رياضة
اتّهام خطير ضد "البرغوث"

كريسبو: من يُشارك في المونديال عليه أن يكون صديقا لـ “ميسي”!

علي بهلولي
  • 1992
  • 0
ح.م
إيكاردي رفقة ميسي

ألمح اللاعب الدولي الأرجنتيني المُعتزل خوسيه هيرنان كريسبو إلى أن قائمة كرويي منتخب بلاده، يضبطها النجم ليونيل ميسي وليس الناخب الوطني خورخي سامباولي.

وشارك خوسيه كريسبو (42 سنة) في 64 مباراة مع منتخب الأرجنتين، ما بين 1995 و2007، وسجّل 35 هدفا.

وقال خوسيه هيرنان كريسبو: “كلّما استلم المهاجم ماورو إيكاردي الكرة داخل منطقة العمليات، لا يتردّد في هزّ شباك المنافس”.

ويتموقع الأرجنتيني ماورو إيكاردي مهاجم فريق الإنتر ثانيا في لائحة هدّافي بطولة إيطاليا، بِرصيد 28 توقيعا. خلف لاعب الخط الأمامي الإيطالي تشيرو إيموبيلي، الذي يحوز 29 هدفا. وذلك قبل جولة واحدة من نهاية المشوار.

وأضاف كريسبو في تصريحات لِصحيفة “لا غازيتا ديلو سبورت” الإيطالية، السبت: “لا تُوجّه الدعوة لِإيكاردي لِتعزيز صفوف منتخب الأرجنتين، لأنه ليس صديقا لِميسي”.

ومنح الجهاز الفني لِمنتخب الأرجنتين 4 فرص فقط منذ 2013، للاعب ماورو إيكاردي (25 سنة)، تقمّص خلالها زيّ “التانغو”.

ويحمل المهاجم ليونيل ميسي (30 سنة) شارة قائد منتخب الأرجنتين، كما يُؤثّر بِقوّة في صنع القرار، على غرار التأثير في الناخب الوطني خورخي سامباولي عند جلب اللاعبين، وشطب أسماء زملاء لهم. بِسبب عوامل النجومية العالمية والكفاءة والخبرة والأقدمية، يتمتّع بهم “البرغوث” صانع أفراح “البارصا”

ولم يُوجّه سامباولي الدعوة للاعب إيكاردي، لِخوض مقابلتَي “التانغو” الودّيتَين أواخر شهر مارس الماضي، أمام إيطاليا وإسبانيا. ما يعني أن فرص مشاركة نجم الإنتر في كأس العالم بِروسيا في جوان المقبل، شبه منعدمة.

ويُعلن خورخي سامباولي في الأيّام القليلة المقبلة عن قائمة لاعبي منتخب الأرجنتين الـ 23، المعنيين بِخوض مونديال روسيا. مع التذكير بِأن الفيفا حدّدت تاريخ الـ 4 من جوان المقبل آخر أجل لإستلام قوائم لاعبي منتخبات المونديال الروسي.

مقالات ذات صلة