-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
موظفون ومتقاعدون ومواطنون "اجتاحوها" عشية رمضان

طوابير واشتباكات بالبنوك والبريد لسحب الرواتب!

نوارة باشوش
  • 2842
  • 5
طوابير واشتباكات بالبنوك والبريد لسحب الرواتب!
ح.م

شهدت مراكز البريد، وبعض البنوك، الاحد، اكتظاظا وطوابير طويلة للمواطنين، من أجل سحب أموالهم تحسبا لشهر رمضان الكريم، حيث تم تسجيل مشادة كلامية وصلت بعضها إلى العنف الجسدي، فيما طمأن المدير العام لمؤسسة بريد الجزائر عبد الكريم دحماني أمس، أصحاب الحسابات البريدية الجارية، بأن السيولة المالية ستكون متوفرة طيلة الشهر الكريم لتغطي جميع مراكز ومكاتب البريد المنتشرة عبر جميع ولايات الوطن، وستستجيب لكل طلبات الزبائن، وتوقع أن يصل رقم السحب خلال رمضان 2018 إلى 358 مليار دينار.
وفي جولة ميدانية عبر عدد من المراكز البريدية وبعض البنوك، بالعاصمة وولايات أخرى، وقفت “الشروق” على الطوابير الكبيرة للمواطنين سواء داخل المراكز، أو أمام الموزعات الإلكترونية لسحب رواتبهم تحسبا لشهر رمضان، حيث دخل العديد من المواطنين في ملاسنات ومناوشات كلامية لتصل إلى حد الضرب وخلق فوضى عارمة داخل قاعات الانتظار.
والملفت للانتباه أن الموزعات الإلكترونية التي كانت تخفف من معاناة المواطنين وتجنبهم الوقوف لساعات في طوابير، تعرض عدد منها إلى عطل تقني والبعض الآخر غير معبأة بالسيولة، ما أدى إلى حالة من التذمر والغليان لدى المواطنين، كونهم انتظروا لساعات طويلة وفي آخر المطاف لم يتمكنوا من سحب أموالهم، نتيجة تعطل الشبكة وانعدام السيولة، لتنتهي مغامرة المواطن لسحب راتبه إما بالتلاسن مع الموظفين أو غيره ممن يتزاحمون للوصول إلى آلة السحب أو عون البريد، وما زاد الطين بلة هو انقطاع التيار الكهربائي وشبكة المعلوماتية.
بالمقابل، أكد المدير العام لمؤسسة بريد الجزائر عبد الكريم دحماني أمس، أنه تحسبا لشهر رمضان تم تفعيل كل الإجراءات لتوفير السيولة المالية عبر كل المكاتب البريدية وذلك لضمان تلبية حاجيات المواطنين من أصحاب الحسابات البريدية وتمكينهم من عمليات السحب النقدي المهمة والتي تقدر بأكثر من 3 ملايين يوميا.
وأوضح دحماني أنه بعدما تم سحب أكثر من 290 مليار دينار خلال شهر رمضان الماضي نترقب أن يصل هذا الرقم خلال هذه السنة إلى 358 مليار دينار،( 35800 مليار سنتيم)، مشيرا إلى أن مكاتب البريد في البلاد البالغ عددها 3800 مكتب ستبقى مفتوحة في الفترة الليلية خلال الأيام العشرة الأخيرة من الشهر الفضيل، مبرزا أنه خلال هذه الفترة يتم تسجيل أكبر عدد من عمليات سحب الأموال.
وأوضح المتحدث لدى استضافته في برنامج “ضيف التحرير” للقناة الإذاعية الثالثة، أن بريد الجزائر يدير نحو23 مليون حساب بريدي، بما في ذلك 5 ملايين حاملين لبطاقات الدفع الإلكترونية.
وعن المراكز البريدية المتواجدة في المناطق النائية من الوطن، تقرر حسب مصادر “الشروق”، تنصيب “خلية أزمة” لحل مشكل نقص السيولة في مختلف مراكز البريد المتواجدة على المستوى الوطني.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • abdel

    La meilleure transaction qui marche bien de la carte Adahabia c'est le prélèvement annuel de 350 da pour frais.

  • Ezzahi

    واش دخّل شهر رمضان فالاموال ؟ ياك فرمضان تشرو و تاكلو و في باقي الاشهر تشرو و تاكلو
    ما هذا الجهل ؟

  • الصيدلي الحكيم

    كي تشوف الناس كيفاه راهم يقضيو و الكميات الي يشريوها و ازدحامات مرورية رهيبة و تزيد تسمع بلي راهم يتعاركو في مكاتب البريد على جال يخرجو الدراهم تتيقن بلي الشعب عندو الدراهم.عام كامل و هو يعيط للفقر و الإحتياج هو يجي رمضان و العيد نشوفو لي كان يشكي راه يصرف كثر من لي بخير عليه

  • عبد الرحمن

    اذن البطاقه الذهبيه التي روجت لها بن فرعون لا فائده منها لانها نست ان تعبئ الموزعات الالكترونيه بالمال !! و نفس الشئ عملت مع الانترنت حين ضيقت على من لديه اثير حتى يحول الى 4 جي باربعه اضعاف السعر !!
    لترحمنا و تستقيل

  • محمد

    هذا هو الحال دائما اما السيولة غير موجودة في الموزعات الالكترونية او تعطل الجهاز او انقطاع الاتصال هذا هو الحال دائما ومنذ سنوات