جواهر

مسابقة جمال لاختيار “جوهرة الغرب” قريبا

نادية شريف
  • 6511
  • 15
ح/م

تنطلق بداية الشهر المقبل تسجيلات مسابقة ملكة جمال الغرب الجزائري وذلك بمدينة وهران.

المسابقة من تنظيم “بريتي كوم” وتحمل شعار”جوهرة الغرب” وستعطى إشارة الانطلاق خلال حفل يقام بالمناسبة من فندق  الفيميكس بتاريخ 4 أفريل المقبل.

وبعيدا عن الجمال الجسدي للمرأة ومقاس خصرها ونعلها ورشاقة قوامها حدد القائمون على المسابقة شروطا جديدة تتعلق بالمستوى التعليمي والثقافي للمترشحات حيث تم اشتراط حد أدنى من المستوى لا يقل عن البكالوريا وكذا حد معين من المستوى الثقافي ومستوى معين من الخطاب بالإضافة إلى تحديد السن بين 18 سنة إلى 25 سنة، بما يجعل المتقدمات للمسابقة نماذج جيّدة  للأجيال القادمة.

التسجيلات ستنطلق ، حسب بن علي مايا المنظمة للمسابقة، بتاريخ 4 أفريل وتستمر على مدار شهر كامل أين ستختار لجنة التحكيم  المتكونة من شخصيات فنية مشهورة 30 متسابقة على اللقب وسيخضعن إلى التكوين والتدريب إلى غاية 10 جوان تاريخ تنظيم الدور النصف نهائي على أن ينظم  الدور النهائي بعد شهر رمضان، وقد تم اتخاذ جميع الاستعدادات من أجل إنجاح هذا الحدث الهام.

وتقول بن علي مايا أنّ الهدف من المبادرة هو تعزيز صورة المرأة الجزائرية  بكل مميزاتها ومواهبها وكذا ثقافتها ومكانتها، والتخلي عن الأفكار البليدة التي تركز على الجمال الخارجي وتضيف سنحرص على التألق بالمرأة الجزائرية من حيث أفكارها وسلوكها وطاقاتها، فنحن نريد التميز لتحقيق النجاح.

وستكرّم النسبة الفائزة بالمسابقة بمبلغ مالي قيمته مليون دينار جزائري والعديد من المفاجآت والهدايا الأخرى.  

وستكون ملكة جمال الغرب الطبعة رقم واحد، إذ من المبرمج أن تليها طبعات أخرى في الشرق والجنوب والشمال على التوالي،لاختيار ملكة جمال الجزائر من بين المترشحات الأربع.

مقالات ذات صلة