-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

نعم.. الأفلان “يخوّف”!

قادة بن عمار
  • 8339
  • 0
نعم.. الأفلان “يخوّف”!

جمال ولد عباس على حق حين يقول إن “الأفلان لا يخاف بل يخيف”، ذلك أن الوضع البائس الذي تعيشه البلاد حاليا، هو وضع مخيف ولعل وجود ولد عباس في حد ذاته، وعلى رأس حزب يوصف بصاحب الأغلبية هو عامل خوف إضافي وليس عامل طمأنة واستقرار!

الأمين العام للأفلان “اللي يخوّف وما يخافش” ينصح السياسيين في البلاد بتفادي التهريج لكنه لا يجد مانعا من ممارسته في كل وقت وفي كل مناسبة، هل سمعتم مثلا برجل سياسي، يمتلك نصيبا من العقل وقليلا من الخبرة، يصف شريكه في السلطة والموالاة أنه.. “ابنه؟” ألم يقل ولد عباس: “الارندي ولادنا والرئيس بوتفليقة هو بابانا”!
فعلا، الأفلان “يخوّف وما يخافش” يا سيد ولد عباس، ليس لأنه حزبٌ كبير ويمتلك رصيدا شعبيا مهما، أو لأنه نجح في كل الانتخابات، لكن بسبب تحوله إلى أداة في يد السلطة منذ الاستقلال وحتى اليوم، لقد بات هو الجهاز وكان لسنوات طويلة، الضرع الذي يُحلب والظهر الذي يُركب!
“الأفلان يخوّف” لأنه قتل عبد الحميد مهري بـ”القنطة” وهمَّش محمد الصالح يحياوي وهو على قيد الحياة، وجعل من عبد الرحمن بلعياط خصما، وترك لعمار سعداني سلطة التصرُّف من دون حسيب ولا رقيب، وها هو اليوم، ينهي “القصة البائسة” بتولية ولد عباس مهمة الأمانة العامة!
“الأفلان يخوّف” لأنه ليس الأفلان الذي أعلن الثورة ضد المستعمِر، وأعاد للشعب حقه من خلال بيان أول نوفمبر، فاختاره الشعب حاملا لفكرة الحرية وناطقا حصريا باسمها، بل بات يمارس التعسّف والحقرة والإقصاء والتهميش.
“الأفلان يخوّف” لأنه “شاطر” في أكل أبنائه بل ويتلذذ بفعل ذلك، ولا يجد مانعا في بلع كل ما هو جميل داخل الحزب العتيد وتحويله إلى جزء من التاريخ بدلا من أن يكون هو المُعبّر عن التاريخ.
“الأفلان يخوّف” لأنه لا يتحكم في قواعده النضالية ولا يستطيع ضمان أصواته من دون تدخُّل الإدارة ولا يعرف حجمه السياسي الحقيقي نتيجة فقدانه البوصلة.
“الأفلان يخوّف” لأنه من دون برنامج، ويكاد يكون من دون قواعد نضالية حقيقية، ومكانه أقرب إلى المتحف منه إلى المجالس المنتخبة.
الأفلان “يخوّف” لأنه لم يعد يهتمُّ بمكافحة الفساد إلا من خلال الشعارات، ولا يندد بإقصاء الإدارة بل يعينها على ممارسته، لا ينتقد سلوكات السلطة، ولا يعرف من العمل السياسي والبرلماني سوى الموافقة والتصفيق والمبايعة.
الأفلان “يخوّف” لأنه تحوَّل من رمز تاريخي كبير إلى مجرد لعبة، ومن محتضنٍ للثورة إلى مطيّةٍ للانتهازيين لكسب الريوع والثروات، ومن منبر للمحقورين والمهمشين إلى “حقّار كبير”!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!