-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ليلة القبض على أحمد منصور!

قادة بن عمار
  • 5473
  • 0
ليلة القبض على أحمد منصور!
ح. م

في غمرة الاندفاع نحو مشاهدة المسلسلات والأعمال الدرامية لشهر رمضان، لاشك بأن المسلسل الذي لم يكن على البال ولا على الخاطر، واستقطب منذ حلقته الأولى عددا كبيرا من المتابعين، هو مسلسل “ليلة القبض على الإعلامي أحمد منصور”.

حالة تلذّذ مرضي وهوسغير تقليديانتابت وسائل إعلام مصرية تابعة لنظام السيسي مباشرة عقب الإعلان عن توقيف الإعلامي الشهير بـالجزيرةفي مطار دولي بألمانيا، بناء على مذكرة توقيف من شرطة الأنتربول.. وما أدراك ما الأنتربول؛ فهي الشرطة الدولية التي تقبض على من تشاء وتسرّح من تشاء وتغمض العين عمّن تشاء.

أحمد منصور ظهر على الشاشات، وبفضل أبسط تقنيات التكنولوجيا المتوفرة في الوقت الراهن، معلنا خبر القبض عليه، وطبعا ما كان له ليفعل ذلك، لولا أن البلد القابض عليه هو ألمانيا، فلو كان بلدا عربيا متخلفا لاختفى الرجل من المطار، واستغرقت عائلته أشهرا للبحث عن مجرد مكانه.. يعني المسألة فيهاشويّة أمل وتفاؤل“!

جنرالات الشاشة المصرية من أتباع السيسي لا يريدون سوى ممارسة مزيد من الانقسام والحقد والتشفي، وعلى هذا الأساس، كان الخاسر الأكبر في كل ما وقع بمصر خلال السنوات الأربع الأخيرة، هو الشعب الذي فقد حريته وكرامته طيلة عقود طويلة حُكم فيها بالحديد والنار، ليستيقظ على ثورة اعتقد للوهلة الأولى أنها ستنهي مظالمه، لكنها أفقدته بالمقابل مزيدا من الكرامة، وبات القانون وتطبيق العدل آخر اهتمامات الممسكين بزمام الأمور في قاهرة المعزّ..

أحمد منصوراخونجي“.. وماذا بعد؟!

أحمد منصور أيّد أول رئيس مدني انتخبه المصريون عقب ثورة شعبية عظيمة.. ما الذي يضير في ذلك؟!

لكن أحمد منصور يختطف ويعذّب محاميا على الهواء مباشرة في ميدانرابعة العدوية، فهذا تلفيق سينمائي لا يصدّقه عاقل، تحديدا عندما يكون الأمر متعلقا بمكان سقطت فيه أرواح الآلاف، وبدلا من إمساك القاتل المباشر ومحاكمته، تمّ رفعه على الأعناق وتسليمه البلاد والعباد.

كان يمكن التسليم بمحاكمة أحمد منصور والقبض عليه، لو أن مصر تنعم بالعدل والأمان والاستقرار في المرحلة الراهنة، لكن الواقع يثبت عكس ذلك تماما، فنحن بصدد مزيد من تكريس المظالم، وما حفلات الإعدام الجماعي التي يعلنها القضاء ـ مستَلب الإرادة والسيادة ـ هنالك سوى مؤشر صغير على حجم الفساد والظلم وغياب العدالة وانتحار القانون.

المفارقة المضحكة أنّ الجنرال السيسي زار قبل أيام ألمانيا، مصطحبا معه عددا كبيرا من الفنانين والمغنين والممثلين، ليثبت لكل من يصادفه في بلاد الجرمان أن مصر بخير، وكأن تصدير الراقصات والممثلات كفيل بنفي وجود أزمة داخلية عويصة في البلد الذي كان يمثل بالنسبة للعرب والمسلمين حضارة راقية ومجتمعا متقدما.. في الرحلة ذاتها، رافق السيسي إعلاميٌ عنصري مقيت اسمه أحمد موسى.. لا يكره في حياته شيئا أكثر من الإخوان، ولو كان الأمر بيده لأعدمهم جميعا في ليلة واحدة وبدون محاكمة!

الأكثر إثارة أن هذا الأخير سافر ضمن طاقمالرحلة الممتعةساعات فقد عقب صدور حكم نهائي ضده بالسجن النافذ مع الأشغال الشاقة، لكن صاحبنا، ولأنه لسانُ النظام الانقلابي ظهر منتشيا وهو يدوس على القانون، ساخرا من سجنه بتهمة إهانة أحد المثقفين والسياسيين المصريين البارزين.. صاحبنا مارس تعديه على القانون داخل طائرة الرئيس.. أبعد هذا يمكننا الحديث عن مصرالحرّة السيدة.. والعادلةوعنالقضاء النزيه والشامخبمصر؟.. هيهات!

ترى بماذا يشعر إعلاميو الفتنة الآن بعد إطلاق سراح منصور؟

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • عواد

    ويبقى أحمد منصورا السيسي مخذولا ،وتبقى دولة الباطل ساعة ودولة الحق إلى قيام الساعة ...

  • ب.ش الجزائر

    يا سي قادة راك تحب دير تيتر على ضهر الناس البسطاء و على ضهر مشاعرهم . الاعلام النزيه ماشي هك انت ماشي قاضي و لا محامي حتى تحكم في مصر شكون لي يصلح ليهم في الحكم امورهم وه هما يحلوها كما يقول المثل يا لي داخل بين البصلة و قشرتها ........ ماذا بينا تلتهى غير هنا في دزاير برك .

  • بدون اسم

    أي جهل هذا ؟! كان مرشحا للرئاسيات وليس رئيسا بعد وإن كنت لا تفرق بين الإثنين فحمل الجبال أيسر من إفهامك

  • عدان احمد

    لا افهم الشعب المصري ماذا اصابه لما كنا صغارا كنا نرى فيهم الرجولة و العزة واليوم تعبث بهم القنوات التلفزيونية كما تشاء ولايحركون ساكنا و اقول لهم كونوا سراديك يوما ولا تكون دجاج كل العمر.

  • الشاوي2

    هذا محبوب عرب الجزائر واغلبية الصحافيين العرب و منهم الجزائريين كيف تفاعلوا لما لقطاء
    مصر من سياسيين و فنانين وصحافيين ومواطنيين بسطاء وصفوا الشهداء والامازيغ بعد ام درمان

  • مروان

    قتل المئات من الصحفين الجزائرين ولم نجد اى تعاطف من منصور او غيره...يجب على البعض ان يخرج من عباءة الجزيرة...قناة طرحت استقتاء حول تأييد تفجيرات ارهابية فى الجزائر2007...لا نريد اعلام يتأثر بالجزيرة ويستقبل الدواعش...اتمنى النشر ..شكرا

  • م.ص

    ما لا نعرفه هو مادا حدث اثناء التحقيق وما هي طبيعة الاسئلة التي طرحت على اعلامي استقبل زعيم جماعة ارهابية مطلوب دوليا لمدة ساعة في برناجه

  • بدون اسم

    ana maak fi hedi

  • بدون اسم

    اذا كان سي قادة ناجح في اعلامه .

  • بدون اسم

    وجوابي للاخ اسماعيل .هذا يتعلق على سي قادة اذا احترف و تعلق. في مشواره الاعلامي .

  • بدون اسم

    اوافقك الري فيما قلت ولكن يجب ان نعرف ان الاخوان ليسوا ابنياء ولا اولياء و صحابة وانا شخصيا افضل حكم الجنرال السيسي على حكم الطيب مرسي لو حكم الاخوان مصر فاكيد انها ستنهار والى الابد الان الاخوان منهجهم مختلف جدا ولا يتمشي مع الدول العربية .مصر خلال مرحلة حكمالاخوان كانت تسير من طرف الجماعة وكل اخواني كا ن يظن انه هو حاكم مصر وخيرت الشاطر كان هو الحاكم الفعلي. ادن حكم الاخوان سيجعل من مصر كاملة على شكل الجماعة .قال رسول الله في معني الحديث الشورى عند اختار الحاكم وليس في الحكم .

  • moreed

    الله يحفظك يا سي قادة بردت لي قلبي في العملاء

  • سامي العنابي

    يشعر بما يشعر به كل جزائري غيور على بلاده.لن انسى اهانته لبوتفليقة عند استضافته له اعتقد سنة96 عندما اغلق عليه الخط بدعوى الحرب على صربيا ومع اني لست من مناصري سياسات بوتفليقة لا سابقا ولا حاضرا غير ان اهانة رئيس اي دولة تعتبر اهانة لشعبه وهذا مالا نرضاه.

  • بدون اسم

    البعير يضحك على سنم أخيه و ينسى سنمه. سبحان الله ولا حول ولا قوة إلا بالله. ولله في خلقه شؤون.
    فعلا : المذبوحة تضحك على المسلوخة . وصدق الشاعر حين قال:
    دهرٌ علا قدرُ الوضيع به ======= وهوى الشريف يحطُّه شرفُهْ
    كالبحر يرسب فيه لؤلؤه ======= سِفلاً وتطفو فوقه جِيَفه.

  • أيوبالصابر

    وهل لديهم شعور؟! مجرد دمى متحركة يحركها النظام كيف يشاء لا عقل لهم ولا تفكير ولا ضمير فقط تنفيذ" الأجندة " يتلونون كالحرباء فتارة يلبسون عباءة الزهد والدين وتارة يسخرون من الإسلام والمسلمين تراهم يدافعون عن الفقراء والمساكين عندما يقفون إلى جانب السيسي أما إذا خرجوا في مسيرات للمطالبة بحقوقهم فيصفونهم بأقبح النعوت والسباب والذي يعايشهم يدرك مقدار التناقضات التي تطبع حياتهم وإياك أن تصدقهم إذا ما قابلوك بالمجاملات والكلام المعسول فهو الزيف عينه المصداقية عندهم هي المال ولا شيء غيره

  • سماعيل

    مجرد سؤال
    لوان السيد قادة بن عمرهو المقبوض عليه سواء في المانيا اومويطانيا هل سيكتب اويتكلم عليه الا علامي ا احمد منصور؟؟

  • أنيس أبو الليل

    قال حكيم العرب في الجاهلية أكثم بن صيفي ضمن مناظرة و مرافعة قوية ردا على ادعاءات كسرى كبير الفرس ضد العرب أجدادنا الصناديد ( العدل أساس الملك )

  • NOUREDDINE

    تحياتي إلى الصحافي المقتدر قادة بن عمار، لقد تابعتك على قناة الشروق والحق يقال أنك جد ذكي وتملك قدرة خارقة لكي تخرج كلما في جعبة الشخص الذي تحاوره. اسأل الله أن يكثر من أمثالك ورمضان مبارك سعيد وكل عام وأنت والشروق بألف خير.