-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن اللجنة اقتربت من الهدف المنشود.. مقري للشروق :

قرار بفتح الحدود بين الجزائر والمغرب نهاية سبتمبر لمرور قافلة غزة

الشروق أونلاين
  • 24059
  • 98

كشف عبد الرزاق مقري منسق المغرب العربي ضمن قافلة شريان الحياة في طبعتها الخامسة أمس بأن السلطات الجزائرية منحت الموافقة شفهيا لمنظمي القافلة لفتح الحدود الغربية للوطن، وسيكون ذلك ما بين 27 و28 سبتمبر الحالي، بغية السماح بعبور المساعدات الإنسانية القادمة من المغرب إلى جانب أفراد القافلة الذين سيرافقون تلك المساعدات .

  • كشف عبد الرزاق مقري عضو اللجنة الشعبية ومنسق بين لجان دول المغرب العربي في تصريح لـ “الشروق”أن السلطات الجزائرية أعطت المنظمين للقوافل الإنسانية التضامنية ترخيصا بفتح الحدود بين الجزائر والمغرب، لدخول قوافل هذه الأخيرة وتلتحم مع نظيرتها الجزائرية.
  • وأضاف مقري أن هذه القوافل ستنطلق بعد التحامها، من الجزائر نحو ليبيا على عكس ما سُطّر سابقا، حيث كان مبرمجا أن تنطلق من الجزائر بحرا مباشرة إلى مدينة اللاذقية السورية، لكن لظروف مادية ستنطلق من الجزائر إلى ليبيا ومنها إلى سوريا، حيث أبدت الحكومة الليبية حسب المتحدث استعدادها لنقل المركبات إلى سوريا، وقد جاء تغيير مسار القافلة من الجزائر إلى ليبيا بسبب عدم استرجاع اللجنة الجزائرية الشعبية المنظمة لهذه القافلة سفينة غزة التي اشترتها في أسطول الحرية الأول.
  • وأكد مقري أن الجزائر تقترب من تحقيق الهدف المسطّر من قبل اللجنة فيما يخص عدد المركبات في إشارة منه لعدد المركبات المنشودة من قبل المنظمين والتي تصل لـ50 مركبة، مضيفا أن القافلة المغربية استطاعت جمع 12 مركبة وسترافقها لغزة 50 شخصية، أما تونس وليبيا وموريتانيا‭ ‬فلم‭ ‬تحدد‭ ‬بعد‭ ‬عدد‭ ‬المركبات‭.
  • يذكر أن القائمين على تنظيم هذه الحملة التضامنية لكسر الحصار المفروض على غزة لأكثر من أربع سنوات، ينتظرون أن يحملوا معهم للقطاع أكثر من 5 آلاف مركبة متنوعة بين سيارات وشاحنات، وكذا سيارات إسعاف، ترافقها أكثر من 100 شخصية بارزة من مختلف دول العالم، كما ستحمل‭ ‬هذه‭ ‬الهبة‭ ‬التضامنية‭ ‬معها‭ ‬10‭ ‬ملايين‭ ‬دولار‭ ‬نقدا‭.
  • فتح‭ ‬الحدود‭ ‬البرية‭ ‬بين‭ ‬الجزائر‭ ‬والمغرب‭ ‬مابين‭ ‬27‭ ‬و28‭ ‬سبتمبر‭ ‬لمرور‭ ‬قافلة‭ ‬الحياة
  •  
  •  وأعرب مقري في اتصال هاتفي معه أمس بأنه يشرع بكثير من الارتياح بسبب التسهيلات التي وافق الجانب الجزائري على منحها، قصد إنجاح قافلة المغرب العربي لفائدة سكان غزة المحاصرين، التي ستتجه صوب الميناء البحري للعريش بمصر مرورا ببلدان المغرب العربي، التي ستساهم جميعها‭ ‬بما‭ ‬تيّسر‭ ‬من‭ ‬الإعانات‭ ‬الإنسانية‭.
  • وقال المصدر ذاته بأن منظمي القافلة تمكنوا لحد الآن من جمع كما هائلا من المساعدات الإنسانية، وهي تتمثل إلى غاية الآن في أزيد من 70 مركبة منها شاحنات ومركبات جماعية لنقل المسافرين، إلى جانب ألبسة وأدوية وأغذية وتجهيزات مدرسية متنوعة، على أن يتم جمع تبرعات أخرى‭ ‬قبيل‭ ‬أن‭ ‬تقلع‭ ‬القافلة‭ ‬من‭ ‬الجزائر‭ ‬باتجاه‭ ‬تونس‭.
  • وتعد المرة الثانية التي توافق فيها السلطات الجزائرية على فتح الحدود مع المغرب بعد أن تم غلقها سنة 94 على خلفية التفجير الذي استهدف فندق “أطلس أسني”بمراكش في شهر أوت من نفس السنة، وقد قامت الجزائر بتاريخ 2 فيفري 2009 بفتح حدودها استثنائيا للسماح بعبور قافلة‭ ‬‮”تحيا‭ ‬فلسطين‮«‬‭ ‬التي‭ ‬انطلقت‭ ‬من‭ ‬أمام‭ ‬مجلس‭ ‬العموم‭ ‬البريطاني،‭ ‬وقادها‭ ‬النائب‭ ‬السابق‭ ‬جورج‭ ‬غالاوي‭.
  • ويعتبر قرار الجزائر بفتح حدودها مع المغرب استثنائيا، عن نيتها الحقيقية في دعم شعب غزة المحاصر ومؤازرته في محنته، من خلال تجاوز كافة الخلافات السياسية، في سبيل تسهيل عبور المساعدات الإنسانية لصالح مواطنين عزل، فرض عليهم الاستيطان الإسرائيلي أبشع أنواع الاستعمار‭ ‬والاحتلال‭.     

 

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
98
  • مينوشة

    بارك الله فيكم على هذا القرار لمساعدة غزة

    اتمنى ان تبقى الحدود مفتوحة للابد

  • nory

    je pense que la majorite des intervenants sont pour l'ouverture des frontieres personellement j'ai visite l'algerie comme touriste j'ai vu la capilale,bechar,taghit,adrar,timimoune,ain salah,ghardaya,retour par avion a alger moi je trouve les gens bien sympa pas de haine regarder les autres pays qui se regroupent pour avoir une economie forte un lobie qui donnera le poids politique j'aimerai bien revisiter alger

  • ذو يزن

    بسم الله و الحكد لله عاى كلام الله
    اللهم اجعل فتح الحدود فتحا مبينا فلنا ارحام عندكم ولكم ارحام عندنا ومن
    قاطع الرحم قاطعه الله, اما التوافه والمبررات فالمسأله بينة, فمن اراد ان يستقيم جزاه الله وضاعف اجره ومن رغب غير ذلك له وزر ما فعل وهو من المغضوب عليهم
    جزاكم الله بكسركم الحصار عن الغزاويين ولكم جنات الخلد ان كسرتم
    الحصار عن الشعبين الجزاءري و المغربي

  • روميساء

    انشاء الله تفتح الحدود

  • abdelmalek

    mabrouk

  • mohamed

    salam
    rad 3ala ra9m 6
    ana maghrebi ouftikhar a9oulk n3alak lah ila youm din anata laisa mouamin anta eben franca
    ana nchoury ya chourou9

  • بدون اسم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بداية أهنئكم بعيد الفطر المبارك , أعاده الله علينا بايمن
    والبركة سنين عديدة وأعمار مديدة ,
    أرتأيت من تلقاء نفسي أن تكون زيارتي لموقعكم
    وإن كانت بعد مدة ليست بالقصيرة أن تكون مثمـــــرة
    بعيدة عن الماديات والمصالح
    *******************
    بارك الله فيك وأهلا بك متى شئت .

    ن

  • حكيم الجزائري

    ===علينا بتصحيح عقارب الزمن===

    - علينا بالخروج من زمن العقارب و أن نعيد عقارب الساعة إلى الوراء ونأتي من نقطة البداية لتحقيق بداية صحيحة في العلاقات بين الشعبين "الجزائري والمغربي".
    - صراحة كيف لنا أن نقبل أن تكون قلوبنا أقرب إلى الدول الإستعمارية (فرنسا و إسبانيا..الخ) التي نكلت  بالشعبين والتي يحلم الشعبين للذهاب إليها للعيش والدراسة والسياحة والثقافة ونرفض التواصل فيما بيننا ؟!
    - شعبين من اصول امازيغية وعربية ومسلمة في غالبيتها ومايجمعها أكبر مما يفرقها..فتاريخيا إجتمعنا في مرات عديدة تحت حكم واحد ولو بحثنا في شجرة الأصول سنرى أن لكل جزائري ومغربي أجداد من البلدين ومن دول أخرى طبعاً...

    - أما الخلافات السياسية بين البلدين أو ماقد يحدث من إساءات وتجاوزات من أفراد أو جماعات فهي محصلة لتراكم مشاكل وخلافات سياسية بين الحكام تحولت إلى خلافات ثقافية وشوفينية بين الشعوب... بالله عليكم هل نعمم مواقف أو سلوك أفراد على الشعبين ونعاقب الجميع بسببها...؟!

    - الشعب الجزائري موجود والمغربي موجود، هل الحل يكون بإقصاء الآخر، طبعا الجواب معروف، وهو إستحالت الإقصاء لأن بين البلدين حدود وجاليات تعيش مع بعض في المهجر...
    - شخصيا لا أحب النظام المغربي الملكي أو كما يحلو للبعض تسميته بالمخزن، لكن هل النظام في الجزائر أحسن ؟! وإن كانت له بعض المواقف العربية المشرفة لكن مع شعبه كان قاسياً بشكل مروع...!!!

    - يقول البعض هناك مخدرات ويهود ودعارة تأتينا من المغرب، وهل نحن ملائكة و كأن بلادنا لا دعارة ولا مخدرات فيها، هاته الآفات موجودة في العالم كله حتى في مكة المكرمة وهي مدينة مقدسة لدى المسلمين...وعن يهود المغرب في إسرائيل، فهناك أكثر من 100 الف يهودي من أصول جزائرية عدد كبير منهم في فرنسا وإسرائيل وعدد كبير من رجال الأعمال الأجانب في الجزائر من أصول يهودية...
    - أما عن تعاونهم مع المغرب ضد الجزائر، فهذا شيئ طبيعي "فعدو عدوي صديقي"، وهناك الملايين من الصهاينة من أصول عربية وغربية وهم أشد خطرا علينا وإستمرار الخلاف الجزائري المغربي سيدفع المغرب للإرتماء في أحضان إسرائيل أكثر و أكثر وهذا لا يبشر بخير لا لنا ولا للشعب المغربي المسلم!!!
    - فهل تضحكون على أنفسكم أو على غيركم بهاته الأحكام المسبقة والإعتقادات المصنوعة من الطرفين، إستمرار الخلافات يفسد العلاقات بين الشعبين داخل وخارج الوطن، وسيعمل كل طرف لتدمير الآخر والإستقواء بالأجنبي على أخيه كما فعل أمراء الطوائف قبل سقوط الأندلس...!

    - فتح الحدود يطلبه العقل قبل القلب، وحتى و إن لم تحل مشكلة الحدود والصحراء بين البلدين في المستقبل القريب فإنه أحسن من الإستمرار في ثقافة الإقصاء، وبقاء الحدود مغلقة حتى تسوية الخلافات بين البلدين شيئ مستحيل وبقاء الحال من المحال، لأن ذلك سيدمر حلم الإتحاد المغاربي وسيجذر الكراهية والإنغلاق على الذات من الطرفين وللأسف هكذا تبدأ الحروب...!!!
    - سنعيش مرة واحدة وكل واحد سيحاسب على أفعاله، والتعاون فيما بيننا أمر لا مفر منه، لأن العالم يتكتل علينا و إما أن نكون أو لا نكون...!

  • E.Es-Sadki

    Je remercie tous les algeriens qui sont pour l'ouverture de la frontiére entre nos deux pays freres

  • asma

    كنت نتمنى تكون الحدود بين الجزائر والمغرب مفتوحة انشاء الله تبقى ديمة مفتوحة نحب المغرب بزاف

  • محمد

    اذا لم يكن الجزائريون يريدون فتح الحدود فنحن في المغرب ايضا في غنى عنها ..فكما تعود بالنفع عن المغرب تعوده عن الجزائر وكما تعود بالضرر على الجزائر تعوده على المغرب ايضا..فلتعلموا ان نية المغرب الاولى من فتح الحدود هو صلة الرحم بين الاقارب والعائلات المشتركة بين المغرب والجزائر

  • Tunisien Sahli

    Tunisie, Algérie et Maroc sont des frères et ont en commun beaucoup de traditions Vive Tunisie, Algérie et Maroc longue vie à Maghreb United

  • رشيد

    الرد على الرقم 46 المصريلا مقارنة بين الحدود المغربية الجزائرية و الحدود المصرية الفلسطينية احنا لما اغلقت لم نجوع المغرب او المغرب جوعنا هي قرارات سياسية و ياتي اليوم و تحل اما انتم فقد جوعتم شعبا بكامله و حصرتموهم بالجدار الفولادي و كانكم جزء من اليهود و لكن اقول حاشى الى شعب مصر فهو مغلوب على امر و فك الله كربته ولكن النضام

  • arabi

    mesre aldjzaire al mageribe kolna arbe tahia gaza kafa kafa harebe bayenana djzairi

  • mohammed

    Salam, je suis Algérien , j'habite au Maroc, j'ai pas vue ma famille depuis la fermeture en 1994 (la honte). SVP trouvez-nous une solution on veux visitez notre pays comme ca étais avant. laissez un peu la politique a part et pensez a nous un pti peu !!!
    les coréens (non musulmans) au moin ils ont fais quelque chose pour leurs peuple malgré les guerres au passé et les problèmes actuelles , pensez a nous Merci votre frère Mohammed d'Oujda.

  • khaled

    bon pour Palestine oui mais pour ouvrir les frontière entre deux pays pour la vie non.y a que la drogue et les juif bcp .donc l’Algérie fait bien fermer les frontière entre deux pays 

  • عزيز

    الصلح خير وفيه خير

  • TARIK_KHENCHELA

    ALGERIE,MAROC ET TUNISIE UN SEL PAYS

  • محمد

    اتمنى أن تبقى الحدود مفتوجة بين الشعبين للأبد وليس من حق حكام البلدين غلق الحدود المغرب بلدنا و عزيز علينا و أنا اعشق الغرب حتى النخاع و الأغلبية الساحقة من الجزائيرين يعشقون المغرب و لايعرفون شيئ عن البولزاريوا و اقول للمصريين اهتموا ببصلكم و سكان النغرب العربي قلوبهم موحدة و لا يمنككم أن تفتنوا بينهم فهم يعرفونكم جيدا ياااااااااااااااااا

  • HAYAOUI

    BIEN * NE REVENEZ PLUS EN ARRIERE ET TENEZ LE MAROC EN MAIN PAR OBLIGATION DE CIRCONTANCE -CONTINUEZ ET SANS RETOUR

  • hakm a barika

    شكرا لغزه التي وحدة المسلمين و العرب انشاء الله توحد المغرب العربي المغرب بلد عريق ونحن مع فتح الحدود الي متي هذه القطيعه نقول سلاما من الجزائر للاخوه المغربة ان الفضائيه نسمة وحدتنا واليوم غزه توحدنا عاش ملك المغرب الشاب وعاش بوتفليه تحياالجزائر مفتاح المغرب العربي نشاء الله سوف نتوحد

  • lamtaki

    vive maroc vive algerie

  • عبد الحكيم

    سلام عليكم و رحمة الله وبركاته اما بعد فتح الحدود لي مرور المساعدات الى غزة امر لا بد منه بل فرض ولكن فتحها نهائيا فزال الوقت مبكرا لي ذلك ولي سبب بسيط انا وهو قضية الصحراء الغربية و الاعتداء المغربي علينا ابان الاستقلال حيث اراد اخذ بشار و تندوف منا عنوة و بي القوة لي ستغلالهم خروجنا من ثورة منهكين و مدمرين وكذلك قضية المخذرات اما الى صاحب تعليق الذي يدعي انه فرعون لعنه الله فاقول له ستدخل المساعدات الى غزة عن طريق معبر رفح رغم انف امك وابيك و سيدك مبارك ارجوا نشر تعليق يا شروق وشكرا

  • شروقي

    الحدود مفتوحة لكل خارج عن القانون و المهربين من الجانبين و تجار المخدرات .و مغلقة في وجه المسافرين و السياح العاديين

  • nora

    إنشاء الله تبقى الحدود مفتوحة بين الجزائر و المغرب ما دخلنا نحن في قضية الصحراء الغربية الله يهدي الجميع.

  • قدور

    أنا مع غلق الحدود للأبد

  • جزائرية من سطيف

    الحمد لله ياربي
    يارب تبقى مفتوحة الحدود بين الشقيقين الجزائر والمغرب، فالمغاربة اخوتنا تربطنا اواصر الاخوة والمصاهرة، من مكارم الاخلاق ان نصل الارحام فياجزائرنا الحبيبة كوني مفتاحة للخير وابسطي يدك للمغرب الشقيق ....... اللهم اهدينا يارب

  • أمين تلمساني

    لتعش الأخوة المعاربية و انشاء الله النمو والازدهار

  • نديــــــــــر nsaidi80@gmail.com

    نعم ندعم غزة بكل ما اوتينا من قوة بدون غزة فلسطين تكاد لا تكون شىء عاشوا رجال غزة وخاصة كتائب القسام دخر لفلسطين وعاشت حماس في ضل تخلي الكثير وخاصة المطبلون والمهرولون الى المفاوضات التى لا تاتي بشيء وبالاخص في الضفة والفتحاويين بالاخص ومن اشعل الشموع على الطريقة السويسرية عندما كانت غزة تتدك بصواريخ في الحرب الاخيرة وفعلا هم مخادعون ولا يعرفون غير مصالحم الخاصة والعمالة لاسرائيل.

  • رؤوف

    المغرب والجزائر اخوة

  • جزائري

    إفتح الحدود يا بوتفليقة جزائري

  • zizou

    و ان شاء الله تبقى مفتوحة
    نتمنى أن لا تغلق

  • algerien fort

    النضام المغربي استولى على اراضي الجزائريين في المغرب و عطاها للاروبيين و اليهود المغاربة و يقولك افتحو الحدود الى راكم حابين شبابنا يضيعو فالمخدرات و السلاح نفتحوها انا اطلب من الرئيس عدم فتح الحدود لا و يزيد يدير المينة فيها .المغرب اكبر عدو للجزائر. ليفني و بيريز عايشيين عندهم و يقولك نعاونو غزة . انشر يرحم باباك

  • بوبكر-السبعة -الطارف

    أولا أتمنى أن يفهم الإخوة في المغرب الشقيق أننا في الجزائر مع فتح الحدود اليوم قبل الغد،لكن ما يجب أن تعلموه أن نظام المخزن هو من بادر بإغلاق صفحة العلاقات المتميزة فكلكم تعلمون بأن الحدود أغلقت مباشرة بعد اتهام نظام المخزن للمخابرات الجزائرية بأنها المنفذ لتفجيرات فندق أسني بمراكش وفرضه التأشيرة مباشرة بعد الحادثة على الرعايا الجزائريين فردت الجزائر بغلق الحدود رغم أننا لطالما تأذينا من هذه الحدود و لكم أن تسألوا أفراد الجيش الوطني الشعبي الذين عملوا سنوات التسعينات أين كان يفر الشبوطي وأتباعه حين يطاردهم الجيش الجزائري ولكم أن تسألوا ناس الغرب الجزائري من أين تدخل تلك الكمية الهائلة من (الباستيس) و لكم أن تسألوا أفراد الأمن الوطني من أين تدخل تلك الكميات الضخمة من المخدرات التي تحجز سنويا لذلك تشترط الجزائر حاليا هذه الحزمة من المشاكل على المخزن ليحلها فلا تلوما الجزائر عن أزمة لم تكن البادئة في فصولها أخيرا أتمنى أن نصل إلى حل هذه المشاكل ونوحد صفوفنا ضد أعداءنا المتربصين بنا و هذا لن يتم إلا بالنظر إلى الأمور نظرة صحيحة خالية من المراوغات والإزدواجية لتخقيق مآرب آنية.
    أتمنى أن تنشري يا شروق فلطالما طالني مقصك.

  • mohamed

    je suis algérien et j'aime mes freres les les marocans et j'adors la culture marocainne.et j'espere que les frontiere restera ouverte pour toujour.

  • azedine

    فتح الحدود مع المغرب=ازمة اقتصادية في الجزائروانتعاش ا قتصادي في الغرب

  • إسحاق

    اللهم يسر ولا تعسر فيما هو خير للبلد والعباد
    اللهم فك أسرى المسلمين و اشفي مرضاهم وارحم شهدائهم
    أتمنى نصيروا بلد واحد مع كل المغرب العربي بس هناك افات عند المغرب وهي الكيف لذلك يجب التروي في هذا المسألة

  • amar

    llah yahdi eldjami3...............amine

  • algérie

    c trés bien

  • samiha.oua

    سلام هدا عمل جيد بارك الله فكم
    و لكان تخلو حدود ديمة مفتوحة مع المروك ماشي أفضل انا نحب المروك ههههههه باي

  • CHEHIDA

    NOUS SOUHAITONS OUVERTURE DES FRONTIERES SV P MONSIEUR LE PRESIDENT

  • karim

    oui c'est bien pour nous les algerien

  • hamid

    رد على رقم40
    لولا حكام أرض الكنانة لما وقعت غزة أسيرة ومحاصرة الى اليوم هههههه ...؟

  • hamid

    رد على رقم40
    لولا حكام أرض الكنانة لما وقعت غزة أسيرة ومحاصرة الى اليوم هههههه ...؟

  • محمد

    لا مجال للشك ان ما قامت به الجزائر من غلق للحدود لم يكن وليد الصدفة وانما جاء نتيجة دزاسة معمقة لتاريخ العلاقات التي تربط البلدين
    ارى انه اصبح من الازم اعادة النظر في ما يعود على الشعبين بالفائدة

  • hacene

    le sahara occidentale est un sujet qui n'a aucune relation avec l'ouverture de la frontière ......

  • hacene

    le sahara occidentale est un sujet qui n'a aucune relation avec l'ouverture de la frontière ......

  • tunisien sans freins

    ان شاء الله تفتح الحدود و يرجع القطار المغاربي من تونس العاصمة الى فاس عبر قسنطينة و دزاير مثل قبل. نريد مغربنا الكبير من سوسة لاكادير

  • عربي مسلم

    اللــهــــم افتح الحدود و السدود يــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــارب
    الجزائر و المغرب اخوة و هذه الحدود ماهي إلا حدود وهمية و سياسية و لكن إذا كانت القلوب مجتمعة فذلك هو الأساس.
    اللــهــم انصــــــــــــــــرنا على أعدائنــــــــــــــــــــــــا.
    آمــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــــــــــــــن

  • zino

    oui pour la reouverture des frontieres entre les deux pays frere.
    maghreb united

  • افتخر اني فلسطيني من غزه اسكايب(najeeb442)

    شكرا شكرا شكرا لكل اهلنا في الجزائر الحبيبه والغاليه على قلبي وقلب كل غزي والله انتم الرجال الرجال شتان بين ناس تفتح الحدون لادخول المعونات للقطاع وتلك من يغلق الحدود لامنع المعونات لادخولها الي غزه وقتل المرضى على الحدود الله يبارك في الشعب الجزائري الحبيب ويبارك في اهلنا كلهم دون استثناء في بلاد المغرب العربي الاسلامي وشكرا لكم والله لا نعرف كيف نشكركم ايها االاحرار وبارك الله فيكم وسدد خطاكم

  • عبدالرحمان

    ستتحرر فلسطين لأنه وعد الله
    سنموت لأن الموت حق
    فلمذا نخاف من هذا أو ذاك ما عساهم أن يفعلوا اكثر من الموت إن إستطاعوا ومكنهم الله ...........

    هذا إذا لم يمكنا الله من الضالمين المعتدين فوعد الله حق

    والحمد لله رب العالمين

  • عبد القادر

    قال الله تعالى ( أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم) صدق الله العظيم - حناجر جوفاء وشعارات رنانه تطالب مصر بفتح الحدود مع غزه رغم كل قوافل المساعدات تمر الى غزه عبر مصر هذا من ناحيه من ناحية أخرى شرم الشيخ مفتوحه ليل نهار لحل مشكلة فلسطين ،والحدود بين مصر وجيرانها العرب مفتوحه ليل نهار سواء (ليبيا ، السودان ، السعوديه ) - أما حدود الجزائر والمغرب مغلقه ليل نهار بسبب مشكلة البيلساريوا ( مشكلة الصحراء ) صححوا أنفسكم وكاف كلام كله تناقضات كلام أجوف لايسمن ولايغنى من جوع - اقسم بالله نأمل ان يكون كل العرب أمة واحده تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر

  • freres contre freres??

    inchallah ouverture definitive des frontieres

  • mohareb_el-hadjar

    Bravo Mr Mokri tu es un algérien courageux et honnete. Tu es parmi les algériens qui défendent correctement la cause de Ghaza. Que Dieu te guide et t'aide. Non à l'ouveture des frontières avec le Maroc. Laisser la Drogue et la misère loin de nous et de nos enfants et je demande au forces de l'ordre d'arreter les barons de la drogue marocains et leurs complices en Algérie. Ils ont tué la jeunesse et la vie
    Vive l'Algérie, Vive le peuple opprimé du Sahara occidental et vive les peuples libres. Fraternellement

  • algerien

    non à l'ouverture des frontière 

  • amazigh

    aider la palastine oui, ouvrir la frontiere non je nai pas envie que mes fils grandissent ds la drogue et puis on gagne quoi de ce maroc il ne faut pas qu'ils profitent de cette occasion humanitaire pour avoir l ouverture des frontieres

  • zakri

    il ne faut pas ouvrir les frontière algero marocaine car les marocain ont traiter les algériens a des terroristes car ils cherche que leur intere

  • مصري فرعوني

    كيف ستعبر هذه القوافل الي غزة ؟؟؟؟؟ عن طريق البحر بحماية الاسطول الجزائري العظيم ههههه؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟ ام عن طريق ارض الكنانة ؟ انشر لو انت فعلا عندك مصداقية.

  • محمد

    كن مفتاح خير مغلاق شر
    قال الله تعالى :{كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ}[1] فلنصلح إذاً بين إخواننا وأخواتنا , ولنترك التكلم في أعراض الناس والخوض فيها , و التي قد تتسب في خراب البيوت أو إهدار الدماء أو قطع الرزق , ولنكن في المجالس مفاتح الخير نصلح بين الناس , فهذه من الخيرية التي وصف الله بها أهل هذه الأمة , فالنهي عن المنكر فيما يجعل الناس عُرْضَةً للسب والطعن , والأمر بالمعروف من خلال إصلاح ذات البين قال الله تعالى {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ}.[7]

  • Halimbba

    هل سيمرون على مركز" زوج بغال"؟

  • samia

    vive gaza vive l allgerie et vive le maroc

  • maghreb united

    nous sommes avec louverture des frontiere algero marocaine et je suis contre qui aime pas le maghreb comme ce lui qui s appel amazigh

  • hajar oujdiya morocco

    maroc w algérie daymen khot le bgha w le kereh rouho keraw tarikhe wchno ygole 3la les 2 pays
    hna bghina tehale hodod w tebka daymen mehlola
    ma yhelohach mo2kete w safi pr tjjjjjjjjjr

  • amazighi fi bilad al-amazigh

    y a un seul cas ou les frontières peuvent disparaissent complètement : refondez THAMAZGHA le pays des hommes libres ( Maroc+ Algérie+Tunisie+Libye+Mauritanie ) , sinon on restera toujours comme ça sous des régimes 3roubistes et totalitaires .

  • lkram

    الى الاخ الدي رد رقم 5 مسكين عايش في غلاط كبير تقول لا لفتح الحدود بالله عليك ادهبت الى انجلترا بالفيزا ام حراق مادا فعلت لبلدك وانت هناك الم تستفيد من عقلية الغرب لقد وحدو كل شيء وانت تدعوا اى التفرقة الله يهديك يا اخ

  • Abdoui

    Je vie en belgique , un pays ou ya bcp de marocains ,
    Moi je suis pas daccord pour louverture des frontieres , On a po besoin de la drogue , prostitué , Misere , et noublié po qu'au maroc ya bcp de Juifs Marocains , des juifs , alors du jour o lendemain il von revenir peu a peu en algerie , il Vont tous vous Humilié , vous acheté comme on dis chez nous ,
    ils faut Voir loin ya Wled Bladi,

  • bou siali

    من أجل فلسطين وغزة الجزائر دائما تصنع البطولات وتتحدى الخلافات ورحم الله سي محمد بوخروبة الذي زرع فينا مقولة مع فلسطين ظالمة أو مظلومة فالجزائر سباقة لنصر الشعب الفلسطيني وفتح الحدود ما هو الاتعاطف ومؤازرة اخواننا في غزة وليعلم العالم أن الجزئر تدعم سياسة الحق للشعوب في تقرير مصيرها قالنصر لغزة والاستقلال للصحراء الغربية و هذه الجزائر تسعى لوحدة المغرب العربي
    تحرير القدس قضية كل المسلمين اللهم اجعل جيلا من الأمة الاسلامية يكون سببا في تحرير الاقصى من اليهود والصهاينة ولا يعترف بما يقال عن الصهاينة أنها حكومة ولها رئيس ووزراء لا أبدا
    كلنا مسؤولون عن المسجد الأقصى

  • mourad algeria

    nchalah yafathoha kolyom walah khawatna lamraba nas mlah ana rani fi london 3andi bazaf shabi mraba walah ri ihabouna bazaf 

  • omar

    الى الاخ الذي يقول لا للفقر المغربي والمخدرات اعطيه بعض المعطيات الغاءبة عنه
    رغم ان المغرب فقير بموارده الطبيعية بالنسبة للجزاءر فنسبة الفقر هي اقل بمرتين مقارنة بالجزاءر وبشهادة وزير اول سابق في حواره مع الجزيرة واسال الجزاءريين المقيمين والزاءرين للمغرب سوف يؤ كدون لك.اما مسالة المخدرات فكما هناك منتج فهناك مستهلك ورغم غلق الحدود فالحشيش يهرب وبمهربين جزاءريين اليكم وبتواطئ مع فئة فاسدة بالاجهزة الامنية من الطرفين كحال معظم الحدود في العالم مثلا لا يمكن لاي احد في اروبا ان يطالب بغلق الحدود مع هولاندا لان معظم الكوكايين الموزع في اوربا يدخل عن طريق موانئها.
    وفي تقريرلصندوق النقد الدولي فالبلدان معا يضيعان نقطة من معدل النمو السنوي .
    يا اخي الجزائر والمغرب ما يجمعهما اكثر من ما يفرقهم واسئل اي مهاجر من البلدين من هم اقرب اليه في الغربة .اعرف ان هناك حماقات ارتكبت من سياسي البلدين لكنها لا يمكن ان تقف في سبيل التكامل الاقتصادي بين البلدين ولنا في فرنسا والمانيا اكبر مثال.

  • حنان

    نداء الي كل عربي مسلم
    نداء إلى كل مسؤول ومسؤولة في بلاد المسلمين
    افتحوا الحدود افتحوا الحدود
    فإن في فتحها بركة واتحاد بين الامة الاسلامية
    وانسوا الخلافات والحزازات التي بيكم
    ولا تخلطو الامور ببعضها
    ولا تدخلوا الغرباء بيننا
    افتحوا الحدود افتحوا الحدود
    افتحواحدود المغرب والجزائر
    افتحوا كل الحدود التي بين العرب
    وقلدو الغرب في الاشياء الايجابية
    كما تقلدوهم حت في الاشياء السلبية

  • بنت الجزائر

    اود فقط معرفة الطريقة للالتحاق بهذا الحشد المسافر الى غزة اتمنى ان اقوم باي شيء تضامنا مع غزة فهل من معلومات.

  • ahmed

    السلام عليكم
    أو نخافوا نفتحولهم الحدود يغرقوا لنا البلاد بالكيف
    نظن الأمر دونجي يا الخوة ما تتسرعوش حذاري ثم حذاري
    هكا رانا ملاح

  • rachid " sabra"

    ما عندنا ما نديرو بفتح الحدود هكذا رانا ملاح حنا في بلادنا وهم في بلادهم اللي يبغي يمشي عندهم كاين الطيارة

  • الطاهر

    ياربي استجب
    نريد الحدود مفتوحة مرحبا باخوننا من المغرب

  • chafii

    je suis de rabat ici je travail avec des algériens pas de défronce avec les marocains.
    we love Alger comme le maroc

  • HAKIM

    ouvrire les frontieres pour les maroncains NON NON NON NON

  • الباحث

    لقد آن الأوان أن تطرح قضية غلق الحدود بين القطرين والشعبين الشقيقين الجزائري والمغربي للنقاش المفتوح بين كل القوى الواعية والحية في البلدين.مع الأخذ بعين الأعتبارمايلي
    1-قضية الصحراء الغربية وتقرير المصير للشعب الصحراوي.
    2-الشروط الأسا سية والضرورية لبعث تكامل اقتصادي حقيقي بين أقطار المغرب العربي.
    3-مشاكل الأمن الحدودي بين كل الأقطار المغاربية والأفريقية وما تمثله من تهديدات وتحديات ( جهوية ودولية) لأمنها واستقرارها.

  • زوبيـــــــــــــــــــــــر (الغــــــــــــــــــــــزوات)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هده فرصة لفتـــــــــــــــــــح الحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــدود إلى الأبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد الجــــــــــــــــــــــزائر + المـــــــــــــــــــــــــــــغرب + موريطانيا + تــــــــــــــــــــــــــــــــونس + لــــــــــــــــــــــــــيبيا = مغرب عـــــــــــــربي كـــــــــــــــــبير بــــــــــــــــــــلا حـــــــــــــــــدود ولا قــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيود والســـــــــــــــــــــــــــــــلام.

  • جزائري اصيل

    اتمنى ان تكون هذه بادرة خير على الشعبين الشقيقين الجزائري والمغربي وتفتح الحدود او تزال نهائيا ولما لا امين يارب العالمي

  • ali

    oui pour laisser passer les aides pour GAZA mais NON a l'ouverture des frontières de façon permanente

  • jazayri wa fhal

    salem alaykom , atlob min jaridat chourouk el 9iyam bi hamlat pour l ouverture des frontieres entre les deux pays freres algerie maroc freres pour tjr

  • Basta

    A ce Mokri,

    Arretes de prendre la cause palestinienne pour un fond de commerce, ton jeu est claire et honteux

    VIVE GAZA

  • CHERIF

    BRAVO ET MILLE MERCIS à AMAZIGH:ENGLAND N° 5 , BRAVO :NON A LA DROGUE MAROCAINE, si la frontière Algéro- marocaine était ouverte les 150 milliard de dollards de nos resserves seraient dans les caisses du MAKHZAN Marocain

  • houari

    nonnnnnnnnnnnnnnnnnnn a ouverture des frontières

  • abaidia

    jamais deux sans trois !!!

  • Fayçal

    nchallah pour la réouverture définitive des frontieres entre les deux pays fréres malgrés la politique.
    sobhane allah, pensez à nous les habitants de l'ouest, la tunisie est trés loin et on a de la famille et des amis au maroc, pk les politiciens nous mentent des deux côtés ? pourtant le Roi et le Président sont de trés bon amis . ya si Bouteflika yerham el walidines on demande la réouverture définitive des frontieres et reglez vos problemes politiques avec le Roi qui est comme votre fils, il vous respecte et vous admire bk. ya khemou chwia fina hna zawalia .
    vive le Maroc, vive l'Algérie bladi et allah yerham chouhada.

  • ms13

    vive maghreb united

  • TARIK

    YA RABI THAL HODOD WTASFA LA KLOB

  • ABDELKRIM

    EN ET DES VRAIS FRERE MUSULMAIN J ESPER INCHALLAH QUE LA FRANTIER ILSOUVRE ENTRE LES 2 PAYER ET ENTRE TOUT LE MONDE ARABE VIVE ALGERIE ET VIVE LE MAROC YA RABI TAJMA3 CHAMLANA W JAMAI3 CHAML AL MOUSLIMINE AMINE

  • اسماعيل

    ان شاء الله مسؤولي هذه البلاد يسمعو للشعب ويخلو الحدود مفتوحة

    لان الشعب يحلم بمغرب عربي واحد و موحد في اقتصاده وسياحته وثقافته و......
    لان هذه الحقيقة
    فالجزائر +تونس+المغرب =بلد واحد

  • عاجل و خطير :

    إخواني الجزائريين و المغاربة
    أدعوكم للرد على خبر كاذب مكتوب في منتدى" المحيط "المصري الدي يسعى جادا لنشر الفتنهبين الجزائر و المغرب الشقيق

    عنوان الموضوع:(السلطات الجزائرية تمنع قافلة مغربية لفك الحصار عن غزة )

    الرابط:
    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=414178&pg=1

    +++أنشر يا شروق المحبة و الأخوة لنصرة غزة و المغرب العربي من مصرائليين و الإسرائليين +++شكرا يا شروق الحب يا رقم 1 عربيا

  • hamich55

    Pourquoi vous ne voulez pas ouvrir la frontière entre nos frères marocains,vu qu'il n'y a pas d'israéliens entre nous, il y a que les barons de la drogue qui circulent librement et les innocents payent la facture on veut nous (région ouest) que la frontiere entre nos frères soit ouverte comme celle de l'Est (cote Tunisie)-

  • amazigh

    vive l indépendance des peuples vive le sahra occidentale vive la palestine;vive l algerie
    non a louverture des frontiéres;(non a la drogue et la misére marocainne) ;

  • ilyas

    je comprend pas pourquoi les autorite algerienne ne veut pas ouvrir ces frontiers
    avec l e maroc
    khlouna missmata

  • مغربي

    c bien et bon courage pour les deux pays algerie_Maroc

  • الجزائر

    يارب تفتح الحدود

  • Hassani

    المغرب والجزائر اخوان