-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رحبت بالدعوة الجزائرية لإحياء الإتحاد

موريتانيا تعلن استعدادها لاحتضان اجتماع الوزراء المغاربة

موريتانيا تعلن استعدادها لاحتضان اجتماع الوزراء المغاربة
ح.م

أعلنت موريتانيا، الأحد، استعدادها لاحتضان اجتماع وزراء خارجية المغرب العربي الذي دعت إليه الجزائر لبحث إحياء هياكل هذا التكتل.
وأكد بيان للخارجية الموريتانية أنها ” ترحب بالدعوة إلى انعقاد دورة طارئة لوزراءخارجية دول الاتحاد، وتعرب عن رغبتها واستعدادها لاستضافة هذه الدورة في أقرب الآجال”.
وحسب المصدر ذاته “دأبت الجمهورية الإسلامية الموريتانية في كل المحافل العربية والقارية والدولية، على التأكيد على تمسكها باتحاد المغرب العربي إطارا لتعزيز أواصر الأخوة وأداة لتحقيق التكامل والاندماج الاقتصادي بين الأشقاء، في عالم تفرض التكتلات نفسها فيه كصيغة لا بديل عنها لمواجهة التحديات”.
وأضاف “وانطلاقا من هذا الموقف المبدئي الراسخ، تثمن الجمهورية الإسلامية الموريتانية كل المبادرات التي من شأنها الاسهام في تفعيل مؤسسات اتحاد المغرب العربي، سعيا إلى تحقيق تطلعات أبنائه”.
وكانت الجزائر قد دعت قبل أيام إلى اجتماع طارئ لوزراء خارجية الإتحاد المغاربي، من أجل بحث قضية بعث هذا التكتل، وهي دعوة لاحقت ترحيبا من عدة منظمات إقليمية ودولية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • مغاربي

    باثث البوليساريو تشكل عائقا كبيرا أمام بناء مغرب عربي حقيقي قادر على الحياة و المنافسة في عصر التكتلات. تبدو ملامح التغيير في الشقيقة الجزائر. يكفي أن الجزائر تروم لمنطق العقل و التاريخ ويحل المشكل.

  • melo harmo

    المغرب اراد ان يستفز الجزائر امام الراي الدولي بطلب الحوار وفتح الحدود مع الجزائر ولكن الجزائر كانت ادكى منه فراحت تدعوا كل الدول المغاربية لعقد اجتماع وزراء الخارجية في اسرع ممكن للبحث والنقاش لاعادة العلاقات بين الدول المغاربية وهاهو المغرب اليوم يخرج ويتباكى كعادته كالديك المدبوح وكانه اصابه الصرع ولم يكن يدرك بمادا ابتلي اننا نعرف جيدا المخزن ومنوراته ومروغاته البهلوانية والصبيانية

  • تذكير هام وشامل

    ملخص الوضع بالمغرب العربي:
    - الجزائر وجهت الدعوة لاجتماع وزراء خارجية المغرب العربي.
    - تونس رحبت وقالت أنها ستشارك بالاجتماع.
    - موريتانيا تعلن استعدادها لاحتضان اجتماع الوزراء المغاربة
    - المغرب أعلن أنه سيشارك ولكن بشرط ألا تشارك الجزائر التي تساند الانفصاليين من جبهة البوليساريو ضد وحدته الترابية المقدسة وتناسى أنها لم تكن يوما مقدسة ما دام أنه اقتسم الصحراء الغربية مع موريتانيا لمدة 5 سنوات أي حتى خروج موريتانيا من وادي الذهب سنة 1979 بعد اتفاقه مع البوليساريو واجتياح المغرب لنصيب موريتانيا حسب اتفاقية مدريد.

  • Contrôleur

    سياسة الهروب إلى الأمام لان المغرب أحرجكم في المحافل الدولية وفضحكم تماما والدليل على صدق كلامي هو حالة الارتجاج التي أصيبت بها ديبلوماسيتكم وطريقة دعوتها لانعقاد هذا الإجتماع لاتحاد مغرب عربي الذي هو اصلا ميت.الكل يعي ويعرف أن تصل المشكل هو الجزائر وهذا ما قاله سلفا أيام الحسن الثاني رئيس تونس الأسبق .

  • عبدالقادر الجزائـــري

    العائلة الملكية المغربية بيدق بيد فرنسا والكيان الصهيوني وكلاهما يعمل جهدا على تحطيم الأمة العربية والاسلامية ، لذا فهذه العائلة المتصهينة فيروز غرسته فافا والموساد في جسم المغرب العربي حتى لاتقوم له قائمة !!! نسأل الله سبحانه وتعالى أن يخلص المنطقة والشعب المغربي من هذه العائلة الخبيثة

  • okba

    ستطلب بوليزاريو الانظمام

  • elarabi ahmed

    مادم المغرب والجزائر لم يصفى مشاكلهما الثنائية فلن تقوم الأتحاد المغاربى قائمة وهده هي الحقيقة التى يتم الألتفاف عيها وحولها.