-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“لا أدافع عن بوتين لكن القوات الأوكرانية تقصف شعبها”.. مراسلة فرنسية تفجر جدلا (فيديو)

نادية شريف
  • 13138
  • 1
“لا أدافع عن بوتين لكن القوات الأوكرانية تقصف شعبها”.. مراسلة فرنسية تفجر جدلا (فيديو)
المراسلة "آن لور بونيل"

فجّرت مراسلة حربية فرنسية جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول فيديو لها وهي تقول في مداخلة تلفزيونية إنها لا تدافع عن بوتين لكن القوات الأوكرانية تقصف شعبها.

وبحسب المقطع المصور الذي اجتاح شبكات التواصل فقد أكدت المراسلة “آن لور بونيل” لقناة “سي نيوز” الفرنسية أن القوات الأوكرانية هي من تشن قصفا عنيفا على دونباس.

https://twitter.com/warinwonder/status/1498701954570149895

وأجابت بونيل ردا على سؤال المذيع هل أن الضربات الجوية تشن من الجانب الأوكراني أو من الجانب الروسي بالقول: “في الجهة التي أنا متواجدة فيها القصف تشنه الجهة الأوكرانية، الروس موجودون وسط البلاد في ناحيتي الشرقية وفي المكان الذي أنا موجودة به في دونباس”.

وأضافت: “سأتوجه إلى دونيتسك والقصف هناك ينفذ من قبل السلطات الأوكرانية.. أنا آسفة أن أصدم المتابعين والجميع لكنها الحقيقة”.

https://twitter.com/DzPolityczny/status/1499266274005864454

وأوضحت بونيل بأنها ليست طرفا في النزاع ولا تدافع  عن بوتين، مؤكدة بأنها تقول الحقيقة كونها قريبة من المدنيين، الذين قصفهم جيشهم ويعيشون منذ أشهر في ملاجئ تحت الأرض.

وأردفت: “ما أؤكده لكم من هنا هو أن سكان دونباس الناطقين بالروسية يُقصفون وحتى اليوم القصف متواصل.. يوم أمس دونيتسك تعرضت للقصف”.

وقال نشطاء إن صفحة المراسلة الفرنسية على تويتر أغلقت بعدما غردت بأن القوات الأوكرانية تقصف إقليم دونباس منذ 2014 وليس مؤخرا فقط، وأن عدد الوفيات خلال 8 سنوات بلغ أزيد من 13000 حالة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • يوغرطة

    نقول لامريكا الغازية الصليبية الصهيونية اسحبي قواتك الهمجية الوحشية من المشرق العربي الاسلامي من سوريا والعراق وجزيرة العرب ( هناك 26 قاعدة عسكرية امريكية فرنسية بريطانية وهولاندية بالخليج العربي ) وان ينسحب الصهاينة من ارض فلسطين المحتلة المغتصبة . فعندما تنسحب امريكا الغازية المحتلة لارض العرب سينسحب بوتين فورا من اوكرانيا . علينا ان نكون عادلين ومنصفين يا سادة يا كرام اليس كذلك . لا نكيل بمكيالين لا لازدواجية المعايير