-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

قبل ستة أشهر.. أبومازن يعود إلى بيته!!

صالح عوض
  • 8807
  • 0
قبل ستة أشهر.. أبومازن يعود إلى بيته!!

هل يستمر أبومازن في السلطة في حال فشلت مساعيه للوصول إلى اتفاق مع الإسرائيليين بخصوص الملفات العالقة؟؟ على ماذا يمكن أن يراهن ابومازن في إمكانية أن يولد اتفاق إسرائيلي فلسطيني؟ هل هناك حقا اتفاق بين الجانبين ينتظر ظرفا داخليا مناسبا للإعلان عنه؟ وهل هذا سبب تحركه المفاجئ من أجل الحوار مع حماس.

  • عامي ايالون رئيس جهاز الشاباك الأسبق من رجال الكيان الصهيوني الأكثر خطورة وفهما.. له في كل مفصل من مفاصل التحرك السياسي والوضع الداخلي رأي وموقف واضح تعود إليه الأمور في كثير من المسائل..
  • في مقابلة صحفية مؤخرا أجاب على كثير من الأسئلة تتعلق بالامن الاقليمي وبالوضع الداخلي وبمسار المفاوضات مع الفلسطينيين..
  • يؤكد عامي ايالون ان المتفاوضين توصلوا الى نتائج شبه نهائية حول كل المسائل تقريبا، بما فيها القدس واللاجئون وتعديل الحدود والمستوطنات وان ابوعلاء قريع وليفني يحيطان الاتفاقية بسر كبير ولا يسمحان بتسريب معلومات عن أي من عناصره..
  • لقد كنا متأكدين ان الدعوة المفاجئة للحوار والتصالح، التي انطلقت من رام الله بعد عام من حصار غزة، والتي جاءت بزخم كبير ولم يعترض عليها الإسرائيليون ولا الامريكان، بل رحبوا بها، لم تجئ هكذا لله وإنما كانت خطوة ضرورية لتهدئة الاجواء لتمرير الاتفاق المزمع.. وان هناك تفاهما إقليميا ومساندة دولية واسعة وصلت الى حد حماية أولمرت من محكمة تطرده من الحكومة لجريمة تحصله على رشاوى.. لكن السؤال الكبير ماذا يعني لو ان اسرائيل وجدت في اللحظة الاخيرة ان لا فائدة من الاعلان عن الاتفاق؟ هنا يجيب عامي ايالون: قلت انه اذا لم ننجح في التوصل على الاقل لمسودة اتفاق حتى نهاية عام 2008، فحسب تقديري، فإن ابو مازن سيذهب الى البيت وهذا أمر وارد. ونحن، مواطني دولة إسرائيل قد نصل الى وضع نكون فيه أضعنا شريكنا في المفاوضات والذي يدعى أبو مازن.
  • عامي ايالون هذا قال قبل خمس سنوات: (لابد من انجاز هدف استراتيجي وهو هزيمة الفلسطينيين، بمعنى ان نقوم بعملية كي للفعل الفلسطيني وكي للوعي الفلسطيني).. ويبدو ان اسرائيل وأطرافا أخرى محلية واقليمية ودولية قد اشتركت في سيناريو جعل كل الفصائل الفلسطينية تشترك في مراسم دفن المقاومة المسلحة، وهذا هو المعنى الوحيد للهدنة الان..هدنة قبل الوصول لأي هدف سياسي، فيما اسرائيل تسيطر على الارض والبحر والجو وتعربد على المنطقة، كما يقول ايالون نفسه: دولة اسرائيل دولة قوية وقادرة على تدمير الشرق الاوسط كله.
  • يبقى ابومازن أو يرحل!! يهدد ايالون او يتآمر !! تخطط امريكا او تقصف!! هناك شيء واحد ثابت..انه بوضوح لا بقاء لدولة إسرائيل في المنطقة، وليس سوى فلسطين شيء.

  

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!