-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد إقصائه بسبب الغيابات

طالب يهدد أستاذه بالذبح على طريقة “داعش” بالبويرة!

فاطمة عكوش
  • 4787
  • 6
طالب يهدد أستاذه بالذبح على طريقة “داعش” بالبويرة!
ح.م

عالجت محكمة الجنح بالبويرة، صبيحة الثلاثاء، قضية الطالب “ب،ص” والمتابع بجنحة التهديد بالقتل إضرارا برئيس قسم الشريعة بجامعة محند اكلي أولحاج. المتهم “ب،ص” أنكر خلال استجوابه من طرف قاضي الجلسة التهمة المنسوبة اليه، مؤكدا أنه لم يهدد الضحية بالقتل، بل توجه إلى مكتبه ليستفسره عن سبب إقصائه من 5 مواد أساسية، رغم أنه يعتبر طالب نجيبا، مضيفا أنه غاب عدة مرات عن الدراسة، لكنه برر تلك الغيابات.
دفاع الطرف المدني أكد خلال مرافعته أن الوقائع جد خطيرة، خاصة وأنها حدثت داخل الحرم الجامعي، حيث اتخذ مجلس الأساتذة، قرار فصل المتهم بعد التأكد من عدم حضوره إلى جامعة البويرة، لمزاولة الدراسة بطريقة منتظمة، وبعدها أصدر قسم الشريعة بيان إقصائه بسبب غياباته المتكررة وغير المبررة، فتوجه هذا الأخير إلى الضحية وهو دكتور في الشريعة ورئيس قسم الشريعة بذات الجامعة وهدده بالذبح وقطع رقبته على الطريقة الداعشية، ما جعل الضحية يقدم شكوى ضده، ملتمسا من هيئة المحكمة تعويضا عن الأضرار تقدر بـ20 مليون سنتيم، لكن بعد تدخل ممثلة النيابة والتي أعطت درسا للضحية وللمتهم، أبدى هذا الأخير ندمه على فعلته، وقام باكيا ليقبل رأس الضحية، طالبا منه الصفح. من جهتها، قررت رئيسة الجلسة تأجيل النطق بالحكم، إلى غاية يوم 29 جانفي القادم.
للتذكير فإن جامعة البويرة عرفت عدة حوادث مماثلة خلال السنة الجامعية الفارطة، حيث تورط 12 طالبا في قضية الاعتداء ومحاولة قتل عميد كلية العلوم الاقتصادية، والذي تم حجزه شهر مارس المنصرم داخل مكتبه وتهديده بالقتل لأسباب تبقى مجهولة، ونظرا لحالة الرعب التي كانت تراود مسؤول الجامعة، قام هذا الأخير بفتح النافذة ورمي نفسه، وتسبب السقوط في كسر عدة أنحاء من جسمه ليمنحه الطبيب الشرعي عطلة مرضية قاربت 3 اشهر كاملة، وبعدها رفع الضحية شكوى للجهات الأمنية التي فتحت تحقيقا معمقا ليتم تقديم الفاعلين أمام الجهات القضائية التي أمرت بإيداع 5 طلاب الحبس الاحتياطي و7 آخرين تحت الرقابة القضائية.
وقد لقيت حادثة الاعتداء على عميد كلية العلوم الاقتصادية وعلى رئيس قسم الشريعة بجامعة البويرة استنكارا واسعا، وأصبح الأساتذة يخافون على حياتهم، ويميلون أكثر إلى إتباع “السبل السلمية” في طريقة توبيخ الطالب، إذا ما اقترف فعلا يخالف أعراف الجامعة وقوانيها، ويتغاضون عن الطالب إذا لم ينجز واجباته درءا لأي تصرف عنيف قد يصدر عنه، وأصبح الأغلبية يعانون صعوبات على مستوى التحكم في الفصل وحسن تدبيره، بسبب انتشار الاعتداءات، ولعل انتشار ظاهرة العنف ضد الأساتذة جعل البعض منهم يرفع شعار “النقطة مقابل السلامة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • محمد

    انا كنت طالب جامعي تعرضت للجهوية لدرجة بعض الاساتذة يتفننون في تعذيينا اذا علموبك انك داخلي تسكن فب الحي الجامعي ونتعرض للاهانات ووصفنا ب البراوية والكافيية وهناك بعض الاساتذة والحمد لله كانو سببا في نجاحنا رحمة من عند الله سبحانه وتعالى من هذا اود القول ان الطالب عليه بالصبر والثبات وياخذ بعين العقل والحكمة ويكبر عقله من اجله مستقبله ووالدين الكريمين ينتظرانك لتكمل دراستك ويرتحان لمستقبلك والوالد المسكين يشتغل ويتعب ويصرف عليك الملايين لاجل مستقبلك وفكر جيدا انها اخر مرحلة تعليمية من حياتك لا تغامر في اخر المطاف بمستقبلك

  • أرض الشهداء

    هذه نتيجة توزيع شهادة الباكلوريا مجانا ، فيطمع ما يسمى بالطالب الى مواصلة مشواره الجامعي بالمجان ، في عقود خلت كانت أقسام لا ينال فيها الباكلوريا فرد واحد وحتى ثانويات أحيانا لا يتعدى فيها الناجحون عدد أصابع اليد ، لمن لا يعرف يسأل من درس قبل تسعينيات القرن الماضي ، (في الثماننات كانوا يقولون شحال ربح من واحد لقلة الفائزين، أما اليوم شحال خسر من واحد ) فاليوم الطلاب النجباء ضحية لما يدرسون مع من لا يحسنون تركيب جملة مفيدة وما أكثرهم وينكدون عليهم التحصيل العلمي

  • ابن البلد

    لو تملق و انبطج لعفى عنه .لكن هؤلاء المسؤولين غير جادين في اعمالهم غير عادلين . وقد يسيد احد الطلبة بفضل الجاه و المعرفة وهم يبررون غياباته .لكن يتجاهلون ممن يرون لمن لهم سكر زيادة.كم و كم من اضيفت لهم نقاط زيادة قد اضرت باخرين ..هناك جماهير افريقية تهدد منافسيها بالذبح على طريقة المجرمين لكنهم لم يقتلوا اي احد و انصار النمرة الجيجلي معروفون بقولهم داخلين كاتلينكم خارجين كاتلينكم و لم يقتلو احد.

  • buffalo

    يا فاطمة عكوش هذه علي طريقتكم أنت و نظام المجرم .داعش ظهرت منذ حوالي 7 سنوات و لكن دكتاتريتكم و قتلكم للشعوب عندها أكثر 100 السنة.

  • الدكتور البطال

    أنا ايضا تعرضت للتهديد من طرف طالب في احدى الجامعات، بسبب النقاط فقررت الاستجابة لطلبه، لاني أستاذ مؤقت ولا احصل على اجر من الجامعة والقانون لا يحميني. انهارت أخلاق الكثير من الطلبة في هذه البلاد، وصار اغلب الاساتذة يتساهلون في النقاط خوفا من العواقب.

  • Lamkhyr

    لا براءة للقطعان المتأسلمة و لا قدسية لنزقها المتطرف، إنها أشد مسخا و استبدادا و وحشية من أشد الطغاة المستبدين !!!ديكتاتوريات متمترسة في غيتوهات مواقع التواصل تتبادل منشورات و مواد من قاع الأيدولوجيا، و غلمان الكيبورد الرافعون لرايات البغدادي و الزرقاوي و الزوابري ، عن أيمانهم قمصان رونالدو و ميسي ، عن شمائلهم يديرون كأسا كان مزاجها من شرابين، فتارة بارد في خط المتعة الكروية و الخلاعة الجنسية، و تارة ساخن على خط النار والدم.. حشوة وطِغام يموج بعضهم في بعض، أخلاط من مجرمين إسلاميين و سفاحين و نازيين قومجيين و أناركيين حاقدين ، تلى طوائف من الخاملين المتسكعين و المغتصبين الميزوجينيين !!