منوعات
الفنان السعودي راكان بوخالد في نشرة "الشروق نيوز":

لم أغيّر في نشيد “قسماً”.. وهذه مفاجآتي للجزائريين!

حسام الدين فضيل
  • 2768
  • 3
ح.م

نفى مغني شارات الرسوم المتحركة الفنان السعودي راكان بوخالد أن يكون قد غيّر في كلمات أو ألحان النشيد الوطني “قسما”، مشيرا أنه أراد إعادة غنائه بشكل عاطفي وليس عسكريا وتقديمه هدية للشعب الجزائري في ذكرى عيد الاستقلال والشباب.
وقال راكان بوخالد الذي حلّ ضيفا في استوديو النشرة الثقافية عبر شاشة “الشروق نيوز”: “لا يحق لأي فنان إحداث تغيير في النشيد الوطني لأي دولة، وأنا لم أغير في اللحن من الجانب الفني، بل جعلته هادئا قليلا مع اختلاف الحالة من وضع عسكري إلى عاطفي، اخترت قسما لأنها جزء لا يتجزأ من أي جزائري وله أهمية كبيرة عنده، مع أنه توجد عديد الأغاني الجزائرية الجميلة”.
وعن جديده الفني في الجزائر كشف بوخالد :”أحضر مفاجآت عديدة للجزائريين الذين أحبهم كثيرا وأحتك بهم يوميا ولهم مكانة خاصة في قلبي لعلمكم يتابعني أزيد من مليوني جزائري على مواقع التواصل الاجتماعي، من أهم الخطط التي سأنفذها في 2018 هي إقامة حفلات غنائية في أكثر من ولاية جزائرية.. والمشروع الأهم هو تأسيس شركة إنتاج أعمال في الرسم والدوبلاج والشعر والكتابة والتحريك موجهة للأطفال، ومنبعها الجزائر تهدف إلى الاستثمار في الطاقات والمواهب المتواجدة في العالم العربي”.

مقالات ذات صلة