-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد أن الرحلات الجوية تكفي الجميع

عزوزة: استلمنا 27 ألف تأشيرة في انتظار 10آلاف أخرى قريبا

أسماء بهلولي
  • 914
  • 7
عزوزة: استلمنا 27 ألف تأشيرة في انتظار 10آلاف أخرى قريبا
ح.م

حذر الأمين العام لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، رضوان معاش، الحجاج الجزائريين من خطورة الانسياق وراء الفتاوى الغريبة في البقاع المقدسة، مطالبا باحترام السلطات السعودية، وعدم التدخل في السياسة والتحلي بالحيطة والحذر والالتزام بالأخلاق ورفع راية الجزائر وتشريفها.
وأوصى الأمين العام لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، الحجاج الجزائريين، بضرورة التنسيق مع أعضاء البعثة الجزائرية وتشريف الجزائر، لاسيما وأن الحج هو امتحان حقيقي لضبط النفس وتجاوز الصعوبات، وهي نفس التوصيات التي قدمها المدير العام لديوان الحج والعمرة يوسف عزوزة، الذي أكد، أمس، على هامش افتتاح مؤتمر الحج، على أهمية تحلي الحاج بقوة الأخلاق، ولم يتوان عزوزة بالاعتراف بوجود صعوبات في الحج لاسيما في مشعر منى، قائلا: “الصعوبات مستمرة ويجب على الجميع تجاوز الأخطاء، لأن الحج مشقة وليس سياحة”.
وقال المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، أن مصالحه استلمت رسميا 27 ألف تأشيرة من القنصلية السعودية، في انتظار استلام 10 آلاف تأشيرة أخرى، وهذا ساعات قبل انطلاق الرحلات الأولى نحو البقاع المقدسة، كاشفا في نفس الوقت عن تأخر ما يقارب 100 حاج عن دفع التكاليف.
وأوضح عزوزة أن “كل الظروف مهيأة” لنقل الحجاج، مشيرا إلى أن عدد الرحلات الجوية المبرمجة من الجزائر إلى البقاع المقدسة “تغطي جميع الحجاج والمقدر عددهم بـ37 ألف حاج”، وبخصوص الإسكان الالكتروني، قال المتحدث أن 80 بالمائة من الحجاج اختاروا غرفهم بمكة.
وفي السياق ذاته، قال مدير الحج إبراهيم مقدور، إن مؤتمر الحج في طبعته الثانية يرمي إلى تقريب الصورة وتوضيحها للمقبلين على الحج لأداء هذه الفريضة بطريقة صحيحة، مضيفا أن مؤتمر الحج فرصة ليتعرف الحاج على مناسك الحج عن قرب، ونفس الشيء بالنسبة لأعضاء البعثة الذين انتقلوا من التمارين النظرية إلى التطبيقية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • الشيخ عقبة

    ( السياسة الشعبوية المتبعة منذ 1962 سياسة فاشلة كونها شعبوية لا تمت للفكر ومصلحة المواطن والوطن بصلة ) كل حاج يحمل معه كل الأمراض المنتشرة في العالم المتخلف . ربي يستر الجزائريين .

  • الواضح الصريح

    المنظرون للمنظومة السياسية والتربوية والثقافية والأجتماعية في الجزائر بعد 1962 يمكن وصفهم بأشد البشر جهلا ونفاقا وكفرا وأكثرهم شرا وفسادا في الأرض فهم ينتمون إلى تلك الكائنات التي تخرب بيوتها بأيديها

  • الشيخ عقبة

    37 ألف فيزا تعني 37 حاج كل حاج يصرف على الأقل 70 مليون سنتم فضلا على الدوفيز المحول بطريقة غير قانونية من طرف كل حاج وبعملية حسابية بسيطة نستطيع أن نقول أن عملية الحج واحده تكلف الخزينة الجزائرية 70 م في 37000 تساوي 2590000000000 أي بناء مدينة جديدة بكل مرافيقها ( هؤلاء الحجاج باكملهم لهم أولاد في حاجة إلى عمل وسكن !!!!!؟؟؟؟ التسيير الفاسد نتيجته تقافة الجهل المعمم

  • المعتصم بضميره

    و يقول الشاعر كذلك:
    ما الركن في قول ناس لست أذكرهم إلا بقية أوثان وأنصاب

  • رمتني بداءها وانسلّت

    ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ
    الحج من اركان الاسلام أمر الله يه عباده أذّن به ابراهيم سنة خالدة الى قيام الساعة شرعه الله لعباده رحمة بهم وشرفا لهم تجتمع فيه أمهات العبادات تتلهف اليه افئدة المؤمنين . طوافه هرولته وذبحه من أجلّ القربات والخاسر المحروم من حرم فضله ,على استطاعة منه, ثم الأخسر منه الخائب من صدّ عنه ولمز الحجاج وفود الله واتهمهم في عقولهم وبأنهم لا يعلمون....وهو ضحية الشيطان ونفسه

  • المعتصم بضميره

    قال الشاعر:
    إثنان أهل الأرض ذو عقل بلا دين وآخر ديّنٌ لا عقل له

  • زرجون الكرم

    رسميا 27 ألف تأشيرة من القنصلية السعودية
    يعني 37 ألف حاج
    لا أعرف كم ثمن التأشيرة الواحدة !؟
    لكن أكاد أكون متأكد من أن 37 ألف حاج سيشتري أضحية العيد
    الغريب أنهم باعوا إنسانيتهم مقابل الدين
    فلا خير فيهم وكل شر يصيب البشر من حولهم
    لكنهم لا يشعرون فقط يطوفون و يهرولون و يذبحون
    والكثير منهم ضحايا هكذا مبرمجون فلا يعلمون