-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ليسوا أقلّ دموية من “داعش”!

قادة بن عمار
  • 3287
  • 20
ليسوا أقلّ دموية من “داعش”!

لو قال أحدهم “متفائلا” قبل وقت قصير.. إن كلا من بشار الأسد، حسن نصر الله، ملك السعودية عبد الله، أمير قطر وأردوغان، ومعهم الخميني والمالكي والبارزاني والعبيدي والسيستاني…سيقفون جميعا في صف واحد ضد عدو واحد، لقلنا هذا مسّ من جنون وليس فقط إفراطا في التفاؤل..لكن “داعش” فعلتها!!

فعلتها للدرجة التي سمعنا فيها وزير الخارجية السوري وليد المعلم يقول في مؤتمره الصحفي الأخير: نحن هنا، مستعدون للتعاون مع الغرب، وفي مقدمته أمريكا من أجل محاربة الإرهاب..وتحديدا داعش والنصرة !

أمريكا التي كانت تتزعم المؤامرة الكونية مع 80 دولة أخرى لإسقاط نظام الأسد منذ ثلاث سنوات وأكثر!

حتى إيران، لا تجد مانعا من وضع يدها في يد الشيطان الأكبر لتصفية داعش بخلفية طائفية مقيتة..الأمر ذاته فعلته بالأمس القريب حين مهدت الطريق لاحتلال العراق وسقوط بغداد، انتقاما من صدام حسين وتنفيذا لأجندة ملاّلية مقززة!

في النهاية…ليس الأسد وحده من يتاجر بـ”داعش”، لكن عددا كبيرا من الدول والأنظمة يفعل ذلك..لقد وجدوا في قصة الخلافة الموهومة، وقطع الرؤوس، سبيلا لإنقاذ رؤوسهم من القطع ومسلكا للحفاظ على خلافتهم من الزوال!

وبعيدا عن “صحة” أو خطأ فرضية خلق هذا التنظيم في مخابر غربية، فإن جميع المعطيات المتوفرة، تؤكد أنه لو لم يوجد داعش لعملت الكثير من الجهات، على خلقه والنفخ فيه إعلاميا!

ما فعله هذا التنظيم الوحشي (الذي لا يتوان جنوده عن قطع رأس ضحيتهم ورفعه لالتقاط صورة “سيلفي” معه ولا عن بيع الفتيات أو تدريب الصغار على نحر”الكفار” وحتى المسلمين) أنه منح متسعا من الوقت للأنظمة المستبدة حتى تقاوم أكثر، وأعطى لأمريكا المبرر الكافي للتدخل مجددا..حيث جاء التركيز على جرائم داعش “إعلاميا” من أجل التغطية على جرائم أخرى، على غرار ما يفعله بشار الأسد منذ ثلاث سنوات، من تقتيل وتدمير وسفك للدماء برعاية إيرانية ودعمٍ روسي..حتى نوري المالكي حاول استغلال داعش لمصلحته سياسيا، لكنه فشل بسبب إفلاسه وتخلي إيران عنه في إشارة قوية للأسد ذاته.

الخليفة أبو بكر البغدادي مجرم، لكنه لا يقل إجراما عن بشار الأسد ولا عن نوري المالكي..هذا الأخير، “استورد” عن حليفه في دمشق، أسلوب البراميل المتفجرة، وقتل من العراقيين المدنيين في تكريت والأنبار خلال أيام قليلة، ما لم تفعله داعش ولا غيرها..وعلى ذكر تكريت، بثت إحدى القنوات العراقية قبل يومين، تقريرا عن تعرّض عشرات المساجد فيها للهدم، وهي المدينة التي يعرفها العراقيون جميعا باسم “أم المساجد”، وحسب أحد الأئمة، فإن عمليات القصف كانت بلا مبرر وتمت بالبراميل المتفجرة..سلوك أرعن ودموي مثل هذا، كفيل بخلق مئات الدواعش وليس داعش واحدة فقط!

جنون “داعش” ليس أمرا طارئا ولا جديدا..وتلك الدموية التي نشاهدها يوميا ليست بدعة..فالذبح بات أسهل شيء يمارسه هؤلاء الخوارج “الجدد والقدامى” لتقديم أنفسهم للجمهور “المهووس بمشاهدة مزيد من فيديوهات النحر الجماعي”..

نحن في الجزائر، من أكثر شعوب العالم التي ذاقت ويلات الدم والدموع والقتل العشوائي وسفك الدماء بلا مبرر.. الذبح عندنا كان “خبزا يوميا” بغرض تصفية “الخصوم” وإرعاب غيرهم..لقد كان سلوكا ممنهجا فاق في بشاعته جميع التوقعات..لكن في المقابل، ندرك أيضا أن الطغيان السياسي بكل سوءاته، والعنف “الأعمى والمبصر” الذي تستعمله “الأنظمة” لمنع أي تغيير سلمي، من شأنه “تدعيش” الشعوب ودفعها لمزيد من التطرف!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
20
  • REDHA70

    تقية في كل شيء حتى اسمك ما يظهر. تلقوا بسمومكم ثم تاتون في ثياب الحمل الوديع: ماذا يفعل حزب اللات في سوريا؟ الا يقتل المجاهدين بامر من سيده في طهران! جيش المهدي المسردب و عصائب اهل الباطل و فيلق بدر(غدر) ماذا فعلت باهل السنة في العراق؟ انصح المسلمين بان يطالعوا كلام صبحي الطفيلي الامين العام السابق لحزب الات الموجود على اليو تيوب.

  • REDHA70

    حسنا هيا تعالى معي نلعن من لعن ابا بكر و عمر ثم اجاوبك! انا في انتظارك. الست مسلما موحدا مؤمنا بكتاب الله المزكي للمهاجرين الاولين ام من اتباع نعمة الله الجزائري كاتب الانوار النعمانية الذي كتب فيه: وحاصله انا لم نجتمع ( الروافض ) معهم ( أهل السنة ) على إله ولا على نبي ولا على أمام ، وذلك انهم يقولوا أن ربهم هو الذي كان محمد عليه الصلاة والسلام نبيه وخليفته بعده أبو بكر ، ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذلك النبي ، بل نقول إن الرب الذي خليفة نبيه ابو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا )

  • بدون اسم

    اين قرأت هذا؟

    هل ممكن تعطيني رقم الطبعة، الناشر، دار النشر والدولة.

    وحسب رأيي كان الأجدر بك نقل الفقرة كاملة كما وجدتها لأن فيها حكمة كبيرة يتعرف عليها القارئ الكريم.

  • بدون اسم

    "... نحن هنا، مستعدون للتعاون مع الغرب، وفي مقدمته أمريكا..."

    نرجو من الكاتب المحترم أن يعطينا المرجع الذي تحصل منه على هذا التصريح للمعلم؟؟؟

  • بدون اسم

    "حتى إيران، لا تجد مانعا من وضع يدها في يد الشيطان الأكبر لتصفية داعش بخلفية طائفية مقيتة.."

    وفي الأخبار العالمية نجد :

    "اكد مساعد وزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان ان ايران ليست بحاجة الى مساعدة الولايات المتحدة الاميركية لمحاربة الارهاب، معتبراً ان الضربات الجوية الاميركية غير حاسمة والاجراءات الامريكية البريطانية في العراق ترمي لحماية مصالحهما"

    والله قمة التناقض

    نرجو من الكاتب أن يراجع كتاباته؟؟؟

  • بدون اسم

    "حتى إيران، لا تجد مانعا من وضع يدها في يد الشيطان الأكبر لتصفية داعش بخلفية طائفية مقيتة.."

    تعبيرك ينم عن "خلفية طائفية مقيتة"

  • أيوب الصابر

    من يشك لحظة في أن هذا التنظيم الإرهابي من صنع المخابرات الغربية بمعية الأنظمة الإستبدادية والدولة الفارسية فهو غائب عن الوعي فكل أفعاله الدموية غايتها تسويد صورة المسلمين والثائرين على الأنظمة الفاسدة وتبييض صورة المالكي وخليفته وبشار النعامة وأزلامه وشرعنة الوجود الأمريكي مع حلفائه لغاية واحدة وهي بسط السيطرة على حقول النفط لا غير.

  • أبن الكثبان

    فى كل شىء ان اردت ان تعرف الفاعل ابحث عن المستفيد ! فالمستفيد من داعش فى سورية هو نضام الأسد وفي العراق الشيعة وفى العالم اعداء الإسلام لأنه يقدمه عمليا في صورة مشوهة مرعبة دموية كما دأبوا هم على تقديمه في افلام هوليود. وهكذا ابحثوا عن الستفيد من العنف فى كل مكان.......!!!

  • Djamal Tarafi

    سيأتي.تترحم.فيه.ألسعودية.وألإيمارات.علي.زمن.حكم.ألإخوان.عندما.تصل.داعش.إليهم.لأن.ألإخوان
    .تنظيم.وسطي.ومسالم.أكثر.من.سنة.من.عزل.مرسي.لم.يحملو.ألسلاح.و.أكتفو.بألمظاهرات.ألسلمية.
    ومن.يقرأ.دستور2012.سيكتشف.أن80%.من.مواده.وظعية.أما.داعش.فلن.تقبل.بقانون.وظعي.واحد.في.دستور
    .ألدولة.ألإسلامية.وستتطبق.ألشريعة.ألإسلامية.ولو.بقطع.ألرأوس.أدن.فأللهم.سلط.داعش.علي.ألسعودية.وألإيمارات.قولوأمين

  • REDHA70

    تحالف الصليب مع اليهود و المجوس و الشيعة و الخوارح الداعشية و ال سلول و ال نهيان و ال السيسي و العلمانيين و السلفية الانبطاحية و الانظمة المرتزقة ضد الاسلام:( قل هل تربصون بنا إلا إحدى الحسنيين ونحن نتربص بكم أن يصيبكم الله بعذاب من عنده أو بأيدينا فتربصوا إنا معكم متربصون) و قوله: ( وقل رب اغفر وارحم وأنت خير الراحمين)

  • REDHA70

    ارجو انك قرات قوله تعالى (وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَا يَعْلَمُونَ) [سورة المنافقون:5-8].و قوله: ({أَشِحَّةً عَلَيْكُمْ فَإِذَا جَاء الْخَوْفُ رَأَيْتَهُمْ يَنظُرُونَ إِلَيْكَ تَدُورُ أَعْيُنُهُمْ كَالَّذِي يُغْشَى عَلَيْهِ مِنَ الْمَوْتِ فَإِذَا ذَهَبَ الْخَوْفُ سَلَقُوكُم بِأَلْسِنَةٍ حِدَادٍ أَشِحَّةً عَلَى الْخَيْرِ أُوْلَئِكَ لَمْ يُؤْمِنُوا فَأَحْبَطَ اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا} [سورة الأحزاب: 19]،

  • REDHA70

    يقول ابن تيمية غن الروافض: هم أعظم ذوي الأهواء جهلاً وظلماً ، يعادون خيار أولياء الله تعالى، من بعد النبيين ، من السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان – رضي الله عنهم ورضوا عنه – ويوالون الكفار والمنافقين من اليهود والنصارى والمشركين وأصناف الملحدين ، كالنصيرية والإسماعيلية، وغيرهم من الضالين . ما اشبه اليوم بالبارحة. و يقول: - أكثر ما تجد الرافضة : إمّا في الزنادقة المنافقين الملحدين ، وإمّا في جهال ليس لهم علم بالمنقولات ولا بالمعقولات . اشبع بالخميني و نصر الله و ...

  • REDHA70

    يقول في كشف الأسرار ص 126 ( إننا هنا لا شأن لنا بالشيخين(ابو بكر و عمر)وما قاما به من مخالفات للقرآن، ومن تلاعب بأحكام الإله، وما حللاه وحرماه من عندهما، وما مارساه من ظلم ضد فاطمة ابنة النبي صلى الله عليه وسلم وضد أولاده، ولكننا نشير إلى جهلهما بأحكام الإله والدين).

  • REDHA70

    تعالى معي نقرا ما كتبه الزنديق الخميني :يقول في كتابه كشف الأسرار الصفحة 155 (وواضح بأن النبي لو كان قد بلغ بأمر الإمامة طبقاً لما أمر به الله، وبذل المساعي في هذا المجال، لما نشبت في البلدان الإسلامية كل هذه الاختلافات والمشاحنات والمعارك ولما ظهرت ثمة خلافات في أصول الدين وفروعه) اذا فالرسول قد خان الامانة وفق قوله

  • مهدي

    عندما اقرا القرءان و السيرة افهم لما هدا العنف

  • IDOODZ

    الذي لا يفقهه هؤلاء الداوعش الذين اليوم يريدون القضاء على داعش بأن حكهم وإجرامهم وجبروتهم في حق شعوبهم وإرهاب أنظمته هو من خلق داعش وغدا فكره ومعتقداته لسبب وحيد وهو أن التطرف لا يحلب إلا التطرف والأرهاب لا يصنع إلا الأرهاب الدم لايجلب إلا الدم والظلم والإضهاد لا يغذي إلا الحقد والكره فمن أراد أن يقضي على داعش فلا بد ان يقضي عليها في فكره و فعله

  • أبو رائد

    أحيي صاحب المقال فقد أصاب في كثير مما قال....

    الأوضاع صعبة جدا و نسأل الله عز و جل أن ينصر الحق و أهله...

    لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم

  • Hafidh

    السلام عليكم وبعد، هذا التنظيم الداعشي التعيس هو صناعة أمريكية إيرانية سورية (بشار) لتصفية كل من يقف في وجه المشروع الصهيوني الصفوي سواء كانوا سنة أو أكراد أو مسيحيين أو حتى شيعة و ذلك في كل المنطقة في سوريا و العراق و لبنان إلى اليمن و الأردن و البحرين، مجندين الإعلام للمغالطة و التعتيم على أن هذا التنظيم تابع للسنة تشويها للسنة المعارضين للسياسة الأمريكية في المنطقة على العموم و في سوريا و العراق على الخصوص،و نجح الإعلام اللوبي في لعب دوره الخبيث و قلب المنطقة رأسا على عقب الله يجعل الخير آمين

  • بدون اسم

    شكرا لك اخي قاده نريد من الشروق توازنا في الطرح لان الهجوم الذي شنته على داعش في الفتره الاخيره يجعلها كم يقف بصف عصابات جيش المهدي و انصار الحق و حزب الله الشيعي و التي تقتل في السنه و تهجرهم منذ سنوات .. نريد من الشروق ان تنظر للامر بمعيار العدل فلا تغفل جرائم الطرف الاخر فمثلما تتكلم عن جرائم داعش لتفضح جرائم النظام العراقي

  • سمير

    "ومعهم الخميني"!!
    كاتب المقال بحاجة إلى مراجعة أبجديات المعارف السياسية قبل الخوض في التحليل الجيوسياسي...