الجزائر
مسرح عنابة يضبط أجندة الشهر الفضيل

عبدات وبورصالي وربيع النساء لتنشيط سهرات رمضان

زهية منصر
  • 365
  • 0
أرشيف

ضبط المسرح الجهوي لعنابة “عز الدين مجوبي” عقارب برنامجه على توقيت الشهر الفضيل حيث أعد برنامجا ثريا ومنوعا يتناسب وأجواء رمضان.
وفي هذا الإطار، سيكون الجمهور على موعد مع مسرحية “ربيع النساء” لمولاي ملياني محمد مراد ومن إنتاج المسرح الجهوي عز الدين مجوبي ومسرحية “مذكرات ماعز” لمخرجها عبد الحميد قوري إنتاج تعاونية البسمة ومسرحية “من دون عنوان” تأليف علي عبدون، وإخراج سعيد بوعبد الله، لتعاونية “ورشة الباهية”.
وفي إطار السهرات الرمضانية، يحتضن مبنى عز الدين مجوبي سهرة فكاهية ينشطها الفنان الكوميدي كمال عبدات من تيزي وزو، متبوعة بمعرض اللباس التقليدي الحضري لمدينة عنابة.
وفي سياق متصل، ستكون عنابة على موعد مع الطبعة الـ13 من فعاليات المهرجان الوطني للأغنية الحضرية التي يحتضن أيضا فعالياتها مبنى مسرح “عز الدين مجوبي”، حيث ستقدم في إطار برنامجه الرمضاني عدة عروض للمسارح الجهوية عبر الوطن، إذ تحضر باتنة بمسرحية تحت عنوان “الغلة” عن نص العربي بولبينة وإخراج علي جبارة.
ومن سطيف، يحضر عرض “الحافلة” عن نص مراد بن شيخ، وإخراج نبيل بن سكة، ومن العاصمة تحضر مسرحية “جاء يسعى ودر تسعة” لعلي جبارة، ومن تبسة يحضر عرض “الشقيان”، من توقيع العلمي خلفي.
وعرض “الأسبوع الأخير” تأليف العربي مفلاح وإخراج قادة شلابي، ومسرحية “رأس الفرطاس” التي اقتبسها حسن تليلاني وأخرجها ركحيا فؤاد بن أحمد، لمسرح سكيكدة ومسرحية “سيادة النائب” إخراج عربي حمدي عن نص سعيدي عبد الوهاب إضافة إلى مسرحية “فيروس” لقواسمي محمد الهادي من مسرح بعنابة. وفي برنامج السهرات الفنية، ينتظر أن تحضر ليلى بورصالي في حفل ساهر من تنظيم لجنة الحفلات لمدينة عنابة إضافة إلى حفل ساهر بمناسبة يوم الفنان.

مقالات ذات صلة