-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بخصوص مطالب رفع الأجور

عيسى يتهم نقابات الأئمة بممارسة الابتزاز

محمد لهوازي
  • 1047
  • 8
عيسى يتهم نقابات الأئمة بممارسة الابتزاز
ح.م
وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى

اتهم وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، نقابات الأئمة الجزائريين بإثارة النعرات الجهوية بين الأئمة عوض نقل انشغالاتهم للإدارة.

وفي منشور له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” علّق الوزير محمد عيسى على التصريحات الأخيرة لرئيس نقابة الأئمة بخصوص قرار عدم رفع أجور الأئمة بقوله: “لاحظتُ أن من يفترض فيهم أن يتصلوا بالإدارة ليبلِّغوا إليها انشغالات السادة الأئمة وينقلوا إليهم إجاباتها، ويفترض فيهم أن يصدقوا من وكّلهم استعاضوا عن هذه المهمّة النبيلة باستراق السمع من أروقة الوزارة ونسج الأساطير ليكونوا هم الزعماء المتصدرين”.

وأضاف الوزير بأن الأئمة أصبحت تسلخهم ألسنة السوء، وتنهشهم أنياب السياسويين، وتتجاذبهم بعض التنظيمات حتى ينضموا إلى هذا التشكيل أو ذاك، بل وصل الحدّ إلى إثارة النعرات الجهوية بينهم، ودفعهم إلى مجابهة بعضهم بعضا والتسبب في تسريح بعضهم بسبب دفعهم إلى أخطاء مهنية جسيمة، وبلغ التحرش بهم إلى أن وسمهم البعض بـ”المتسولين” و”المحتقرين” و”الجياع”، حسب تعبير الوزير.

وجدّد محمد عيسى، تأكيده أن رفع الرواتب هو قرار الحكومة وليس الوزارة، كما يقتضي ذلك مراجعة القانون الأساسي الذي صدر في سنة 2008.

وقال المسؤول الأول عن القطاع، إن الظروف الاقتصادية التي تعيشها الجزائر لا تسمح في الوقت الحالي لا بمراجعة القانون الأساسي للوظيفة العمومية ولا بمراجعة النظام التعويضي، مشيرا إلى انه طلب من الأئمة أن يتحلوا بالصبر.

وأضاف الوزير بأنه “مبتهج عندما لرفع الأئمة خطابهم المطلبي الاجتماعي إلى مؤسسة الرئاسة لكنني أشعر بالحرج عندما تكون لغة الخطاب غريبة عن أدب الإمام وسمت المشايخ، ويكون فيها منطق الابتزاز والمساومة”.

وكان رئيس نقابة الأئمة الجزائريين جلول حجيمي قد توعّد بتصعيد الاحتجاج بالأساليب القانونية التي ستحدّدها النقابة عبر تمثيلياتها الجهوية، موضحا بأن مطالبة الأئمة برفع أجورهم إلى 10 مليون سنتيم، مطلب شرعي يتناسب مع المؤهلات العلمية للائمة الذين يحمل عدد كبير منهم شهادة الدكتوراه التي يتقاضى عنها المستخدمون في الوظيف العمومي رواتب عالية.

وقال حجيمي، في تصريحات صحفية، إن وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى لا يملك صلاحية الفصل في قضية رفع أجور الأئمة، مشيرا بقوله: “كان على الوزير رفع مطلبنا إلى الحكومة، فهو ليس وزارة المالية ليفصل في القضية”.

https://www.facebook.com/1674152226174844/photos/a.1705676973022369/2203867039870024/?type=3&__xts__%5B0%5D=68.ARBy2fTxdqGBMjAIlRpUz3qaF-ZpxFPS7Sk0GGiJe2NbKQldccBiHKfUDLy4joZPBLh9PnFgPzXSX4J9thG6H_N7MHWl4NsEVWvViWXkAigUqFXCGKazd7jsGix-mggUOTNaQCrSMlLdJuz7CaqVgPYgBzlJnS48R-vydkJBrfAy2Oc1hZv_x_BWvLSZNIk5OscVzbECkA6tr5m5VDAGyesLjIlNn4bnM8BiG6nIbyY4bm03QiDfHOu1aEXYddr-zqZ1untRrymjtMBJ4QJHzsa3bQ9OiFbp0-XAUsy-pUkTtKqF-r_NY0gZNr-Z58muT-0pBHdo1Jx8sE0UaaBM76yCsT_u&__tn__=-R

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • لمشخشخ

    صادفت مجموعة من لبهاليل المعتمدين من جهة مجهولة النسب يناقشون مسألة إنشاء نقابة وطنية لتسهيل عملية قضم أشخاشخ المستوردة من لبرازيل الإسلامية .

  • الشيخ عقبة

    تواجد وزارة لشؤون الآخرة في الجزائر إهنة للحضارة والفكر الإنساني السليم وكل الديانات في العالم ( حرروا الدين والقيم الإسلامية والإنسانية من أحتكار عصابة التسلط الشريرة بمشاركة تجار الدين والمخذرات والمعقدين جنسيا )

  • takfarinas

    10 ملاين اضافة االى ما يحتويه صندوق الزكاة ....ليتني كنت معهم .

  • زعموش

    وقريبا جدا سيتهمهم بالأيادي الأجنبية....

  • سعودي

    الصوفية ابتدعوا و اقتاتوا على الوعدات و الزردات فليس غريبا ان تتغير نفسياتهم و تبتعد عن الدين و تقترب من البزنس
    اللوم عليهم و على من أعانهم

  • امام جائع ولا فخر

    من فضلك ايها الوزير لاتقحم موضوع الشهادات في الامامة فالامام بصرف النظر عن المؤهل العلمي الذي يحمله يقدم خدمات جليلة للمجتمع دينيا واجتماعيا وتربويا وهو الموظف الوحيد في الدولة الذي يستقبل المواطنين سواء في المسجد او في بيته في جميع الاوقات للافتاء والصلح بين الزوجين والاقارب والشركاء والجيران وقد يتطلب منه ذلك التنقل الى اماكن بعيدة والسهر الى ساعات متاخرة ...وعندما يطالبكم برفع مرتبه الهزيل يوصف بالجائع ...يعطيكم الصحة ياحكام الجزائر ..كما اشكركم على المعلومة التي لم اعرفها من قبل وهي ان من يطالب برفع راتبه الذي لايكفيه يصير مبتزا ومساوما للدولة ...اتسمعون يانواب الشعب انتم ايضا مبتزون

  • B200

    on écoute les belle parole et faire des surtout des rappeles aux hommes et femmes de leurs devoirs et se soustraire des tout ce qui est blamable..un imame donc c'est un licencié en science juridique et sociale et qui a fait un doctrat dans le domaine du fikh et charti3a..pour pouvoir répondre a toutes les questions relatif a la vie des musulmans. les laics algériens ont des avocats qui peuvent répondre a leurs questions..

  • B200

    il est claire le khalifa a été deja abolié chez les banou israel ensuite elle etait aboli chez les chretiens ensuite chez les muslmans. en islame l'imame est un kadi chez les judeo chretiens c'est un conducteur de prières..il faut etre claire soit l'imame est dans un systeme musulman ou dans un systeme laico judeo chretiens. si on avait adopté le systeme laic qui reste obsolète, l'imame doit avoir une fonction claire définit par la lois. du point de vue juridique une mosquée la on fait le soujoud c'est un bayte ''une salle'' dans laquelle on fait la prière et