-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
معلقان تونسيان يهذيان:

قراءة المنتخب للفاتحة تسببت في هزيمته!

حسام الدين فضيل
  • 4725
  • 11
قراءة المنتخب للفاتحة تسببت في هزيمته!
موقع الفيفا

توجه الإعلاميان التونسيان محمد بوغلاب ومختار الخلفاوي بالانتقاد اللاذع للمنتخب التونسي ومدربه نبيل معلول لقراءتهم سورة الفاتحة والدعاء لحظات قبل بداية المباراة التي جمعتهم مع منتخب إنجلترا.

خلال حضوره في برنامج “ماتينال”، على موجات إذاعة شمس أف أم التونسية، اعتبر المعلق التونسي مختار الخلفاوي ما قام به المنتخب بالتركيز على قراءة القرآن والصلاة على النبي دون التحضير الجيد للقاء من “البدع والشعوذة والخزعبلات”.

 وبدوره أرجع المعلق بوغلاب هزيمة المنتخب إلى تديّن مدربه نبيل معلول ومواظبته على الصّلاة وقيامه بالدعاء وقراءة القرآن، سواء خلال الحصص التدريبية أو أثناء المباريات.

وقال”بوغلاب” في مقال له متحدّثا عن المنتخب والمدرّب نبيل معلول “مدرب قضى جل المباراة وهو يقرأ القرأن، وكأن الترشح يمر عبر جامع الزيتونة أو الأزهر الشريف”، وتابع موبخا معلول “حجرات الملابس وملاعب روسيا ليست مساجد تتلى فيها آيات بينات من الذكر الحكيم.. التدريب والتحضير الجيد هو الأهم.”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • Lol

    كل واحد يسمي باسم الله ويتوكل على في قلبه ومع نفسه وأن يكون صادق ويشمخ المايو وكأنه يتعهد أو يقسم بأن يحمي ويدافع على ألوان الفرق احسن من الرياء وقراءة الفاتحة أما الناس وووووو هذا كله رياء وينطبق عليه المثل اللي يقول( يشهدوا غير في ليله الرعد )....

  • okba

    الفوز يتحقق بالتحضير الجيد..ثم وكل امرك لله..اما انك تدخل للميدان وتمد يدك للسماء كما يفعلها البعض والفريق المقابل اقوي منك من جميع النواحي فان السماء لاتمطر دهبا ولافضه والنتيجه معروقه مسبقا لمادا لاينهزم فريق الكفار امام الفريق المسلم رغم الدعاء والفاتحه فهمونا يا اسلاميين

  • السكرفاج

    بصراحة واش دخل الله بجلالة قدره في الجلد المنفوخ وزيد الفاتحة يخي تقراها باش ينصرك الله على الكفار والمشركين ،هيا خويا أعطيني عقلك واشرحلي لماذا خذلك الله مع ألي ما يتسماوش???والله بهدلتوا بينا مع لجناس وملامحهم تقول شوفوا الله نتاعهم شحال يتفنن في إذلالهم!!!

  • واقعي جدا

    الأهداف تحقق بالركلات لا بالركعات

  • ابن الجبل

    صحيح أن التوكل على الله والاستعانة بالقرآن في الأعمال شيء جميل ، ولكن التوكل على الله في الفراغ ليس من شيم المسلم الحقيقي . فالتوكل الحقيقي هو اعداد العدة والعزم لأن الله يقول :" واعدوا لهم ما استطعتم من رباط الخيل ترهبون به عدوكم ...." وكذلك يقول :" واذا عزمت فتوكل على الله ..." اذن فشروط التوكل مربوط بالعزم واعداد العدة ، لأن الله لاينصر الفاشلين والمتواكلين ، قال تعالى ." ان تنصروا الله ينصركم ". فالفريق الجزائري مثلا لا ينفعه تدين لا عبيه ولا دعاثهم ولا قوتهم ولا مهارااتهم لأنهم فقدوا العزم .

  • موساوي أحنف

    يا إعلاميان تونسيان محمد بوغلاب ومختار الخلفاوي أرجوكم انصحوا فريقكم غدا بترديد أغاني الشيخ العفريت أو رائعة جاري يا حمودة فلعل ذلك يجعلهم أكثر ثقة بالنفس ما دامت الفاتحة والدعاء يخيفانكم والعياذ بالله وكأنكم لم تقرؤوا قوله تعالى "وَمَنْ أعرَضَ عن ذكري فإنَّ له معيشةً ضنكًا و نحشُرُهُ يومَ القِيَامةِ أعمى" صدق الله وكذبتما يا منافقين فلم أكن أتصور أن بتونس من يخاف الدعاء والفاتحة ويجهر به بذريعة حرية التعبير هذه حرية التبعير (من البعر).

  • صفي الدين

    ماذا تتنتظر من أناس يعتقدون أنهم مجرد ذرّات صدفة في هذا الكون وأن كلا منهم يعتقد أنه من الداخل شامبازي أو سمكة شبوط أو سحلية وزغ تطور من خلالها ليصبح حيوانا ناطقا. !!!!

  • عجب

    اذا في مقابلتهم غدا امام بلجيكا اطلبوا منهم يغنوا غنية جاري ياحمودة

  • **عبدو**

    إن قراءة الفاتحة و الدعاء من ذكر الله،و هو ليس من الشعوذة و ليس من البدع و ليس من الخزعبلات،يكون ذلك في اي مكان شاء على الارض او على القمر او المريخ...ماعدا الاماكن التي بها نجاسة كدورات المياه(المراحيض)،و بطبيعة الحال عليه الاخذ بالاسباب ايضا؛من التركيز على التدريب الجاد و التحضيرات.
    قال الله تعالى:{يا أيها الذين آمنوا اذكروا الله ذكرا كثيرا وسبحوه بكرة وأصيلا هو الذي يصلي عليكم وملائكته ليخرجكم من الظلمات إلى النور وكان بالمؤمنين رحيما تحيتهم يوم يلقونه سلام وأعد لهم أجرا كريما} سواء كان مريضا او جلوسا ...الخ
    نتمنى ان يفرق هؤلاء بين ما هو من الدين و ما هو من الشعودة و البدع و الخزعبلات

  • الشاوي الحر

    هناك توانسة أكثر كفرا ونفاقا ممن عندنا يعتبرون العرب والإسلام استعمار مثل فرنسا بل يفضلون فرنسا ولغتها على العربية والإسلام.

  • فوزية

    حين أجد أحد الملاحدة يشمئز من النصوص الدينية ويتصيد المناسبات لبث سمومه الإلحادية تشمئزّ منه النفس ويكان المؤمنن يتقيّأ (اكرمكم اتلله) من هرتقته.