-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ليضمنوا عجزه يحرمون العراق من ثرواته

صالح عوض
  • 7921
  • 0
ليضمنوا عجزه يحرمون العراق من ثرواته

ظن البعض أن العقدة في الملف العراقي تكمن في شخص صدام حسين وتألب كثير من المسؤولين العرب مع الحملة الصليبية ضد العراق بحجة التخلص من صدام حسين..إلا أن الأمور أصبحت أكثر من واضحة، فبعد أن صرح رئيس لجنة التفتيش الدولية أن ضغوطا بشكل مباشر مارسها سيء السمعة والصيت ديك تشيني ضده وضد البرادعي لإثارة الشكوك حول امتلاك العراق سلاح دمار شامل..

  • في نيويورك، قرر أعضاء مجلس الأمن أخيرا بعد مشاورات مكثفة أن لا مجال لتلبية مطالب بغداد بخروج العراق من وصاية الفصل السابع، لحماية العائدات النفطية من المطالبات الضخمة التي قدرها هوشيار زيباري بترليون دولار.
  • وعليه، جرى الاتفاق على إصدار قرار بموجب الفصل السابع من الميثاق ينص على: إنهاء ولاية القوة المتعددة الجنسية، في 31 ديسمبر 2008 وتمديد الحماية لإيداع العائدات من مبيعات وصادرات النفط فيصندوق تنمية العراقسنة إضافية.
  • كنا نعرف أن أكبر بحيرة نفط في المنطقة وأكبر احتياطي نفطي لا يمكن أن يترك هكذا دون احتلال أمريكي غربي وان موضوع الحجج والتبريرات فإن صناعتها سهلة ولا تحتاج كثير عناء..وهكذا يتعرى موقف كل الذين وطأوا للغزو الأمريكي وسهلوا له المهمة من خلال إمداده بالمال أو الأرض أو المعلومات..
  • نظام الحكم في العراق الآن ليس له مشكلة مع الغرب وهو صديق للأمريكان وكل شيء يسير في العراق يتم على عين أمريكا وبإرادتها ورغبتها إلى حد كبير ..فلماذا الإصرار على وضع أموال العراق تحت إشراف دولي يحرم العراقيين من حرية التصرف بأموالهم حسب أولويات البلد؟؟
  • ملايين العراقيين قتلوا وملايين العراقيين تشردوا في المنافي وملايين أطفال العراق أيتام وملايين النساء أرامل ..والمنشآت الأساسية قد نالها من التخريب والدمار الشيء الكبير، ولقد تعرض البلد على مدار ستة أعوام إلى النهب المتواصل..إن هذا يكشف تماما حقيقة الموقف الغربي من العراق..انه لابد من تكسير العراق ومنعه من الانطلاق في نهضة علمية ومنعة عسكرية لأن ذلك يعني بسهولة أن العراق سيصبح بلدا إقليميا يمتلك من الأدوار ما لا يمكن السيطرة عليه..فأصبح من الضرورة تجريد العراق من كل احتمالات خروجه من الكارثة التي تحيط به من كل الجهات.
  • لن يعترف العراق بإسرائيل أبدا، ولن يتخلى عن دوره القومي والإسلامي مهما كانت طبيعة نظام الحكم فيه ..وبمجرد خروجه من نكبته سيبحث عن دور له في الإقليم يعيد التوازن للمنطقة..ويعيد كثيرا من التمددات الطفيلية إلى أحجامها..لهذا فإن الأمريكان والغرب ليس من السهل أن يمكنوا العراق من ثرواته..وستكون هذه معركة العراق القادمة.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!