-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نواب يحملون "حزب الإدارة" المسؤولية ويطالبون:

لجنة تحقيق برلمانية لكشف ملابسات وفاة الطبية الحامل!

أسماء بهلولي
  • 4371
  • 18
لجنة تحقيق برلمانية لكشف ملابسات وفاة الطبية الحامل!
أرشيف

استعجل نواب البرلمان رئيس المجلس الشعبي الوطني سليمان شنين، بإيفاد لجنة تحقيق برلمانية لتحري أسباب وخلفيات وفاة الطبيبة الشابة من ولاية برج بوعريريج، رفقة جنينها بفيروس كورونا، في أعقاب الجدل الكبير الذي أثير حول وفاة هذه الأخيرة وإلقاء الكثيرين اللوم على من ألزمها بالعمل وهي حامل في شهرها الثامن، ملقين اتهاماتهم على من وصفوهم بـ”حزب الإدارة”.

طالبت البرلمانية سامية خمري، رئيس المجلس الشعبي الوطني، بتشكيل لجنة تحقيق برلمانية لكشف ملابسات الفاجعة الأليمة التي راحت ضحيتها الطبية الحامل في شهرها الثامن بولاية برج بوعريريج، متهمة من وصفتهم بحزب الإدارة بالتعامل “الفج” مع القانون، الأمر الذي كان سببا مباشرا حسب النائب في الأخطاء الفادحة التي تزهق أرواحا بريئة.

وهو ما أكدت عليه عضوة لجنة الشؤون القانونية بالمجلس، فاطمة سعيدي التي علقت في منشور لها على الفايسبوك على وفاة الطبية بسبب إصابتها بوباء كورونا، متسائلة “كيف تستمر امرأة وهي حامل في العمل ولم تستفد من إجازة استثنائية”.

من جانبه، طالب النائب في المجلس الشعبي الوطني عن جبهة العدالة والتنمية، لخضر بن خلاف، وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد بفتح تحقيق حول ملابسات وفاة الطبيبة بوديسة العاملة بمستشفى راس الواد بولاية برج بوعريريج بعد إصابتها بفيروس كورونا.
وجاء في بيان النائب على صفحته في الفايسبوك “نتقدم إليكم بهذه المراسلة المستعجلة من أجل فتح تحقيق في ملابسات وفاة الطبيبة السيدة بوديسة زوجة سمارة التي وافتها المنية وهي في الصفوف الأمامية تجابه وباء كورونا”، مضيفا “الطبيبة تبلغ من العمر 28 عاما، تعمل بمستشفى راس الواد بولاية برج بوعريريج وكانت حاملا في شهرها الثامن.. حاولت مرارا لفت انتباه إدارة المستشفى من أجل إعفائها من العمل خلال هذه الفترة تطبيقا للمرسوم الرئاسي الذي يعفي الحوامل من العمل خلال فترة هذه الجائحة، ورغم استعداد زملائها لتعويضها في عملها، إدارة المستشفى وطبيب العمل رفضا ذلك ورفضت حتى عطلتها المرضية وهذا ما كلفها في الأخير حياتها وحياة جنينها وتيتيم ابنتها الصغيرة”.

وأضاف بن خلاف: “إن هذه الوفاة بهذه الطريقة تسببت في صدمة كبيرة لعائلتها وزملائها في العمل وأدمت قلوب الجزائريين، لأن المرحومة دفعت حياتها وحياة جنينها أمام استهتار إدارة المستشفى وطبيب العمل وبدون إنسانية قد زجوا بامرأة حامل إلى الصفوف الأمامية في معركة كورونا، مخالفين بذلك كل القوانين والأعراف”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
18
  • Salima

    Allah yarhamha vous aurez du sauver le bébé

  • الطيب

    الله يرحم الفقيدة.أما هؤلاء مغتصبو البرلمان فهم يتاجرون بروحها فقط. على العدالة أن تحقق في الاموال الغير مشروعة لهؤلاء وكيفية وصولهم الى البرلمان .

  • moh seddik

    المرأة الحامل (حتى في أوروبا) تعمل حتى اخر يوم من الحمل، ممكن أن تتوقف قبل ذلك فقط إذا كان لها عذر طبي.
    ثم في حالة الطواريء (الحروب و الأوبئة) تسقط كل الاعذار و الحقوق وتصبح خذمة الوطن أولى من نفس المواطن و هذا ايضا في كل دول العالم
    لماذا الطب يسمى بالمهنة النبيلة؟ لان الطبيب عندما يتخرج يتعهد بالتضحية بنفسه من اجل انقاذ روح الغير

  • ارهاب ادارة

    ليس المدير وحده بل المنظومة الادارية ككل والله هناك كما قال الاخ من باتنة متصرف اداري لا علاقة له بالادارة وتجده نائب مدير بالمالية والوسائل او المستخدمين خاصة في ولاية قالمة

  • Abdel

    في اروبا الوزير هو اللذي يستقيلإ استقل أيها الوزير لأنك لم تقم بواجبك المستشفيات يرثى لها لا نظافة ولا ولا

  • نمام

    عندما يصبح الانسان مهدد في امنه وامانه وفي حياته في اي لحظة وذلك حسب مزاج شخص طاغية او مسؤول متحجر ونواياه او وفق ما يراه زبانيته واتباعه انطلاقا من ثقافة الولاء وعشق القرب العبودي من الطاغية و المسؤول هؤلاء يقترسون المجتمع عافيته من مؤسسات وهيئات واتباع يلتهمون الجميع لا يتركون للانسان التحرك لسطوتهم حتى اصبحوا هم البلدوالبلد هم ولم يردعوا الخصوم وانما دمروهم عملية التهام مستمرة نظام بوتفليقة وزمرته و سنرى الكثير واليوم البرلمان يحقق ورثة هم من وطدوا استبداده ذئب في ثوب الجدة ليلى الجزائر لن تنخدع صمتكم يخدم الوطن ما معنى ان يجند موظف لتتبع حضور المرحومة كما صرح زملاؤها انها ثقافة الولاء

  • هرمنا

    اسأل الوزير عن حالة طبيبة قد اصيبت منذ فترة لبست بالبعيدة بسرطان الثدي و قامت بإستئصاله ة قامت بالمعالجة بالاشعة و المعالجة الكيماوية ( radio et chimio) و عادت للعمل بغد فترة العلاج و النفاهة...............هل هي معفية من العمل ....؟؟؟؟؟ مع العلم انها مجبرة لتناول دواء كل مرة لفترة طويلة....كما أن المناعة رغم ايقاف المعالجة بالاشعة و المعالجة الكيماوية تتأثر لفترة طويلة بعد العلاج.......الطبيبة تعمل بمستشفى مفتاح بولاية البليدة و هناك مرضى بالكرونا...هي لا تزال تعمل و لم تستفد من العطلة الاستثائية ......لكم أن تتأكدوا من الحالة يا وزير ...شكرا

  • alilao

    برلمان عرائس القراقوز سيحقق في القضية

  • El jijeli tamazight

    PARLEMENT ILLIGITIME , TOUT LES PARLEMENTAIRES LEUR PLACE EST EN PRISON ,AVEC UNE CONDAMNATION A VIE .
    WALLAH CHABATOUNA KHORTE .

  • جزائري حر

    رحم الله الطبيبة وجعل مثواها الجنة وصبر اهلها و عظم اجرهم.
    باختصار شديد...اللائحة التي تخص عطلات النساء الحوامل التي تخص القطاع الصحي..تفتقر نوعا ما الى الانسانية ..والمدير مسؤول مباشر عن ماحدث لان مهمة المدراء ليس تطبيق القوانين و اللوائح حرفيا وانما جعلوا لاخذ الاستثناءات و رفع تقارير لتاثير القوانين واللوائح على المستوى القاعدي ...يعني يمكن مراجعة كل القوانين بارسال تاثيرها من طرف المدراء واخذ الاستثناءات.ان اي مسؤول لا ياخذ استثناءات ولا يرفع تقارير عن تاثير القوانين واللوائح للمشرع ...لا يعتبر مسؤولا بل مجرد حلقة استبداد...ووظيفة الوزارة تتبع تاثير القوانين واللوائح ..الله يقومنا جميعا.

  • Imazighen

    فعلا صدمة، لكل من استشهدوا بوباء فيروس الكرونا عددهم تجاوز 500 ضحية، على البرلمان إجراء تحقيق حول من السبب في انتشار الفيروس، جاء من الخرج لكن، كي انتشر !!!

  • ابوالأيتام

    من أطاع عصاك فقد عصاك
    نحن نبحث عن المجتمع الذي يخاف الله لا المجتمع الذي يخاف العباد
    حسبنا الله و نعم الوكيل

  • محمود

    وماذا عن الحليب والدجاج؟ هل يتكلم البرلمان عن سلخ جيوب المواطنين وتعذيبهم نفسيا حيث توجد مافيا تتلاعب بأسعار المواد الأساسية والضرورية، ولا نجد دولة تشهد ما يحصل للجزايريين!!
    البرلمان انتهت صلاحيته ووجب حله وطرد كل النواب لأن لا أحد فيهم يصلح! برلمان يبعبع مثل الكباش ولا يحاسب الحكومة ولا النظام لأنهم قدموا الشكارة ولعقوا الأحذية ليتم تعيينهم على قوائم الأحزاب!!

  • كامي

    وهل يثق الشعب في هذا البرلمان الذي ضيع البلاد من اجل مصالحه لم ننسى أبدا تصويتكم لبرامج اللص بوتفليقة

  • buffalo

    هل المفسد يحقق في المصلح ؟ كلا و ألف كلا و الدليل لا أحد تدخل لوقف إدخال الشعب لسجن بالكذب إلا بعض منهم.

  • Mohdz

    من وقتاش التحقيقات ديالكم كانت عندها نتائج . برلمان هوايته رفع الأيدي .

  • باتنة

    جميع المستشفيات على نفس النسق ارهاب ادارى حقيقي ضد عمال الصحة يمارسوها فاشلون في الدراسة برتبة متصرف اداري و مدراء يطردون من مستشفى يعينون في مستشفى اخر

  • موسى شيبوب

    لازم على وزير الصحة يعاقب مدير المستشفى والطبيب بتنحيتهما و العدالة تقوم بالباقي