني يخصص للمساعدة في مجابهة وباء كورونا في البلاد. وحسب عضو مجلس الأمة، والذي أكد في تصريح لـ”الشروق” ان الوقت قد حان للتضامن الوطني بين جميع فئات المجتمع القادرة على المساهمة سواء من رجال أعمال، ونواب، وسيناتورات، ومسؤولين في الدولة، مصرحا “نحن مع هذه الفكرة ونقترح صندوقا وطنيا تحت رعاية رئيس الجمهورية وبإشراف مباشر لوزارة التضامن الوطني يخصص للمساعدات الطبية ولمساعدة العائلات المتضررة والمعوزة” .

وأضاف بن زعيم، أنه سيكون اول المتبرعين في هذا الصندوق رفقة مجموعة من النواب الذين رحبوا بهذه الفكرة على حد قوله، وابدوا استعدادهم للمساهمة في هذا المقترح.

مقالات ذات صلة