رياضة
فيما أبقت ملف عرامة مفتوحا إلى غاية الاستماع لأقواله

لجنة الانضباط تقر غرامات مالية مشددة على المدربين واللاعبين والأندية

الشروق أونلاين
  • 765
  • 0

سلطت لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم، عقوبات وغرامات مالية مشددة في حق المدربين، اللاعبين والأندية، وهذا على خلفية احتجاجاتهم، تجاوزاتهم وتصرفات أنصارهم خلال لقاءات الجولة الـ 18 التي جرت يومي الجمعة والسبت الماضيين، في وقت قررت الإبقاء على ملف رئيس شباب قسنطينة طارق عرامة مفتوحا إلى غاية الاستماع إلى أقواله بخصوص التصريحات الإعلامية التي أطلقها.

وبحسب ما جاء في موقع الرابطة، فإنه قد تقرر معاقبة مدرب نجم بن عكنون، دزيري بلال، بـ 10 ملايين سنتيم، بسبب احتجاجاته على قرارات حكم مواجهة ناديه وشبيبة الساورة.

كما تم تغريم لاعب شبيبة القبائل بوحكاك خالد بنفس القيمة المالية ولنفس السبب، في لقاء ناديه واتحاد خنشلة، إلى جانب تغريم الشبيبة بـ 6 ملايين سنتيم، بسبب استعمال أنصارها للألعاب النارية.

بينما غرّم مدرب حراس اتحاد خنشلة، عيادي علاوة، بدوره بـ 10 ملايين سنتيم، بسبب احتجاجاته على حكم المباراة، وتغريم النادي بـ 4 ملايين سنتيم، بسبب سوء التسيير.

ووجهت لجنة الانضباط أول إنذار لمولودية البيض، بسبب استعمال الألعاب الناري وإلقائها على أرضية الميدان، ما تسبب في خسائر مادية لدى استضافة مولودية الجزائر، إضافة إلى غرامة مالية بقيمة 20 مليون سنتيم.

فيما تم توجيه ثالث إنذار للنادي العاصمي، بسبب استعمال أنصاره للألعاب النارية وإلقائها على أرضية الميدان والتسبب في خسائر مادية، وغرامة بقيمة 100 مليون سنتيم.

كما تمت معاقبة المدرب المساعد لمولودية وهران، بوعزة عبد اللطيف. بـ 10 ملايين سنتيم، بسبب احتجاجاته على حكم مباراة ناديه أمام الاتحاد السوفي، ومعاقبة الفريق بـ 4 ملايين سنتيم بسبب التسيير السيئ، إلى جانب عقوبة بقيمة 6 ملايين سنتيم، بسبب استعمال الألعاب النارية، وأخرى بقيمة 10 ملايين سنتيم بسبب تواجد غرباء في النفق المؤدي إلى أرضية الميدان، وغرامة أخرى بقيمة 30 مليون سنتيم بسبب غياب المياه الساخنة في غرف تغيير الملابس.

فيما عوقب لاعب الاتحاد السوفي، شاشا محمد الهاشمي، بـ 10 ملايين سنتيم، بسبب الاحتجاجات على قرارات الحكم، مع تغريم ناديه بـ 4 ملايين سنتيم. بسبب التسيير السيئ للمباراة.

في حين تم معاقبة شباب قسنطينة بـ 3 ملايين سنتيم، بسبب استعمال أنصاره للألعاب النارية في لقاء جمعية الشلف، وعقوبة بـ 6 ملايين لإدارة الأخير لنفس السبب.

فيما أعلنت اللجنة التابعة للرابطة عن إبقاء ملف شباب قسنطينة المتعلق بالتصريحات الإعلامية مفتوحا، وكانت الهيئة الانضباطية قد استدعت في وقت سابق رئيس النادي طارق عرامة للاستماع إلى أقواله بخصوص تصريحاته التي أدلى بها بعد الهزيمة في الجولة الـ 17 أمام مولودية الجزائر.

مقالات ذات صلة