-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أولياء التلاميذ يحتجون

غلق المدرسة المصرية بالجزائر

محمد لهوازي
  • 4500
  • 12
غلق المدرسة المصرية بالجزائر
ح.م

أعلنت السفارة المصرية بالجزائر، الأربعاء، عن غلق المدرسة المصرية الواقعة في حيدرة في أعالي العاصمة.

وذكرت السفارة أن غلق المدرسة المصرية يعود سببه إلى قدم المبنى المتواجدة به والذي يعود إلى 40 سنة، حسبما أوردت قناة “الشروق نيوز”.

وقالت مصادر من وزارة الخارجية المصرية إن قرار الغلق يسري ابتداء من 30 نوفمبر المقبل.

وكانت السلطات المصرية قد أغلقت في 1983 فرعي المدرسة في كل من قسنطينة ووهران.

وقد أنشئت المدرسة المصرية بعد أشهر من استقلال الجزائر سنة 1962.

واحتج أولياء التلاميذ على قرار غلق المدرسة التي توفر التعليم للأطوار الدراسية الثلاثة، الذي جاء وسط الموسم الدراسي 2018/ 2019.

وانخفض عدد التلاميذ المتمدرسين في المدرسة المصرية منذ إلغاء الاتفاقية الموقعة بين البلدين في 2006.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • هناء طه

    السلام عليكم ومن بعد التحيه انا وليه امر مصريه تقيم بالجزائر ولديها ابنه تدرس بالمدرسه المصريه واليوم اجتمعنا مع السفير المصري لعرض هذه المشكله وتقديم الحلول لها وان شاء الله ننتظر الرد الاسبوع القادم مع تقديم التماس لوزاره الخارجيه لابقاء ابناؤنا الي نهايه هذا العام اما بالنسبه للتعليقات من اخواننا الجزائريين انا مشوفتش كم من الحقد والكراهيه الا في بعض منهم يعني مش كامل الجزائريين الناس اللي بيفرحو بغلق المدرسه المصريه هذه المدرسه قدمت الكثير من الخدمات وانشات اجيااالا ولو بعد مائه عام لا تستطيعون انجازها ومن ثم استقبلت جميع اطفال العرب من فلسطيني وسووري وحتي جزااااائري يطلبون العلم فرفقا بنا

  • abdel

    Dja ou djab wala dja bach ghir yadi kima al3ada. Khatrach ahna blad hamla anta3 koul ourouh

  • abdel

    Les Égyptiens ont raison de fermer leurs écoles non rentables pour leur pays et c'est la seule raison.

  • جزائري حر

    للمعلق رقم 07 الحقيقة كما هي دون مراوغة أن الكارثة التي حلت بالجزائر بعد الإستقلال وإلى غاية اليوم هم كلاب وعبيد فرنسا والدين يحبون فرنسا ليس لعظمة فرنسا بإنجازاتها وإنما بسبب التباهي والتظاهر بمظهر الفرنسي الالمتحضر وكدلك لأجل أن في فرنسا أكل كثير. الهمهم كاين بزاف. ولهدا السبب فإن فرنسا ستنهار عاجلا أم أجلا كمثيلتها عبر العصور الغابرة.

  • امازيغي زواف

    نقول الى رقم 7 عقبة ان خريجي مدرسة العراقيين والمصريين والفلسطينيين والسوريين ومن بقي منهم على الحياة هم في استعداد ايوم لكي تختار احسن اطباؤك واساتذتك وادارييك لكي تكون هناك منافسة علمية بينهم وبين احسن خريجي مدرسة الانقلابيين بقيادة الغبريطة تحت قيادة لجنة علمية دولية وسترى النتيجة ... وأظيف لك ان خريجي المدرسة المعربة هم في كل بقاع العالم خاصة امريكا بريطانيا اليابان ومن ولايات محسوبة على العرب هم يقودون اكبر الشركات في العالم ... المهم انتم مشكلتكم كل ما هو عربي في الاخير الطبيب السوري والمصري والفلسطيني والعراقي مقبول في كل دول العالم بينما اليوم الجزائري لا يقبله احد فقط فرنسا ..

  • okba

    لانجنئ شيئا من هده المدارس لانها لاتواكب العلم الفيلم المصري واساتده مصر الدين ساهموا في تعريب البالد بعد الاستقلال هم سبب الكارثه التي مازلنما نتخبط فيها والفيلم علي السابعه للباش مهندس هو من انتج جيلا غبيا

  • Salim el jijeli tamazigh

    CES ENFANTS SERONT TOUS DES TERORISTES.

  • حماد

    الى المعلق 1
    لو كانت فغانسا غلقت مدارسها كان خرجت تحتج للشارع لكن بما انها مدرسه تدرس العربيه تكرهونها

  • المغترب

    نعم لغلق كل المدارس التي هي اعشاش للمخابرات والمدارس التي تزرع الفتنة بين الشعب الجزائري سواء كانت مدارس مصرية او فرنسية لان هاتان اللغتان ليستا لغتا العلم في العالم حتى وان تبقى العربية اولى لانها لغة الغالبية ولغة القرآن ... نطالب بعد غلق المدارس المصرية و الفرنسية باعطاء مقراتها او مدارسها لدارس عالمية انجلوساكسونية حتى نركب قطار العولمة الذي يحمل جميع المتمكنين من الانجليزية لان هذا القطار لا يحمل كل اللغات وفي اغلب الاحيان يقبل 4 او 5 لغات الاولى في العالم ..

  • الوطني

    لا يمكن لمصر ان تبقى تمون المدرسة وهي في ازمة كبيرة ... نعم لغلقها هي والمدارس الفرنسية ...وتعويضها بمدارس عالمية امريكية وبريطانية والمانية واسبانية .

  • الشاوي الحر

    بعد المصريين نتمنى غلق المراكز الثقافية والمدارس الفرنسية التي لم يعد لها دول في العالم وتعويضها بمدارس للغة العالم الانجليزية وهو آت قريبا خاصة والغلبية الشعبية والشباب يبحر في التكنولوجيات الجديدة بالانجليزية وبعدها العربية ...

  • Auressien

    غلقها جاء متأخر .