-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن الموالاة أبعدت "الرئيس المنتخب"

مقري: دعوة بوشارب لإحتفالات الفاتح نوفمبر ترسيم لعملية “غير شرعية”

قادة مزيلة
  • 1012
  • 6
مقري: دعوة بوشارب لإحتفالات الفاتح نوفمبر ترسيم لعملية “غير شرعية”
ح.م
عبد الرزاق مقري

قال رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، السبت، إن دعوة الرئاسة لمعاذ بوشارب الرئيس الجديد للمجلس الشعبي الوطني، يعتبر بمثابة “ترسيم حقيقي لعملية غير شرعية قامت بها أحزاب الموالاة بإبعاد الرئيس المنتخب الحقيقي، للغرفة السفلى للبرلمان واستقدام آخر خلفا له بطريق غير ديمقراطية”.
وأضاف مقري، في تصريح له على هامش أشغال تجديد هياكل الحركة في ولاية معسكر، بأن الجزائريين شاهدوا يوم الاحتفالات المخلدة لذكرى الفاتح نوفمبر، “مشاهد جسدت حقا ترسيم خطوة غير شرعية قامت بها السلطة عن طريق نواب الموالاة وهو أمر مؤسف للغاية ويشير إلى حالة الضعف التي تتواجد عليها مؤسسات الدولة”-على حد قوله-.
وعاد مقري، ليتحدث عن مسألة ما سماه “ضعف البرلمان وعجزه عن أداء دوره أمام الحكومة”، وقال إن البرلمان “بدلا من أن يكون مراقبا على أعمالها، أصبح تابعا لها ما خلق وضعا مريحا للحكومة، وجعلها تنشط في دائرة واسعة في ظل عدم وجود الرقابة عليها سوى الرئاسة”.
مقري، قال إنه “لا حل للجزائر من أزمتها سوى الرجوع للممارسة الديمقراطية الحقة، وتنصيب من يبتغيه الشعب، وتوسيع مجال الحريات وحرية التعبير”، مشيرا إلى أن ما وصفه بـ”حالة التخبط وفقدان الثقة التي يتواجد عليها النظام حاليا دفعته إلى انتهاج أسلوب الاعتقالات وقمع الحريات”، مقترحا مبدأ التوافق الوطني “الذي لا تزال الحركة تدعو إليه كأسلوب منقذ للبلاد”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • مl

    راها ليكم كل شئ نعلم علم اليقين انكم خطر على الجزائر بأكملها أباؤنا استشهدوا على هذا الوطن وعانينا الآمرين من الآستقلال الى يومنا هذا امهاتنا شردتموهم بداية 5جويلية1962 من كانت تعمل كمنضقات وطبخات في المطاعم بمرتب 5كغ دفبف ممزوج بلفرينة و3كغ سكر 5كغ سمن امريكي وانتم بين احضان الرفاهية الى يومنا هذا هذا مأستفدنا من الآستفلال وانتم نهبتم كل شئ هذا دليل عن حبكم للآؤوموركم والمال المنهوب ستحاسبون على كل ما تفعلون الرئيس شفاه الله وانتم تزمرون الهردة الخامسة لحماية الآموال المنهوبة ان الله يمهل ولا يهمل أحلا ام عاجلا كما تودين تودان كل ما تفعلوه يولى عليكم

  • Kahina

    هو طالما يتغنى بعدم شرعية و تزوير نواب الموالاة و يسميهم رقاصات و حفافات اما نوابه هو الذين يجلسون امام الرقاصات هم شرعيين ما شاء الله عليهم .
    الان ينقلب و يشرعن بوحجة و يتحالف معه و يقف لجانبه كعدو صديق . هنا يكمن سر اخفاقك سياسيا و اخلاقيا و بئس المصير .

  • مع المعارضة الحقيقية

    إن كنتم معارضة حقيقية، فسدد الله خطاكم من اسلاميين و علمانيين، قد تختلف طرقكم ولكنكم أمل الجزائر والجزائريين، وإن كنت ممثلين في مسرح الفساد، فأسأل الله لكم ولغيركم من المشاركين في التمثيلية الهداية و العودة إلى الصواب. الجزائر يون رأوا ما رآه غيرهم من الشعوب من الحرمان والبؤس، للأسف الشعوب الأخرى استفاقت ونفضت عن نفسها الغبار، أما نحن فيستغرق استيقاضنا أعواما وأعواما.

  • Ezzine

    وكأني بلسان حال السيد مقري يقول: أنا لا أسطيع ذالك! لا الإنسحاب ولا التوبة!

  • صالح بوقدير

    يامقري تعرف المنكر وتأتيه أما آن لك أن تتوب؟

  • السكوت خير من النفاق

    يا مقري السكوت أحيانا خير من الكلام وأنت "إسلامي" كما أحسبك ومن النفاق أنك ترى الباطل وتشهد أنه باطل وتشارك فيه وترى أن البرلمان صار كبيت الندوة عند قريش لا يصدر منه إلا المؤامرات والخبث وتشارك فيه وهكذا دواليك يعني أنت تتعمد المشاركة في الباطل والإثم عكس الأفافاس مثلا الذي انسحب من باب الأخلاق والمنطق السوي إذ كيف تنتقد وتشارك كمسلم في باطل بواح؟ عن مالك بن دينار عن الأحنف قال : قال لي عمر : يا أحنف من كثر ضحكه قلت هيبته، ومن مزح استخف به، ومن أكثر من شيء عرف به، ومن كثر كلامه كثر سقطه، ومن كثر سقطه كثرت ذنوبه، ومن قل حياؤه قل ورعه.... فاسكت خير لك أو اعلنها مثل فيلالي غويني صراحة.