-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ستكون مباراة فرصتهم الأخيرة لبلوغ "الكان"

لاعبو المنتخب الزامبي مصرون على الإطاحة بـ “الخضر”

سليم دريس
  • 551
  • 1
لاعبو المنتخب الزامبي مصرون على الإطاحة بـ “الخضر”
أرشيف

قال مهاجم منتخب زامبيا، باستون داكا، المحترف في نادي “ريد بول سالزبورغ” النمساوي، إن حظوظ منتخب بلاده لا تزال قائمة في التأهل للعرس الكروي الإفريقي القادم، رغم صعوبة المهمة أمام أشبال بلماضي، حيث يعتبر داكا مواجهة “الخضر” في غاية الأهمية والصعوبة.

كما لم يخف ذات اللاعب أن مباراة اليوم ستكون تحديا كبيرا له ولكافة رفاقه في المنتخب، على اعتبار أن تجاوز المنتخب الجزائري سيمهد الطريق لتشكيلة “الرصاصات النحاسية” لبلوغ المونديال الإفريقي المقبل. كما سيكون أيضا حافزا كبيرا للعودة بتأشيرة التأهل من العاصمة “هراري”، خلال مواجهة منتخب زيمبابوي في ختام المسابقة.
ويستضيف المنتخب الزامبي، الذي يحتل الصف الأخير في ترتيب مجموعته الثامنة، نظيره الجزائري، سهرة اليوم، على ملعب “هيروس ستاديوم” في العاصمة “لوزاكا”، لحساب الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية في مباراة يديرها طاقم تحكيمي متكون من حكم الساحة علي محمد أدوليد، من جزر القمر، ومواطناه أمل الدين سليمان وسعيد شبلي، إضافة إلى محمد العثماني كحكم رابع، وجون كلود لابروس من السيشل كمراقب للمباراة، وكذا عبد الله محمد من تنزانيا، كمحافظ للقاء.

وفي سياق آخر، أكد بيتر مكيمبو، رئيس لجنة أنصار منتخب زامبيا، أن منتخب بلاده لا يملك سوى خيار الإطاحة بالمنتخب الجزائري، إن أراد مواصلة السباق من أجل بلوغ نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة، المقررة العام القادم في الكاميرون، حيث قال مكيمبو، في تصريحات خص بها صحيفة محلية، الأربعاء، إنه يثق في كافة لاعبي المنتخب الزامبي لتحقيق الفوز، وبفارق عريض من أجل تفادي الدخول في متاهة الحسابات، في حال التعادل مع بقية منتخبي المجموعة الثامنة. وقال مكيمبو في هذا الصدد: “في الحقيقة، الفوز بات أكثر من ضروري على المنتخب الجزائري، إن أردنا التأهل لـ “الكان” المقبلة، رغم صعوبة المأمورية أمام منافس قوي، حامل اللقب القاري، عاد بقوة في السنتين الأخيرتين مع مدربه بلماضي”.

جدير بذكره، أن منتخب زامبيا سيكون اليوم محروما من خدمات مهاجمه جوستان شونغا، المحترف في نادي “كاب تاون” الجنوب إفريقي، إلى جانب زميله فاشيون ساكالا، الذي يدافع عن ألوان “كا إف” أوستاند البلجيكي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • محمد العربي

    سيان الحالتين سواء أأطاحوا بالخضر ام أطاح بهم الخضر