-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مدرب بلجيكا كاد يحرم البرازيل من إحراز كأس العالم 2002

الشروق أونلاين
  • 5860
  • 0

أصرّ حكم جمايكي على أنه لم يظلم البلجيكي مارك ويلموتس، خلال مواجهة منتخبه الوطني للمنافس البرازيلي في ثمن نهائي مونديال 2002.

وخاض ويلموتس (44 سنة) هذه المباراة كمهاجم في صفوف منتخب بلجيكا، الذي يدربه منذ صيف 2012 وسيواجه أشباله “الخضر” في الـ 17 من جوان المقبل برسم الجولة الأولى من مرحلة المجموعات لكأس العالم 2014.

وقال الحكم بيتر برونديرغاست في تصريحات إعلامية لصحيفة “لا غازيت فان أنتويربن” البلجيكية، الجمعة “ليس بإمكانكم إقناعي للعدول عن قراري. ويلموتس قام بدفع مدافع البرازيل حينما تطاولا اللاعبان للكرة”.

وأضاف الحكم الجمايكي “صحيح الدفع كان خفيفا ولكن يبقى يسمى دفعا يستلزم إعلان الخطأ. لو أدار المباراة حكم أوروبي لأحتسب الهدف، ولكن بالنسبة لي لو تكرّرت اللقطة لأعلنت مخالفة مرة أخرى”!

وسجّل ويلموتس هدفا بدا من خلال العرض التلفزيوني جميلا وشرعيا لا غبار عليه ضد البرازيل، في مطلع الشوط الثاني من عمر المباراة حيث كانت النتيجة متعادلة سلبا، ولكن الحكم الجمايكي أصدر قرارا بارتكاب المهاجم ويلموتس لخطأ (الدفع) ضد مدافع البرازيل روكي جونيور.

وتحرّرت البرازيل بعد هذه اللقطة، وسجّلت هدفين عن طريق ريفالدو ورونالدو، متأهّلة إلى ربع النهائي قبل أن تحرز الكأس العالمية في المحطة الختامية.

يشار إلى أن مونديال 2002 كان من أسوأ نسخ كأس العالم من ناحية التحكيم، وفضلا عن هذا الحكم “تألّق” زميله الإكواتوري بايرون مورينو الذي “صنع حلم” كوريا الجنوبية – بدلا من المدرب غوس هيدينك – وأهّلها إلى ربع النهائي على حساب منتخب إيطاليا بطريقة يشم فضيحتها حتى المزكوم!

 


أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!