الجزائر

نقص في مكاتب البريد يؤرق سكان عدة بلديات بالعاصمة

نسرين برغل
  • 402
  • 2
ح م

لا تزال العديد من بلديات العاصمة تعاني من نقص في مراكز البريد، والتي من شأنها توفير خدمات بريدية ومالية للسكان، على غرار بلديات براقي، بئر توتة، السحاولة وسيدي موسى، حيث تشهد هذه الأخيرة يوميا العديد من المناوشات والمشادة الكلامية بسبب الاكتظاظ  داخل مكاتب البريد المتوفرة على قلتها.

وفي هذا الإطار، طالب مواطنون يقطنون ببلدية براقي السلطات المعنية بالالتفات لهذا الانشغال ورفع الغبن عنهم، مشيرين إلى أن المنطقة تشهد كثافة سكانية عالية في الآونة الأخيرة، ما يستدعي إنجاز مرافق جديدة تخفف من حجم الضغط، كما أبدى العديد من سكان البلدية استياءهم وغضبهم الشديد، جراء النقص الفادح الذي تعرفه البلدية في الهياكل الخدماتية وعلى رأسها النقص في مراكز البريد، وخاصة بعد ارتفاع الكثافة السكانية بشكل كبير في السنوات الماضية.

وطالب سكان البلدية في حديثهم مع “الشروق”، السلطات المعنية بإنجاز مركز بريدي جديد مجهز بعتاد حديث، أو القيام بأشغال التهيئة لتوسعة المقر الحالي وهذا من أجل تخفيف الضغط خاصة في المواسم والأعياد.

من جهتهم، عبر سكان السحاولة، عن تذمرهم الشديد من هذه الوضعية التي يعرفها مركز البريد، والتي قالوا إنها أصبحت لا تطاق بالنظر إلى المعاناة التي يتكبدونها في الطوابير الطويلة التي تتشكل منذ الساعات الأولى للصباح وإلى غاية المساء، لتزداد درجة المعاناة بالنسبة لبعض الزبائن خاصة المتقاعدين والشيوخ.

ويناشد سكان العديد من بلديات العاصمة وعلى رأسها بلديتي براقي والسحاولة، مصالح البريد بالعاصمة، ضرورة التدخل العاجل، من أجل إنجاز مراكز ومكاتب بريدية جديدة بغية تقديم خدمات ذات نوعية للمواطنين وفي أحسن الظروف.

مقالات ذات صلة