الجزائر
عملية إنقاذ شاب سقط داخل بئر تتواصل بالمسيلة

“محجوبي العياشي”.. أصبح يشغل الرأي العام الوطني

أحمد قرطي
  • 12856
  • 1
أرشيف

سخرت مصالح الحماية المدنية بالمسيلة، كل الإمكانيات البشرية والمادية من أجل إنقاذ شاب سقط داخل بئر ارتوازية منذ ظهيرة الثلاثاء، ولا تزال العملية متواصلة إلى أمسية الخميس لما لا يقل عن 48 ساعة من الحفر والبحث دون انقطاع، حسب ما أفاد به المكلف بالإعلام الملازم نعيجي بلال.

ويتعلق الأمر بشاب في الثلاثينيات من العمر يدعى محجوبي العياشي، سقط داخل بئر ارتوازية على عمق نحو 20 مترا وعرض يناهز 40 سننتيمترا، على مستوى المكان المسمى أم الشمل ببلدية الحوامد جنوب الولاية.

وتم حسب ذات المصدر، تسخير عتاد تمثل في شاحنة إطفاء وسيارة إسعاف، إضافة إلى قارورات الأوكسجين من أجل مساعدة الشاب على التنفس وكذا مجموعة من الكواشف الضوئية، صندوق للتلحيم وآلة قطع كهربائية من أجل قطع الماسورة على أطراف وإخراج كميات من التربة وسط صعوبات جمة واجهها أعوان الحماية المدنية الذين يبذلون قصارى جهودهم وهو ما حتم نصب خيمة بالقرب من المكان من أجل أخذ قسط من الراحة تحت إشراف المدير الولائي للقطاع، وتسخير 16 عنصرا من الحماية المدنية من بينهم 3 ضباط بوحدتي بن سرور وبوسعادة.

كما تم الاستعانة بآلات حفر تابعة للخواص والبلدية، بحضور جمع من المواطنين من أقارب الشاب وفضوليين وسكان المنطقة.

وعلمت “الشروق” بأن المعني سقط في ظروف لا تزال غامضة، وعثر عليه بالبئر بعد سماع صراخه من قبل بعض الأطفال، وهو ما أدى إلى إخطار مصالح الحماية المدنية وعناصر الدرك الوطني، كما كان على تواصل مع بعض المواطنين إلى غاية منتصف نهار الأربعاء، فيما انقطع الحديث معه منذ تلك اللحظة، فيما تبقى وضعيته الحالية مجهولة إلى حد الآن، ولا تزال مجهودات أعوان الحماية المدنية مستمرة من أجل تحقيق هدف واحد وهو إنقاذ حياته.

وشغلت هذه الحادثة الرأي العام المحلي وحتى الوطني، وسط تعاطف كبير من قبل المواطنين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي وسط هبة تضامنية واسعة، بحضور عشرات المواطنين الذين رابطوا في موقع الحادثة على أمل إنقاذه.

مقالات ذات صلة