الجزائر
قال إن الجزائر بحاجة لحكومة ذات كفاءة عالية

مقري: التوافق الوطني هو الحل الوحيد للخروج من الأزمة

أسماء بهلولي
  • 2178
  • 18
ح.م
عبد الرزاق مقري

قال رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، إن التوافق الوطني حول انتقال سياسي واقتصادي حقيقي، هو الحل للخروج من الأزمة التي تعرفها البلاد، مشيرا إلى أن الجزائر، اليوم، بحاجة لحكومة ذات رؤية وكفاءة عالية، مؤكدا خطورة الوضع نتيجة توسع دائرة الفقر والعوز بسبب الحجر الصحي.

ويؤكد مقري أن حزبه ملتزم برؤية مؤسسات حمس، فيما يخص سبل الخروج من الأزمة، معتبرا انه لا حل للوضع الذي نعيشه سوى تحقيق توافق وطني يضمن انتقال سياسي واقتصادي حقيقي، مضيفا في كلمة له، امس الثلاثاء، على هامش الندوة الموضوعاتية التي نظمها الحزب عبر تقنية التحاضر عن بعد، ان التمسك بالمبادرات السابقة التي طرحتها الحركة للوصول الى انتقال سياسي واقتصادي، يخلق ثروة خارج المحروقات، يتطلب حكومة ذات رؤية وكفاءة عالية.

ويرى مقري أن الوضع الذي تعرفه البلاد “خطير” نتيجة توسع دائرة العوز والفقر لدى الطبقات الهشة بسبب الحجر الصحي الناتج عن انتشار وباء كورونا، وتوقف الحركة الاقتصادية في الجزائر والعالم ككل، الأمر الذي من شأنه ان يهدد الطبقة المتوسطة والهشة، زاده يضيف – المتحدث – تراجع أسعار برميل النفط قائلاً: “حتى وان بلغ سعر النفط 50 دولارا، فإن الجزائر تبقى متورطة بسبب تآكل احتياطي الصرف”. وفيما يخص قرارات رئيس الجمهورية الخاصة بوباء كورونا، ثمن مقري رفض السلطات العمومية بث الخوف والهلع في أوساط المواطنين”.

مقالات ذات صلة