-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

قبل أن تصدقي أنك جميلة!

سمية سعادة
  • 10143
  • 1
قبل أن تصدقي أنك جميلة!
ح.م

حاولت أن أتصور الحالة النفسية التي آلت إليها الفتاة الجزائرية التي رفع عليها عريسها دعوى قضائية بعد يوم واحد من الزواج بسبب وجهها الذي”صدمه” بعد أن زال عنه المكياج، فما استطعت.

فكيف لي، أو لغيري، أن يتصور حقيقة المشاعر التي تخالج عروسا كانت تمنّي نفسها بحياة مغموسة في العسل، فوجدت نفسها بعد يوم واحد من الزواج مطالبة بتعويض زوجها مبلغا كبيرا على ما اعتبره”احتيالا”، لأنها خدعته عندما استعانت بالمكياج لتبدو في”غاية الجمال”في حين أنها بدت، بعد أن غسلت وجهها، كلص دخل بيته على حين غفلة، مثلما ادّعى أمام المحكمة التي رفع لديها دعوى ضدها.

تصورت حالة الفتاة وهي تقرأ خبرا عنها تداولته الصحف الجزائرية، والعديد من المواقع العربية، فأشفقت عليها وتمنيت على الله أن يربط على قلبها، فماذا بوسع هذه المسكينة أن تتحمله؟، الدعوى القضائية، أو تشبيهها باللص، أو التشهير بها في الصحف، أو إنهاء حياتها الزوجية بهذه الطريقة المهينة؟.

وتساءلت بيني وبين نفسي: هل خُيل لزوجها مثلا أنه تزوج روسية أو”طليانية” وفجأة وجد نفسه أمام جزائرية متوسطة الجمال أو أقل من ذلك؟ وهل يعقل أن شابا ينتمي إلى زمن العولمة والتكونولوجيا لايعرف أن مهمة “المكياج”إخفاء العيوب وإبراز الجمال؟، وهل يعقل أن يصدق أن وجه المرأة بعد المكياج، هو نفسه قبل أن تستعمله؟ أم تُراها بالغت في استعمال الزينة حتى بدت وكأنها ملكة جمال؟.

إذا افترضنا أن هناك رجالا من هذا النوع، ممن يعتقدون أن كل امرأة جميلة لمحتها عيونهم في الشوارع والإدارات، ومحطات التلفاز، إنما يتمتعن بجمال طبيعي، فندعوهم إلى رؤية هؤلاء”الجميلات” في آخر النهار وهن ينتزعن الرموش، والعدسات اللاصقة وخصلات الشعر الزائدة، ويغسلن الطبقات الكثيفة من المكياج، لتبدو وجوههن عادية، طبيعية، مثل وجه الخبّاز الذي يشترون من عنده الخبز دون أن يركزوا في سحنته.

وإذا أردنا أن نكون منصفين في قضية العروس”المفجوعة”، فعلينا أن نلقي باللائمة على الفتيات اللواتي يحاولن”طمس”ملامحهن الحقيقية بالمكياج، لجمال افتقدنه، أو لحسن يرغبن فيه، يصل إلى حد الإستعانة بالعدسات اللاصقة، والرموش الإصطناعية، والمكياج الصارخ، وحتى أطقم الأسنان لمن فقدت أسنانها، فإذا اكتشف الرجل الفرق الكبير بين شكل زوجته الحقيقي وبين شكلها المصطنع، وقع في روعه أنه تزوج من امرأة أخرى غير التي اختارها أثناء الخطبة، خاصة إذا كان ممن يقدّس الجمال، وربما تصرف تصرفا أهوجا من قبيل ما فعله العريس الذي رفع دعوى ضد زوجته، ومثلما قال أحد القرّاء معلقا على هذا الخبرالذي نشر في أحد المواقع العربية الشهيرة: قليل من المكياج يعتبر من الجمال، ولكن المبالغة فيه يعتبر انتحالا للشخصية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • إياد

    حقيقة: إن النساء اللاتي يضعن المكياج بصورة مبالغ فيها ما هن إلا كـ"لعبة بلاستيكية"
    حيث إني أرى ثقة الفتاة بجمالها جمالاً! والله
    يعني قد تكون هذه الفتاة قد بالغت بتغير شكلها
    ”ولا أنكر أن زوجها مريض يعبد الجمال وأنه كالحيوان يركض خلف مفاتن النساء ”
    ولكن عوضها الله خيراً منه زوجاً
    وأسأل الله أن يهديها لكي تزيل الطحين ودبس البندورة عن وجهها فذلك أفضل.

  • الونشريسي

    هو يعرفك ...و..مازال يفكر.... ؟تخصك رقية..تفتح لك الابواب....

  • بدون اسم

    بالمقابل الرجل الجزائري ليس كريستيانو رونالدو أومهند واذا كانت الفتاة ليست بجميلة فهي بالنهاية من اصلابهم ونسبهم وسلالتهم فهي لم تنزل من المريخ فلا داعي لسخرية لانه كل احد ممكن ان يصبح اب لفتاة ولا اضن انه يحب يؤذي مشاعرها اي شخص لانها اولا واخيرا جزء منه.

  • الى الونشرسي

    ههههههههههههه ياالونشرسيي الشواف شوفلي زوج المستقبل برجي الدولو ايا شغل مخك راني نستنى شولي وحد غني هههههههههه

    بنت الغرب

  • الونشريسي

    بنت الغرب تعجب نفسها.......ورايتها عن طريق الساتليت الحدسي
    سمراء مربوعة القامة...متوسطة .السمينة .عريضة الوجه 25 سنة. ..احب الماكولات لديها الباذنجان.الاسود.
    نفسيا حنونة مرحة.. ..لينة المعاملة..تحب الضيوف..تكرهه احد جارتها...واظن برجها الميزان..
    سينعم الله عليها بنعم ففاشكر الله.....والله اعلم..مارايك؟راني قريب انولي شواف

  • بدون اسم

    لا تخدعونا يجمالكم المزيف يا جزائريات

  • بدون اسم

    كم من فتاة ليس فيها ذرة جمال واحدة تحولت الى ملكة جمال لاتخدعو الرجال بجمال مصطنع يا جزائريات

  • بدون اسم

    عنما انضر الى فتاة جميلة اتاثر لكن عندما انضر الى صورتي اقول في نفسي ان لاخلاق اجمل بكثير من ذالك الجمال

    بنت الغرب

  • بدون اسم

    الى الاخت سمية ما بهن الجزائريات هل الروسيات الصهبوات المنمشات احسن من الجزائريات ؟؟؟ سبحان الله كذبت بصري لما قرأت عبارتك تلك الهذه الدرجة تتجذر في ذهنياتكم عقلية الدونية وتملق الجنس الآخر

  • بدون اسم

    نعترف ان المراة مطلوب منها ان تتزين حتى الرجل يحب المراة المتزينة ولكن بدون ان تبالغ لان هناك نساء غير جميلات وبالمكياج يصبحن جميلات فيخدن الناس او بالاحرى يخدعن العرسان فهل يجوز هذا يا بنات حواء؟

  • الونشريسي

    الله الله عليك ..ابيات جميلة...ودرس..للمبذرات..

  • سمر

    لا تغرّنك أوجه مدهونــة *** و تظنّن أن الحسن في التلوين
    القرد ذو قبح وان حسّنته *** و البدر لا يحتــاج للتّحسيـــن

  • س س/بجاية

    الزينة لدى المراءة او الرجل شيء جميل فانا لااتصور نفسي كل يوم دون ان اغير من التسريحة اواللون وكذلك اللعب بالالوان فمن طبيعةالنفس البشريةالتي فطرها الله على الجمال واستحسان كل جميل والنفورمن القبيح والبغيض مع ان الشخص ليس مسؤول عن خلقته الا ان التطور حاليا سمح لاي كان بتعدد الخيارات في المظهر الخارجي وبلوغ القبول لدى الاخر فلاداعي للفلسفة مثل بعض المعلقين والمعلقات فقط لكسب الودوالتعاطف على الموقع *فردةولقات اختها *خذوا الحياةببساطة وعيشوها بطولها وعرضها دون تانيب الضمير اوالاضرار بالاخرين

  • aigle501

    كل فولة وليها كيال واعلاه متوسطة الجمال متتزوجش ؟ عشق العين مختلف ربما تكون في نضر عيون اخرى فائقة الجمال لكن يبقى التغير بمستحضرات التجميل غش .........ربي يجيب الخير

  • كريم

    خُيل لزوجها مثلا أنه تزوج روسية أو"طليانية" وفجأة وجد نفسه أمام جزائرية متوسطة الجمال أو أقل من ذلك!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • الونشريسي

    من قال هذه الحكمة؟@لا يغرك نوار الدفلةحتى في الواد داير الظلايل****** ولايغرك زين طفلة حتى اتشوف الفعايل

  • الونشريسي

    احد الاصدقاء اعجبته فتاة فكان يريد الوصول اليها بشتى الوسائل..لانها جميلة...قلما تزوجها وبعد بضعة اشهر
    التقيته متذمرا..قلت مابك.
    من يومم ماتزوجت ماشفت خير.كل صباح تقول راسي يوجعني ...وانهر ركبتي فاشلة وانهار الام العادة وانهر ظهري.
    كل يوم الطبيت...اتقول راني ساكن في المستشفى

  • امير الجواهر

    الماكياج يجغل من الحمار يبدو غزالا ...والمضحك في الامر انهن بعد وضعهن المكياج يعتقدن بانهن جميلات حقا هههههههههه ..نعم له الحق في تطليقها لان هذا غش وخداع ويبدو انه طيب القلب ولا يعرف الاعيب النساء ..وكالعادة تعليقات القارئات سطحية ويفهمن الامور دائما بالمقلوب ..تعليقك رائع يادنيا ويتم عن عقل راجح اتمنى ان تقتدي بك باقي القارئات .............اخوكم الامير

  • اصيلة

    والله رايت نساء قبل استخدام المكياج وبعده لم اصدق التغيير الذي حدث لهن تغيير جذري وكان التي رايته بدون مكياج ليست هي المراة التي بالمكياج فعلا المكياج يفعل المستحيل

  • هدى

    ادا كانت المراة شمطاء كما تقولون فلو وضعت كل مساحيق الدنيا فلن تصبح جميلة اكيد ان هده المراة لديها ملامح جميلة ومسرارة وهدا احسن من الجمال.

  • دنيا

    ليس هناك احلى من البساطة في المظهر فهناك نساء والله اجمل دون مكياج . هكدا يتفادى النساء امراض العيون والجلد .

  • لمياء

    اين يعيش هدا الرجل تحت الارض كل الرجال يعرفون الرموش الاصطناعية ووصلات الشعر والعدسات ومن يكون هو حتى يفعل هدا ملك الجمال الله يهديك .