-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلافًا لوعد وزير الرياضة

ملعب فريحة بوهران لن يكون جاهزا في مارس

بديع بغدادي
  • 2968
  • 3
ملعب فريحة بوهران لن يكون جاهزا في مارس
ح.م
ملعب عبد القادر فريحة بوهران

أكّدت مراجع متطابقة، الخميس، أنّ المركب الأولمبي الجديد “عبد القادر فريحة” بوهران، لن يكون جاهزًا في مارس القادم، مثلما وعد وزير الشباب والرياضة رؤوف سليم برناوي.

تشير صور حديثة للملعب المرتقب منذ خمس سنوات بالباهية وهران، إلى عدم شروع الشركة المشرفة على الأشغال في وضع أرضية العشب الطبيعي.

وأكّد متابعون صعوبة استكمال جاهزية المشروع في غضون الخمسة أشهر المقبلة.

وسبق لوالي وهران الأسبق الموقوف عبد الغني زعلان، في صيف 2016، أن توقع احتضان المركب المذكور لنهائي كأس الجزائر 2016، قبل أن يتم تداول أنباء عن تسليم المشروع منتصف 2017.

وبعد فترة عن استكمال المدرجات ووضع معالم الملعب والمضمار، كشف موقع “دي زاد فوت” عن تجهيز جوهرة ضاحية “بئر الجير” بـ 40 ألف مقعد جديد تمثل سعة استيعاب هذا الملعب الذي سيحتضن ألعاب المتوسط 2021، فضلا عن مباريات نادي “مولودية وهران” و”جمعية وهران”.

ويبقى نظريا وضع بساط ألعاب القوى وأرضية الميدان، بيد أنّه يصعب الجزم بجاهزية هذا الملعب وفق التوقعات الرسمية.

وكان محمد روراوة الرئيس السابق للاتحاد الجزائري لكرة القدم طرح في خريف العام 2014، فكرة احتضان ملعب وهران الجديد لمباريات الخضر، قبل أن يتم التخلي عن ذاك الخيار.
وجرى تسمية مركب وهران الجديد، باسم الدولي الشهير الراحل “عبد القادر فريحة” (28 أكتوبر 1942 – 1 أكتوبر 2012) الذي صنع الأيام الجميلة لمولودية وهران والمنتخب الجزائري رفقة معاصريه “سيد أحمد بلكدروسي” و”ميلود هدفي”، وكان “فريحة” مشهورا بتسديداته الرأسية.

واستفاد ملعب وهران الجديد من ميزانية بحدود 16 مليار دينار (نحو 250 مليون دولار)، وهذا الملعب كان مبرمجا له أن يتسع لـ 75 ألف متفرج، قبل أن يتم تخفيض السعة إلى أربعين ألفا فحسب، بداعي معايير السلامة، واتكأ المسؤولون على أنّ عموم البلدان المتقدمة تبني مجموعة ملاعب بسعة متوسطة في مناطق متقاربة، بدل ملعب بسعة كبيرة في منطقة واحدة.

ويقع ملعب وهران الجديد في القطب الحضري والجامعي الجديد بالمنزه التابع لبلدية بير الجير عند المدخل الشرقي لوهران الكبرى، وهو يقع قبالة القطب الجامعي الجديد “أبو بكر بلقايد”، ويعدّ هذا الملعب من أجمل الملاعب في القارة السمراء سواء من حيت طريقة البناء أو الأرضية وباقي المرافق الرائعة.

وما سيزيد الملعب المذكور وهجا، بهاء الباهية وحماس الجمهور الوهراني المولع بكرة القدم، وهو ما يؤشر نظريا على انتعاشة لنوادي المدينة من المولودية إلى الجمعية وصولا إلى المديوني ورائد غرب وهران، إضافة إلى النوادي المغمورة التي تنشط في الدرجات الدنيا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • امير

    مايحشموش منذ سنين وهم يقولون ان الملاعب ستنتهي...!!!!

  • رياضي

    ما زالكم تامنوا في كلام الوزير المراهق الذي دائما يتبجح ويكذب ولا نعرف كيف اصبح وزيرا ...

  • جزائري

    ويعدّ هذا الملعب من أجمل الملاعب في القارة السمراء سواء من حيت طريقة البناء أو الأرضية وباقي المرافق الرائعة......................لماذا هذه المكابرة وكلنا نعلم أن الملعب بني بطراز قديم ويا ليته اكتمل .ثم ألا يعلم صاحب المقال بتلك الملاعب الضخمة والجميلة الموجودة في إفريقيا .فكفانا من هذه العبارات الممقوتة ( أكبر مصنع أكبر شركة أكبرملعب أكبر حبة بطاطا ...والحقيقة هي أكبر خرشف وكذب وتبلعيط )