-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
منتخبا الأواسط سبق أن تقابلا في ملعب 5 جويلية قبل 31 سنة

“محاربو الصحراء” واجهوا “الفدائي” مرتين.. وشبيبة القبائل فازت على رفح

صالح سعودي
  • 2060
  • 0
“محاربو الصحراء” واجهوا “الفدائي” مرتين.. وشبيبة القبائل فازت على رفح
الأرشيف
مصطفي دحلب

يحتفظ التاريخ الكروي بعديد المباريات التي جمعت الكرة الجزائرية والفلسطينية على صعيد المنتخبات (أكابرَ وشبانا)، وعلى صعيد الأندية بقيادة فريق شبيبة القبائل التي واجهت شباب رفح منتصف التسعينيات.

وتعود أول مواجهة نشطها أكابر المنتخب الوطني أمام نظيره الفلسطيني إلى يوم 23 أكتوبر 1969، في ملعب 20 أوت بالعناصر، حيث عادت الكلمة إلى أبناء المدرب بن تيفور بثنائية وقعها اللاعب شلابي. وحمل ألوان “الخضر” في تلك المباراة الودية كل من: كاوة عبد النور، خياري، دباح، هدفي، موحا، (معلوفي)، حنكوش، شلابي (دالي رشيد)، باشي، طاهير، حسان (حواس)، سعدان، عمري. المدرب بن تيفور. أما أول وآخر مباراة رسمية للأكابر بين المنتخبين، فكانت يوم الفاتح جانفي 1972، بملعب بغداد، في إطار منافسة كأس فلسطين. وقد فاز “الخضر” بهدفين نظيفين، وقعهما اللاعب مصطفى دحلب، حيث لعبت التشكيلة الوطنية التي كان يدربها رشيد مخلوفي اللقاء بالعناصر التالية: طاهير، صالحي ميلود، طاهر بن فرحات، خديس، بركات، مداني، صالحي عبد الحميد، بطروني، دحلب، فندي (زندر)، قموح (كروكرو)، فيما لعب لمنتخب فلسطين كل من: سليم، ربحي، سيف، عويني، عبدمان، نزيه، زاو، غازي يوسف، داود مروان، محمود. المدرب سبع.

وعلى صعيد الأندية، فقد سبق لشبيبة القبائل أن واجهت شباب رفح الفلسطيني عام 1994، وفاز زملاء جمال مناد بثنائية نظيفة. وهذا في إطار البطولة العربية العاشرة للأندية أبطال الدوري التي جرت بالسعودية. وهي المباراة التي لا يزال يتذكرها العديد من نجوم الكرة الفلسطينية الذين واجهوا الشبيبة منذ 21 سنة كاملة.

أواسط “الخضر” فازوا على الفدائي برباعية عام 1985

وبخصوص المباريات التي جمعت المنتخبات الشابة، فإن الكثير يتذكر مواجهة منتخبي الأواسط يوم 25 سبتمبر 1985 بملعب 5 جويلية بقيادة المدرب الراحل مختار لعريبي، وهذا في إطار منافسة كأس فلسطين، حيث فازت الجزائر بـ 4 أهداف مقابل واحد، وسجل رباعية أواسط “الخضر” كل من مقني (د3)، علام (د36)، زقور (د59 و74)، ووقع هدف المنتخب الفلسطيني اللاعب سبتي في (د84)، كما سبق لمنتخب أقل من 17 سنة أن واجه نظيره الفلسطيني عام 2005، وفاز بثلاثية نظيفة، في إطار بطولة التضامن الإسلامي، وفاز المنتخب الأولمبي بهدفين مقابل واحد في بطولة الأقصى الدولية التي جرت باليمين عام 2002.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • vive jsk

    vive la jsk pour toujours

  • انيس

    الصورة فكرتنا في الايام الزينين مصطفى دحلب العبقري والفنان فوق الميدان PSG فرنسا دوخها بشهادة مسيو الرومي علاش ميديروهش مدرب الخضر احسن من الفرنسي الحالي