الجزائر
جددت عقود خمسة أندية والحمراوة ضيف جديد

نجمة ترصد مائة مليار سنتيم لدعم الرياضة الجزائرية

الشروق أونلاين
  • 5387
  • 0

جددت أمس، مؤسسة “نجمة”، رعايتها لستة أندية لكرة القدم، تنشط ضمن الرابطة المحترفة الأولى، وهذا من خلال تجديد إمضاء عقود التمويل والرعاية لموسم جديد مع كل من شبيبة القبائل، شباب بلوزداد، شبيبة بجاية، أهلي برج بوعريريج، مولودية العلمة، بالإضافة إلى فريق مولودية وهران الذي يلتحق رسميا بالعائلة الرياضية الكبيرة لـ”نجمة”.

 

وأكد جوزيف جاد، الرئيس المدير العام لمؤسسة نجمة، خلال كلمته الإفتتاحية التي ألقاها في الحفل الذي إحتضنه فندق الماركير بالعاصمة، عن رغبة مؤسسته في مواصلة المغامرة الجميلة في مرافقة الأندية الستة، والبطولة الوطنية، وهي المغامرة التي كانت “نجمة” بدأتها منذ سنة 2008 مع كرة القدم الجزائرية، والتي ستدشن فيها هذه السنة دخول عالم الإحتراف.

من جهة أخرى، جدد جوزيف جاد بالمناسبة، وفاءه المستمر لكرة القدم الجزائرية، وقوفه إلى جانب المنتخب الوطني بصفة خاصة، ومرافقته في المواعيد القادمة.

وعرف الحفل، تداول رؤساء الفرق الستة على المنصة الشرفية، لتقديم القميص  الجديد لفرقهم الخاص بالموسم القادم وهذا بشعار “نجمة”، مع اخذ صورة تذكارية لكل رئيس فريق رفقة المدير العام لنجمة، قبل أخذ صورة جماعية في نهاية عملية تقديم الفرق.

وأعلن رمضان الجزائري، مدير الإتصال والعلاقات مع الصحافة، في مؤسسة “نجمة” عن العمليات الإشهارية العامة والمتنوعة التي سترافق عملية عقود الرعاية التي أبرمت مع الأندية الستة، وهذا من خلال الملصقات، الحملات  الإشهارية الواسعة التي ستقوم بها “نجمة” على مستوى أحياء الولايات والمدن التي توجد فيها هذه الأندية، إضافة إلى الومضات الإشهارية في الإذاعات المحلية.

تجدر الإشارة، إلى حضور الحفل بعض الشخصيات الكروية، مع تسجيل غياب رئيس الفاف الموجود خارج الوطن والذي ناب عنه مستشاره عبد القادر برجة.

إنطباعات رؤساء الفرق

 صالح بودة (رئيس أهلي البرج):

“مساعدة نجمة هامة جدا بالنسبة لنا”

عبر صالح بودة رئيس فريق أهلي برج بوعريريج عن مدى أهمية هذه الإعانة التي تقدمها مؤسسة “نجمة” لفريقه، منوها بالدور الكبير التي تقوم به نجمة في تطوير كرة القدم الجزائرية، من خلال وقوفها الى جانب الأندية. وقال بودة أنا واثق أن مساعدة نجمة ستكون جد هامة لنا هذا الموسم مثلما كانت في الموسم الماضي، والتي تركتنا ننهي البطولة في ظروف مريحة.

 بوعلام طياب (رئيس شبيبة بجاية):

“دخول الإحتراف يتطلب الكثير من الإمكانات”

شكر رئيس شبيبة بجاية كثيرا مؤسسة نجمة على وقوفها الى جانب فريقه، خاصة في المرحلة القادمة، التي ستعرفها كرة القدم الجزائرية بدخول عالم  الإحتراف، وهي المرحلة التي تتطلب الكثير من العمل والإمكانات، لكننا سنحاول مواكبة ذلك، وأن نكون في المستوى.

حمو بوعدان (رئيس مولودية العلمة):

أكد حمو بوعدان، رئيس فريق مولودية العلمية على الأهمية الكبيرة للمساعدة التي تقدمها نجمة بالنسبة لفريقه، خاصة مع دخول كرة القدم الإحتراف، وتحول الأندية إلى مؤسسات ذات أسهم. من جهة أخرى، أوضح بوعدان أن المرحلة القادمة ستكون مهمة في مسيرة فريقه.

محفوظ قرباج (رئيس شباب بلوزداد):

“نجمة حملت روحا جديدة للكرة الجزائرية”

شكر رئيس الشباب مسؤولي “نجمة” على وقوفهم إلى جانب فريقه، معتبرا أنها حملت معها روحا جديدة لكرة القدم الجزائرية، كما عبر عن اعتزازه لوجوده ضمن العائلة الكبيرة لنجمة.

الطيب محياوي (رئيس مولودية وهران):

“سعيد بانضمامنا إلى عائلة نجمة”

عبر طيب محياوي، رئيس مولودية وهران عن فرحته الكبيرة بانضمام المولودية إلى عائلة “نجمة”، مؤكدا في نفس الوقت أن هذا الدعم سيساعد كثيرا فريقه الذي  هو بحاجة لمصادر تمويل، خاصة في البطولة الإحترافية.

 حناشي (رئيس شبيبة القبائل):

“أتمنى تتويج أحد فرق نجمة بالبطولة”

شكر محمد شريف حناشي، رئيس شبيبة القبائل “نجمة” على المساعدات الكبيرة التي تخصصها للفرق الوطنية، متمنيا تتويج أحد هذه الفرق التي  تمولها نجمة بالبطولة الوطنية الموسم القادم.

 تكلم بإسم الأندية الستة

حناشي: “نساند الفرق الـ 28 المقاطعة للبطولة”

 صنع محمد شريف حناشي، رئيس شبيبة القبائل الحدث أمس، حيث إستغل فرصة حفل تجديد عقود التمويل للفرق من طرف نجمة، ليصعد إلى المنصة ويتكلم بإسم رؤساء الأندية الحاضرة، ويعلن أمام الجميع مساندتهم ووقوفهم إلى جانب للفرق الـ 28 الممثلة للقسم الوطني الهاوي، التي قررت مقاطعة البطولة إحتجاجا على قرارات الفاف. وقال حناشي على هامش الحفل، أنه سيكتفي حاليا بالمساندة فقط، فيما ترك المجال مفتوحا أمام القيام بمبادرة أخرى لاحقا، مؤكدا: “سنرى فيما بعد ما يمكننا القيام به في هذه القضية”، قال حناشي.

من جهة أخرى، جدد الرئيس القبائلي رفضه الكامل الرضوخ لمطالب رئيس الفاف، والمتعلقة بدفع مصاريف تنقل فريقه إلى نيجيريا عبر طائرة خاصة.

 جاد: “مستعدون للمساهمة في تنقل أنصار الكناري إلى الكونغو”

أبدى الرئيس المدير العام للوطنية للإتصالات جوزيف جاد، إستعداده الكامل لمساعدة شبيبة القبائل في رحلتها القادمة إلى الكونغو، لإجراء مباراة دور نصف النهائي التي ستجمعها بفريق مازيمبي في منافسة رابطة أبطال إفريقيا. كما أكد  المسؤول الأول عن “نجمة” إستعداده ايضا للمساهمة في تنقل أنصار الشبيبة إلى الكونغو  لمساندة فريقهم.

 بقية الأندية ستتحصل عليها في الأيام القادمة

“نجمة” تمنح حافلة لشبيبة بجاية

تميز حفل إمضاء عقود السبونسور أمس، على حصول فريق شبيبة بجاية على حافلة جميلة جدا لنقل اللاعبين، تحمل ألوان الفريق، حيث سلم المدير العام لنجمة جوزيف جاد مفاتيحها إلى رئيس الشبيبة بوعلام طياب.

وكشف لنا مدير الإتصال لنجمة، رمضان الجزائري، أن بقية الأندية الأخرى ستتسلم حافلاتها خلال الأيام القليلة القادمة. وهذا باستثناء شباب بلوزداد الذي كان قد إستفاد من حافلة في الموسم الماضي.

 الفائز بطمبولا “نجمة” يتسلم سيارته

تسلم أمس، على هامش الحفل المخصص للأندية، الفائز بطمبولا “نجمة”، سيارته من نوع 308 سي سي، من الطراز الرفيع، وهي الطمبولا التي كانت نظمتها نجمة خلال الصالون الدولي للسيارات الأخير.

 قال بأن الأبواب مفتوحة أمام باقي الفرق

جاد: “رصدنا 100 مليار لتدعيم الرياضة الجزائرية”

كشف المدير العام للوطنية للاتصالات نجمة أن شركته رصدت مبلغ 100 مليار سنتيم لدعم الرياضة الجزائرية هذا العام، مشيرا إلى إمكانية رفع القيمة المالية في السنوات المقبلة.

وقال جوزيف جاد في الندوة الصحفية التي أعقبت إمضاء عقود التمويل: “لقد خصصنا غلافا ماليا يفوق المليار دينار من اجل مساعدة الرياضة الجزائرية على النهوض والمساهمة في نجاحاتها هذا العام ونحن مستعدون لدعمها في المستقبل”.

ويرى المدير العام للوطنية أن شركته أحسنت التصرف بالاستثمار في عالم الرياضة “لقد صاحبنا نجاحات الرياضة الجزائرية منذ 2008 وكنا من بين المساهمين في تألق الخضر في كأس إفريقيا والعالم 2010 ونتمنى أن نواصل على نفس المنوال”.

ورفض منشط الندوة الصحفية الكشف عن القيمة المالية التي رصدت لكل فريق من الفرق التي تعاقدت معها الشركة، حيث قال “قررنا أن نحتفظ بالمبلغ المالي الدي تم الاتفاق عليه بيننا وبين الفرق المعنية بالأمر”.

حاليا سندعم فرق القسم الأول فقط

وعن إمكانية تدعيم باقي فرق الأقسام الأخرى في المستقبل القريب، قال جاد “قررنا أن نساعد هذا الموسم فرق القسم الأول المحترف، لكن سنتدارس في المستقبل إمكانية دعم باقي الفرق المشكلة للبطولات الأخرى”.

وأضاف “الموسم الماضي دعمنا فريق جمعية وهران رغم انه كان منتميا للقسم الوطني الثاني، لكن هذا الموسم فضلنا فريق مولودية وهران الذي يعتبر من الفرق الكبيرة التي تمثل جهة كاملة من الوطن”.

 الأبواب مفتوحة وعقودنا تمتد إلى 5 سنوات

وقال جاد أن شراكة شركته مع فرق النخبة متواصلة، حيث قال “مستعدون للتعاقد مع فرق أخرى من القسم الأول المحترف بشرط أن تتوفر على الشروط التي نحددها”.

وإن كان منشط الندوة الصحفية قد رفض الإفصاح عن مبلغ العقود الممضاة، فإنه كشف بالمقابل عن مدتها، حيث قال “مدة العقود التي تربطنا بالفرق الستة التي أمضينا معها تمتد إلى غاية 2015، لكن هناك العديد من البنود، فمثلا في حالة سقوط أي فريق من الفرق التي أمضينا معها فإننا سنجلس على طاولة المفاوضات مرة أخرى لنرى الحل الأمثل”.

 لن نهمل الجنوب الجزائري

 

وفي رده عن سؤال متعلق بإمكانية تدعيم فرق الجنوب بعد أن تم دعم فرق الوسط، الشرق والغرب، قال جاد “لم نغفل يوما الجنوب الجزائري، فنحن شركة وطنية تهتم بالنشاطات في كل ربوع البلاد، ونحن نفكر في الكيفية التي تسمح لنا بمساعدة الرياضة في الجنوب، فمثلا نملك برنامجا ثريا في تمنراست في الأسابيع المقبلة”.

“نشاطاتنا لا تقتصر على عالم الرياضة فقط”

وكشف منشط الندوة الصحفية عن النشاطات الأخرى التي تمولها نجمة، حيث قال “إضافة إلى النشاطات الرياضية فإن نجمة ستساهم في حملات التوعية التي تبثها الإذاعة الوطنية والتلفزيون أهمها ما تعلق بحوادث المرور والتبذير”.

 

مقالات ذات صلة