-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في مذكرة توضيحية جديدة

نقابة القضاة تقرّر حسم جميع قضايا الموقوفين

بديع بغدادي
  • 6219
  • 7
نقابة القضاة تقرّر حسم جميع قضايا الموقوفين
الشروق
جانب من وقفة القضاة بمجلس قضاء العاصمة

أعلنت النقابة الوطنية القضاة، السبت، عن إيعازها للقضاة بحسم جميع قضايا الموقوفين.

في مذكرة توضيحية جديدة، قالت النقابة إنّ خطوتها تأتي تنفيذًا للقرار الصادر عن مجلسها الوطني، وضمانًا للحد الأدنى المضمون من الخدمة، وحرصًا من القضاة على تحمّل مسؤولياتهم تجاه الوطن والمجتمع، وتفاديًا للوقوع في حالات الحبس التعسفي.

وجرى إقرار تولي القضاة لما يلي: النطق بجميع الأحكام المتعلقة بقضايا الموقوفين الموجودة في النظر، الفصل في الحريات عند أول تقديم سواء تعلق الأمر بالمثول الفوري أو الطلبات الافتتاحية، الفصل في جميع الطلبات المتعلقة بالحبس المربوطة بآجال قانونية، الفصل في القضايا الإستعجالية من ساعة إلى ساعة.

وتضمنت المذكرة أيضًا، فصل القضاة في طلبات تمديد التوقيف للنظر، وطلبات المنع من مغادرة التراب الوطني، ناهيك عن الفصل في طلبات تمديد الاختصاص، والفصل في طلبات الإذن بالتفتيش وتسليم رخص الدفن.

وأتت المذكرة الجديدة للقضاة، متزامنة مع تعليمة بعثت بها وزارة العدل لرؤساء المجالس القضائية والنواب العامين، طالبتهم فيها بـ”إعداد قوائم القضاة المضربين، غير المعنيين بحركة التحويلات المعلن عنها في 24 أكتوبر الماضي”، في خطوة فُهم منها على أنّها تمهيد لإجراءات عقابية ضدّ من “شقوا عصا الطاعة على مصالح زغماتي”.

وجاء في المذكّرة ما يلي: “نظرًا لكون التوقف عن العمل بالمحاكم كان بحجة التضرر من نتائج الحركة السنوية التي أقرها المجلس الأعلى للقضاة، فإنه يُطلب منكم إعداد قائمة القضاة المتوقفين عن العمل رغم كون الحركة لم تشملهم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • Ali

    ما دام القضاة قد جنحو للتعقل فمن واجب الدولة ان توفر للقضاة كل ما يريدون من مسكن و نقل ومنح في المناطق البعيدة وعدل وشفافية في التحويلات من مكان لاخر. لانه من الصعب ان تطلب من القاضي التركيز في قضية وذهنه مشوش بمشاكل السكن والنقل...الخ.

  • Ahmed

    يعطيكم الصحة. الان كي تطالبو بحقوقكم تجي عليكم, لانكم تقومون بواجبكم.

  • أحمد

    هؤلاء ليسوا رجال قانون والقانون بريئ منهم برائة الذئب من دم يوسف. إنهم من العصابة يريدون التشوشي على الانتخابات الرئاسية لأنهم يعرفون أن دولة القانون قائمة بإذن الله لان العصابة في السجن ويعلمون أن الدور سيكون عليهم لانهم هم من كان يتستر على جرائم العصابة وكان يشرع لها وووووو. هؤلاء خونة ، خانو الشعب في السابق بتسترهم على جرائم العصابة ، ويخونون الوطن اليوم بمحاولتهم تعطيل انتقال الجزائر غلى ضفة القانون والعدالة والديمقراطية

  • متذمرة

    وما الضرر الذي اصاب القضاة الشرفاء في حركة سنوية لن يتغير فيها راتبهم ولا المهام الموكلة اليهم كل ما سيتغير هو المعارف التي احاطوا بها انفسهم و المشاريع التي بدؤوها في اماكن عملهم و سلسلة الوسطاء والسعاة بين الراشين والمرتشين .اضراب غير مبرر في كل حال من الاحوال فلا هم ينددون بالوضع السياسي ولا بمظالم يراها الشعب ويساندهم فيها .كل يبحث عن مصلحته ولا يهم تعطل مصالح الاخرين في وطن القوي فيه ياكل الضعيف دائما و لي حاكم قبضة يستغلها

  • midou

    انا كذلك اطعن في نتائج امتحان التخصص لكلية الطب بالجزائر تجاوزات بالجملة تصحيح نموذجي خاطئ بمعنى الاقل كفاءة هو الناجح ترقيم للاسئلة مختلف من قاعة لاخرى مثلا السؤال رقم 60 فالقاعة 2 هو السؤال رقم 63 في القاعة 20 نطالب بتحقيق فوري و شامل

  • فلاح

    “Le jugement implique aussi la condamnation du juge.”

  • نور

    كيف لدولة لا تخضع لقضاتها ان تدعي انها دولة العدل