-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تعليق صلاة الجماعة والتراويح بسبب "كوفيد 19"

لأوّل مرّة.. الجزائريون يحيون ليلة القدر خارج المساجد

أسماء بهلولي
  • 4952
  • 8
لأوّل مرّة.. الجزائريون يحيون ليلة القدر خارج المساجد
الشروق أونلاين

دعا رئيس المجلس الوطني المستقل للأئمة، جمال غول، الجزائريين، لضرورة إحياء ليلة القدر في منازلهم، والتمسك بقداسة هذه الليلة، حتى وإن بقيت مساجد الجمهورية مغلقة بسبب الوباء، وهو ما شدد عليه وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، الذي طالب إطارات قطاعه بالحرص على إحياء هذه المناسبة.

مع تمديد الحجر الصحي إلى نهاية ماي الجاري، تأكد رسميا أن مساجد الجمهورية ستكون مغلقة خلال العشر الأواخر من شهر رمضان، والتي تتزامن مع إحياء ليلة القدر، ما دفع بالعديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، للمطالبة بفتح المساجد، واتخاذ إجراءات الوقاية والتعقيم، على غرار ما قامت به العديد من الدول الإسلامية، غير أن القرار لن يكون – حسب – مصالح يوسف بلمهدي، مادام الوباء مستمرا.

وفي هذا الإطار، طالب رئيس المجلس الوطني المستقل للأئمة، جمال غول، الجزائريين بإحياء الليالي العشر الأخيرة من شهر رمضان في منازلهم، لأن ليلة السابع والعشرين تعادل ألف شهر، ولا يوجد ضرر – حسبه – من قيامها وإحيائها في البيوت، بعيدا عن المساجد، مضيفا لـ”الشروق” أن الأئمة حرصون على تذكير الناس بفضل هذه الليالي، كما بالنسبة لصلاة العيد، مشيرا إلى أن الأئمة طالبوا بأن يلقى الإمام كلمة أو خطبة يوم العيد، حتى وإن كانت المساجد مغلقة لتهنئة الجزائريين بالعيد وطمأنتهم.

في سياق مغاير، طالب وزير الشؤون الدينية إطارات وزراته، بضبط ما بقي في العشر الأواخر منه، مشددا في هذا الإطار على ضرورة وضع كل الإمكانات اللازمة لإنجاح مسابقة القرآن الكريم الموسومة بـ“مسابقة الفائز المميز”، وكذا التحضير للاحتفال بليلة السابع والعشرين من رمضان، وليلة ترقب هلال شهر شوال.

بالمقابل، ثمن الوزير الأعمال التي تم إنجازها من قبل لجنة الفتوى الوزارية، وكذا المجالس العلمية بمختلف الولايات، والتي تميزت – حسبه – بإطلاق خدمة الفتوى الالكترونية، وكللت بإطلاق تطبيق “فتاوى علماء الجزائر”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • LOGIQUE

    هل هذا خبر أم نبأ؟
    قال وما قال.

  • متفوق

    هي عبرة لنا وربما رحمة من الله حتى نراجع أنفسنا و نتخلى عن النفاق و الكذب و الخداع و الغش و الجشع و السرقة و الظلم و الفسق و الفجور قبل فوات الاوان... أصبحت جل اعمالنا يشوبها النفاق كالذي يقرأ القرآن قي الطريق أمام أعين الناس و الذي يسمع الجميع بأنه يصوم الاثنين و الخميس و يصدق و الذي يذهب للعمرة للتجارة و للتباهي أمام الناس و الذي يغش ويخدع في البيع و الشراء و يكذب حتى يربح أموال ربوية ... الخ و الذي يأكل مال اليتيم و الذي بين ليلة و ضحاها أصبح غنيا بعدما كان فقيرا ...

  • ??

    من الأحسن. الفول:
    لأول. مرة المسلمون. في العالم وليس الجزائريون. فقط.

  • هشام الوجدي

    على الدول الإسلامية أن تفتح المساجد لانها أفضل مكان يمكن أن يطبق فيه التباعد الاجتماعي. نص متر و لا 1 متر وكلشي يفوت على خير. تقبل الله منكم وعيد مبارك سعيد

  • Omar

    Et qu'y à t'il d'extraordinaire dans cela ? Être à la mosquée ou rester à la maison c'est kif kif si durant l'acte de prière le cœur est absent, ailleurs je ne sais où...

  • حسين

    الأئمة طالبوا أو بعض الأئمة طالبوا ؟؟؟

  • علي بابا

    ولاول مرة نصوم رمضان بدون صخب في الشوارع من منصات للرقص و الغناء و شرب الشيش والخصام في النهار قيل الاذان والسب و القدف في الاعراض و الكلام الساقط ولاول مرة يمتحن الله من يصلي التراويح لله في بيته ومن يصليها رياء

  • مختار

    وهل عرفتم موعد ليلة القدر و الرسول صلى الله عليه وسلم يقول : التمسوها في العشر الأواخر . فكيف حكمت أنها ليلة السابع و العشرين دون سواها ؟!!! سبحان الله ما هذا ؟!!!