-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تمكين المكتتبين من متابعة مراحل المشروع وتقدم الأشغال

موقع إلكتروني خاص لتتبع ملفات “عدل” والبطاقة الذهبية للدفع

نوارة باشوش
  • 9698
  • 7
موقع إلكتروني خاص لتتبع ملفات “عدل” والبطاقة الذهبية للدفع
أرشيف

ستطلق الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” قبل 31 ديسمبر من السنة الجارية، موقعا إلكترونيا خاصا لتمكين مكتتبيها من متابعة مسار ملفاتهم وكل جديد عن تسديد مختلف المستحقات سواء تلك المتعلقة بالكراء بالنسبة لعدل 1 أو دفع الأشطر بالنسبة لمكتتبي عدل 2، مع إمكانية الدفع عن طريق البطاقية الذهبية المسلمة من قبل بريد الجزائر.

كشفت مصادر مسؤولة بالوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” أمس لـ”الشروق”، أنه تنفيذا لتعليمات وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد طمار، عن فتح فضاء خاص تفاعلي على الموقع الإلكتروني للوكالة لتمكين مكتتب “عدل” من متابعة مراحل سكنه، ومدى تقدم الأشغال فيه إلى غاية إستلامه، كما يمكن للمواطنين طرح كل انشغالاتهم والحصول على إجابات شخصية مباشرة، حيث أنه بإمكان كل مكتتب أن يتبع مسار ملفه عبر الموقع الجديد دون التنقل إلى مقر المديرية أو أحد فروعها عبر ولايات الوطن.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه بالإضافة إلى تتبع مسار الملف، فإن المكتتب يمكن أن يحصل على جميع المعلومات على غرار تسديد مختلف المستحقات سواء تلك المتعلقة بالكراء بالنسبة لمكتتبي عدل 1 أو تسديد بقية الأشطر بالنسبة لمكتتبي عدل 2، كما يمكن للمكتتبين مباشرة بعد إطلاق الموقع الإلكتروني دفع جميع مستحقات سكناتهم عن طريق البطاقة الذهبية المسلمة من قبل بريد الجزائر، إذ أن المعني يقوم بسحب وصل الدفع مباشرة من الموقع بعد إدخال الكلمة السرية الخاصة بملفه، ثم يتوجه إلى أقرب مركز بريدي لدفع مبلغ مستحقات الكراء أوالأشطر.

الفضاء الإلكتروني الخاص بوكالة “عدل” – تقول مصادرنا – سيتم إطلاقه قبل 31 ديسمبر أي في أقل من شهرين، وهو ما يجنب المواطن عناء التنقل، وهو الإجراء الذي اتخذته وزارة السكن، بعد أن سجلت توافد مئات المواطنين القادمين من مختلف الولايات يوميا، للإستفسار عن ملفاتهم، وكذا الطعون التي أودعوها على مستوى وكالاتها الفرعية، مما يشكل اكتظاظا كبيرا على مستوى المديرية المركزية.

وقالت مصادرنا أن مكتتبي الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره المسجلين ضمن “عدل 2” سيتم استدعاءهم نهاية الشهر من أجل دفع الشطر الثالث من قيمة السكن والمقدرة بـ10.5 ملايين سنتيم بالنسبة للشقة من 3 غرف، و13.5 مليون سنتيم للشقة من 4 غرف، وهو الإجراء الذي يسبق “إلزاميا” عملية سحب شهادات ما قبل التخصيص المعلن عنها، فيما تتواصل عملية دفع المكتتبين عبر العديد من ولايات الوطن شرعوا في الدفع الشطر الثالث والرابع من القيمة المالية دفعة واحدة، خاصة الولايات التي لم يشملها عدل 1 ،على غرار برج بوعريريج، المدية، مستغانم، سطيف وغيرها من الولايات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • محمد رضا

    استفدت من سكن (عدل ) بحي837 المدينة الجديدة عنابة مهيئ بمواد من صنف والاختيار الاخير dernier choix مما يدل علي الردا ئة في المتابعة والمراقبة سواء عند الانجاز او عند التسليم فالسكنات ذات طابع اجتماعي احسن منها بكثير ......

  • انت

    ما ذنب سوسيال ؟هل لانهم ما يخلصوش مليح ؟ الموقع الالكتروني لازم يستعمل لكل المعنيين بالسكن لا تتركوننا مجهولين و جاهلين

  • سمير

    أعطونا الحيطان من بعد ساهل

  • reda

    هههه والله تجربتنا المريرة مع هذه الوكالة لا تبشر بالخير. أنا من جهتي أطالبهم بتلبية الخدمات البسيطة البسيطة البسيطة للمكتتبن بدل الهروب إلى الأمام والكذب ورفع سقف الوعود والاكثار من المراحل التي ليس لها معنى ويستغبون بها المواطنين -جابلهم ربي- كاختيار المواقع التي هي في الحقيقة محاولة كسب الوقت والتغطية على التسيير الفاشل للمشاريع لأنها شبه مستحيلة في أرض الواقع. ربي يجيب الخير.

  • وعود

    نحن لسنا بحاجة لهذا الموقع الالكتروني لأننا نتابع شخصيا و ميدانيا مدى تقدم الأشغال، كما أن هناك صفحة فيسبوك يمكن لوكالة عدل الاجابة على أسئلة المكتتبين "لو أرادت فعلا القيام بذلك".
    كل ما نطلبه من الوكالة هو أن نزولها ميدانيا و دوريا للقيام بمتابعة مدى تقدم المشاريع لغرض مراقبة التزامات المقاولين واحترامهم لمواعيد التسليم و كذا مراقبة الاحتيال والغش في انجاز السكنات.

  • دزائري

    الناس تحوس تسكن ماشي تتبع الملف ...

  • جزائري

    ماذا عن الترقوي العمومي ام ان هذه الفئة غير مربحة سياسيا!