-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رجال الدولة ووزراؤها.. الولاة والسفراء والشخصيات ينعون علي فضيل:

“ناصر كلمة الحق رحل”

إيمان كيموش
  • 2626
  • 5
“ناصر كلمة الحق رحل”
ح.م

“ناصر كلمة الحق رحل”، “راحل الصحافة وخادم القضايا العادلة، ومحب الخير مات”، وعبارات أخرى تمجد محاسن وخصائل الراحل علي فضيل، تضمنتها رسائل المواساة والتعزية التي تهاطلت على مقر مجمع “الشروق” منذ اللحظات الأولى لإعلان وفاة رئيسه ومديره العام، الخبر الذي نزل كالصاعقة على الرسميين وغيرهم، فتوالت برقيات التعازي من رجال الدولة ووزرائها وولاتها، كما شملت التعازي الجمعيات وحتى السفراء الذين أجمعوا على مكارم أخلاق الرجل ومكانته في رسم ملامح الخارطة الإعلامية في الجزائر.

رجال الدولة يشيدون بمكانة الفقيد

سارع رئيس مجلس الأمة بالنيابة، صالح قوجيل، إلى إرسال برقية تعزية إلى عائلة المرحوم علي فضيل صبيحة الخميس، مؤكدا مكانة الفقيد الذي كان من “النخبة الإعلامية الرائدة”، وقال قوجيل “علي فضيل من الصحفيين الذين اضطلعوا منذ سنوات بمهامهم النبيلة بالتزام وإخلاص ومهنية”، مذكرا بـ”المزايا والمآثر التي ستظل شاهدة على مساره المهني وسيرته الإنسانية”.

وتقدم رئيس المجلس الشعبي الوطني سليمان شنين من جهته، بتعازيه إلى عائلة المدير العام لمجمع “الشروق”، الراحل علي فضيل، ونشر شنين عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلا “ببالغ الحزن والأسى تلقيت نبأ وفاة الأستاذ الصديق علي فضيل المدير العام لمجمع “الشروق”، وعلى إثر هذا المصاب الجلل أسأل الله تعالى أن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة وأن يلهم أهله وكل أفراد مجمع “الشروق” جميل الصبر والسلوان، كما أتقدم لهم بخالص التعازي، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وكان الوزير الأول، نور الدين بدوي، من السباقين لإبراق رسالة تعزية، إلى عائلة الإعلامي الراحل، ورئيس مجمع “الشروق”، علي فضيل، وقدم بدوي تعازيه الخالصة لعائلة المرحوم، والأسرة الإعلامية كافة، وأسرة مجمع “الشروق” على وجه الخصوص، وعبر بدوي عن بالغ تأثره، برحيل أحد الإعلاميين البارزين، الذين استطاعوا أن يفتكوا مكانة في المجال الإعلامي.

تهاطل تعازي الوزراء والولاة والإطارات السامية

وتوالت رسائل التعزية الصادرة عن الوزراء والولاة والإطارات السامية، ناعية فقيد الأسرة الإعلامية علي فضيل، حيث قدم وزير الاتصال، حسان رابحي، تعازيه لعائلة المدير العام لمجمع الشروق، علي فضيل، على إثر وفاته، كما تقدم المدير العام للتلفزيون الجزائري، بتعازيه لعائلة الفقيد، والأسرة الإعلامية في هذا المصاب الجلل، ونقل وزير النقل والأشغال العمومية مصطفى كورابة خالص تعازيه لعائلة “الشروق”.

وعزت نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني الدكتورة بدرة فرخي، أسرة الشروق، وعائلة الفقيد علي فضيل، مؤكدة في رسالة تعزية “بقلب خاشع ونفس راضية بقضاء الله وقدره، تلقينا خبر وفاة المغفور له، فقيد الساحة الإعلامية”.

وأكدت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة عميق حزنها لرحيل الفقيد، واصفة إياه بالأخ والصديق الذي ترك وراءه بصمات جميلة من العمل الصحفي وحضورا مميزا، كما أبرق وزير الموارد المائية علي حمام معزيا، وكتب “أشاطركم أحزانكم وآلامكم في هذا المصاب الجلل”، مضيفا “إنني على وعي وإدراك عميقين لما يخلفه فقدان كل عزيز على القلوب، وإثر الفاجعة لا يسعني إلا أن أتقدم لكم ومن خلالكم إلى جميع أفراد الأشرة الكريمة بخالص التعازي القلبية”.

 وأبرق من جانبه والي ولاية تيسمسيلت ببرقية تعزية، واصفا رحيل علي فضيل بالابتلاء، راجيا من المولى أن يلحقه بالصالحين والصديقين في جنات الخلد والنعيم ويكرم مقامه، وعبر والي ميلة محمد عمير عن أصدق تعازيه ومواساته القلبية لعائلة الراحل المرحوم علي فضيل.

وأكد المدير العام للحماية المدنية العقيد بوعلام بوغلاف أخلص عبارات التعازي وأصدق الموازاة لعائلة علي فضيل راجيا من المولى أن يتغمد روحه الطاهرة برحمته ويسكنها فسيح جناته، وينزله منازل الصديقين، ونشر رئيس المجلس الشعبي لولاية الجزائر كريم بالنور تعزية، داعيا الله أن يتغمد روح الفقيد برحمته الواسعة ويلهم عائلته جميل الصبر والسلوان، وواسى مدير المجاهدين لولاية المدية مسعود بلهادي عائلة فقيد الكلمة وحرية التعبير علي فضيل، متضرعا إلى المولى ليتغمده في جنة الخلد.

وسارع الرئيس المدير العام لشركة الطباعة بالجزائر عبد القادر مشاط لتعزية أسرة مجمع الشروق بوفاة الأخ والزميل والشريك ورائد الإعلام الخاص في الجزائر علي فضيل، متضرعا لله عز وجل نيابة عن مجلس الإدارة وإطارات وعمال الشركة، مؤكدا “أشاطركم آلامكم وأحزانكم بخالص العزاء وصادق الدعاء”.

وأكد الرئيس المدير العام لمجمع فندقة وسياحة وحمامات معدنية سعيد بختي حزنه بهذه الفاجعة الأليمة، راجيا من المولى أن يتغمده بواسع رحمته، وأبرق مجمع نفطال برسالة تعزية لمجمع “الشروق” وعبر المدير المركزي للاتصال والعلاقات العامة باسم كافة زملائه عن عزائه الخاص ومواساته القلبية الصادقة، داعيا للفقيد بالرحمة الواسعة والمغفرة والرضوان، كما نقل المدير العام للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية حفاية عبد الرحمن تعازيه لأسرة الشروق ولعائلة علي فضيل.

سفراء يشيدون بخصال الراحل

عزى السفير الأمريكي بالجزائر، جون ديروشر، الأسرة الإعلامية، وعائلة الشروق في وفاة مديرها العام علي فضيل، وغرد السفير الأمريكي عبر حسابه على تويتر، “ببالغ الحزن والأسى تلقيت نبأ وفاة المدير العام لمجمع الشروق السيد علي فضيل”، وتابع “إثر هذا المصاب الجلل أتقدم لعائلة الشروق والأسرة الإعلامية أصالة عن نفسي وزملائي في السفارة، بأحر التعازي وأصدق المواساة”.

وعزت سفارة المملكة العربية السعودية بالجزائر عائلة الفقيد علي فضيل وأسرة “الشروق”، بمصابها الجلل، وأكد سفير الجمهورية العربية الصحراوية باسم الشعب الصحراوي عميق مواساته لمجمع “الشروق” وعائلة الفقيد، مذكرين بمناقب الرجل الذي شارك الصحراويين نضالهم ورافع بقلمه عن القضية الصحراوية مرافقة المثقف الملتزم والمناضل الصدوق والمتواضع والرفيق الوفي ذو المبادئ الراسخة والضمير الحي المؤمن بعدالة القضية الصحراوية.

وعبر سفير أوكرانيا بالجزائر الدكتور مكسيم صبح عن تعازيه الخالصة لعائلة الفقيد والأسرة الصحفية، سائلا الله عز وجل أن يتغمد روحه الطاهرة برحمته الواسعة، كما نقل القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة قطر بالجزائر تعازيه لعائلة “الشروق” وأسرة الراحل علي فضيل.

تجار ومقاولون وجمعيات خيرية وشخصيات تعزي

وعبر القائد العام للكشافة الجزائرية عبد الرحمن حمزاوي عن عميق حزنه إثر وفاة المدير العام لمجمع “الشروق” نيابة عن أعضاء القيادة العامة للكشافة الجزائرية، قائلا “أشاطركم التعازي وأزجي لكم أصدق عبارات المواساة”.

ونعت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين الإعلامي القدير علي فضيل، وتقدم رئيس الهيئة اللواء قدري أبو بكر بأصدق مشاعر الحزن والمواساة لعائلة الإعلامي علي فضيل والشعب الجزائري الحر، متمنيا من المولى العلي القدير أن يرحمه ويلهم ذويه الصبر والسلوان وأن يدخله جناته ويحشره مع النبيين والشهداء والصديقين، مذكرا بمناصرته للقضايا العادلة وضاربا مثالا عن إصدار صحيفة “الشروق” ملحقا أسبوعيا كاملا مخصصا للأسرى بكامل مساحاته وعناوينه.

وعبرت الجمعية الوطنية “أمل نور السلام” ويومية “العبير” في رسالة تعزية عن حزنها على فقيد الإعلام ومناضل كلمة الحق، واصفة إياه برمز من رموز الإعلام، كما عبر الإتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، عبر رسالة أبرقها المنسق العام والناطق الرسمي للإتحاد حزاب بن شهرة.

وأكد قدماء الكشافة الإسلامية تعازيهم الخالصة لعائلة علي فضيل وكل زملائه والعاملين بمجمع “الشروق”، كما عبرت جمعية أمل حي الصحاورية بمعسكر عن عميق حزنها وتأثرها برحيل علي فضيل، راجية من الله نقله من عتمة القبور إلى نور وسعة الدور والقصور ومن ضيق اللحود إلى جنات الخلود، وعبرت جمعية جزائر الخير عن خالص تعازيها القلبية إثر رحيل المرحوم علي فضيل للعائلة الكريمة ولمؤسسة “الشروق”، داعين الله أن يجعل من جهده في بناء هذه المؤسسة الإعلامية رصيدا ينال أجره ويستمر عطاؤه، وعبرت الهيئة الوطنية لمجندي الجمهورية عن عميق حزنها وخالص مواساتها لعائلة الشروق إثر رحيل فقيدها، ونعى رئيس الجمعية العامة للمقاولين الجزائريين مولود خلوفي فقيد الكلمة علي فضيل، مقدما أصدق تعازيه لعائلة الفقيد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • محمد لمن..

    أعلاه مات

  • ماهر

    الله يرحم علي فضيل و يسكنه فسيح جنانه

  • علي انتاع باب الواد

    اللهم ارحمه واحسن مثواه.وتذكروا دائما اذكروا موتاكم بالخير.

  • karim

    Paix a son ame mas l'histoire elle vas parlé de lui

  • Djazair

    Paix à son âme
    Que dieu arme sa famille avec le courage et la patience pour surmonter ces moments difficiles