-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أمير قطر يحتفل مع الرئيس بوتفليقة بفوز بلاده بتنظيم مونديال 2022

صدمة في إسرائيل ..والأمريكيون يستعينون بغوغل لاكتشاف قطر

الشروق أونلاين
  • 50866
  • 180

أثار فوز الشقيقة قطر بتنظيم كأس العالم سنة 2022 دهشة وصدمة كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية، التي كانت ضمن الدّول التي قدمت ملفها لاحتضان هذه التظاهرة العالمية، ورغم أن كرة القدم ليست ضمن الرياضات الأكثر شعبية في أمريكا إلا أن ضياع الأحقية في تنظيم كأس العالم اعتبره البعض إهانة بالنظر إلى الإمكانيات الكبيرة والبنية التحتية التي تتمتع بها أمريكا إذا قارناها بقطر، وقد سارع الأمريكيون إلى الاستعانة بمحركات البحث على الانترنت للحصول على معلومات على هذا البلد الصغير الذي هزم أمريكا.

 

  • أوباما : الفيفا  ارتكبت  خطأ  كبيرا  بتفويت  فرصة  تنظيم  المونديال  في  أمريكا
  • وفيما ألمحت العديد من مواقع الأنترنت والصحف إلى أن منح تنظيم كأس العالم لقطر تفوح منه رائحة صفقة كبيرة أبرمت وراء الأبواب المغلقة، أطلق العديد من المعلقين في القنوات التلفزيونية العنان للتعليقات الساخرة، تعبيرا منهم عن استغرابهم لفوز الملف القطري أمام ملفات كل من الولايات المتحدة وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان، وما زاد في دهشة الأمريكيين هو خروج كل من اليابان وكوريا الجنوبية واليابان في المرحلة الأولى من التصويت وبقاء المنافسة بين قطر والولايات المتحدة الأمريكية، ومع ذلك تفوقت قطر في الأخير.
  • موقع  ذي  أتلانتيك : لماذا  خسرت  أمريكا  تنظيم  المونديال؟
  • جاء في موقع “ذي أتلانتيك” ذلك السؤال الكبير: لماذا خسرت أمريكا تنظيم كأس العالم؟ حيث قال كاتب المقال إنه للمرة الثالثة خلال السنوات الخمس الأخيرة يصدم فيها الأمريكيون، لكن هذه المرة كانت الصدمة الأشد لأن الخسارة أمام قطر، البلد المصنف في الرتبة 113 عالميا في  كرة  القدم؟ !!! ،  وقال  ذات  الموقع  إن  قرار  الفيفا  يطرح  العديد  من  الأسئلة  الرياضية  واللّوجستية،  فهل  يعقل  أن  يُنظم  كأس العالم  في  بلد  يحرّم  شرب  الخمر  ويمنع  وجود  المثلية  الجنسية؟ ! 
  • وبلغت درجة الحسرة القول، إن الأمل الآن هو في سنوات 2026 و2030 ، لكن المشكل أن هناك 195 بلد قد يتغلبون على الولايات المتحدة ويفوزون بتنظيم كأس العالم، في إشارة ضمنية إلى أن الانهزام أمام ملف قطر معناه الانهزام أمام أي ملف تقدمه أي دولة في العالم.
  •  
  • موقع  كنساس  سيتي : لا  فائدة  من  البكاء  على  أكياس  تراق  منها  أموال  النفط
  • وفي مقال آخر مشبع بعبارات الاحتقار للعرب ولقطر، ورد في موقع كنساس سيتي، عنونه كاتبه بـ “لا كأس ..لا بكاء”، وقال فيه: لا فائدة من البكاء على أكياس تراق منها أموال النفط ، وبلغة كلها مليئة بعبارات الاحتقار وصف فوز قطر بالحادث النتن، وقال: منذ 12 سنة، ونحن نتبادل  النكت  على  قطر  التي  تأخذ  معنى  مفتاح  القطران  في  اللّغة  الإنجليزية  Key  –  tar  ،  أما  الآن  فإن  هذا  التشبيه  أصبح أكثر  إلحاحا،  في  إشارة  إلى  الرائحة  التي  تخرج  من  مادة  القطران .
  • وفيما اكتفت المحطات الإخبارية الكبرى في الولايات المتحدة الأمريكية نقل الخبر دون التعليق عليه خلال الساعات الأول، سارع أغلب الأمريكيين الذين لا يعرفون شيئا عن قطر إلى محركات البحث على الأنترنت للحصول على معلومات عليها، كما عمدت أغلب المحطات التلفزيونية ومواقع  الأنترنت  إلى  تزويد  المواضيع  التي  نشرتها  حول  الحدث  بصور  مأخوذة  من  غوغل  ماب،  وغوغل  آرث، توضح  فيها  مكان  وجود  قطر  على  الخريطة .
  • أما  الجاليات  العربية  والإسلامية،  فلم  تصدّق  ما  حدث  وعبّر  العديد  عن  دهشته  من  فوز  قطر  بشرف  تنظيم  بطولة  كأس  العالم،  معبرين للشروق  عن  فرحتهم  بهذا  الإنجاز  الكبير .
  •  
  • أوباما :الفيفا ارتكبت خطأكبيرا بتفويت فرضة تنظيم المونديال في أمريكا
  • الخسارة  الأمريكية  الفادحة  جعلت  الرئيس  الأمريكي  باراك  أوباما  يتدخل  قائلا  في  لقاء  مع  الصحفيين  خارج  مكتبه  ” إن  الفيفا  ارتكب خطأ  عندما  فوت  فرصة  تنظيم  المونديال  في  الولايات  المتحدة  الأمريكية ” .
  • الشيخ  حمد  شكر  الجزائر  عن  وقوفها  مع  الملف  القطري   
  • خص رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، باحتفال حميمي، جرى على المستوى الضيق جمع الرئيس بضيفه الأمير الذي دخل الجزائر مباشرة بعد انتزاع ملف بلاده تأشيرة استقبال مونديال 2022، هذه الزيارة التي أحيطت ملفاتها بالكتمان، لم  يفوتها  الرئيس  بوتفليقة  دون  أن يظهر  مجددا  دعم  الجزائر  لملف  الدولة  العربية  الأولى  التي  ستحتضن  دورة  كأس  العالم  لسنة  2022  .
  • ورغم أن الزيارة الرسمية التي قام بها الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر مساء يوم الخميس للجزائر كانت مبرمجة منذ مدة، وأجلت لأكثر من مرة بسبب الأجندة الدبلوماسية لكل من الجانبين الجزائري والقطري، إلا أن المحادثات التي جمعت كل من رئيس الجمهورية عبد العزيز  بوتفليقة  والشيخ  حمد  تطرقت  لمواضيع  آنية  منها  القضية  الصحراوية  وأحداث  لعيون ومخيم  الاستقلال  إلى  جانب  تعهد  الجزائر  باعتماد  مكاتب  للقناة  الفضائية  القطرية  الجزيرة  في  أقرب  الآجال  وقبل  مونديال  قطر . 
  • مباشرة بعد انتهاء مراسيم الإعلان عن الدول المنظمة لكأسي العالم لسنتي 2018 و2022 وفوز قطر باحتضان كأس العالم 2022، حل أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني مساء الخميس بالجزائر في زيارة أخوة دامت يومين، وأجرى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة محادثات مع الشيخ حمد على انفراد توسعت فيما بعد لتشمل كل من الوزير الأول أحمد أويحيى ووزير الشؤون الخارجية مراد مدلسي، حيث هنأ المسؤولون الجزائريون دولة قطر على افتكاكها شرف احتضان مونديال 2022 بـ 14 صوتا مقابل 8 للولايات المتحدة الأمريكية، كما شكر الأمير الرئيس بوتفليقة والسلطات الجزائرية على دعمها للملف القطري الذي حظي بتزكية الفدرالية الجزائرية لكرة القدم والنجم الجزائري زين الدين زيدان، وجرى الحديث عن محاولة وساطة قطرية بين الجزائر والمغرب بعد التصعيد المغربي الذي عقب أحداث العيون والمجزرة المغربية ضد مخيم الاستقلال، واقترح الجانب القطري القيام بمحاولة لتهدئة الأمور وعودة العلاقات بين الجارتين الجزائر والمغرب لحالها بعيدا عن لغة التصعيد التي يعتمدها مسؤولو المخزن المغربي، وأكد أمير قطر في تصريح للصحافة بعد الاجتماع أن “العلاقة التي تربط دولة قطر بالجزائر علاقة مميزة وأن البلدين يتباحثان بين الفترة والأخرى في الأمور التي تخصهما وأيضا التي تخص العالم العربي”. من جهة أخرى أكدت الجزائر للجانب القطري أن ملف اعتماد مكاتب الشبكة التلفزيونية القطرية “الجزيرة” سيتم الفصل فيه قريبا وأن الجزائر ستعتمد القناة قبل المونديال العربي.
  • معارك  كأس  العالم  2022  الخفية  والمعلنة
  • قطر  تكسب  . . . إسرائيل  تخسر
  • عودتنا الكراهية الإسرائيلية أن تسبق العقل عندما يتعلق الأمر بنجاح عربي، فما بالك بأن تفوز قطر وبجدارة بمونديال العالم كأول دولة عربية وشرق أوسطية، بالفعل سيزعج هذا التفوق من زرع الكراهية في أرض السلام.
  • هذا الانطباع أصبح مستقرا لدى السواد الأعظم وتأكد واتضح عندما أعلن رئيس الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، أبراهام لوزون، في شهر سبتمبر الماضي أن “احتضان قطر للمونديال سيجعل المشجعين الإسرائيليين في خطر”، على اعتبار أنهم لن يقدروا على متابعة البطولة بأمان، بسبب  ما  سماه  بـ  ” كره  العرب ” لإسرائيل .
  • دعوة رئيس الاتحاد الإسرائيلي “الماكرة” تزامنت في توقيتها مع زيارة وفد التفتيش التابع للفيفا إلى قطر لتفقد ملاعبها وتكوين الرأي تجاهها، حيث طالب زعيم الكرة الإسرائيلية لوزون الاتحاد الدولي “الفيفا” بمراعاة حالة العداء القائمة بين الدول العربية وإسرائيل قبل القيام  بالتفتيش  على  المنشآت  الرياضية  في قطر .
  • وتساءل لوزون عن مصير المشجعين الإسرائيليين في حال أسندت البطولة لقطر، نظراً إلى العداء الذي يكنّه العرب لإسرائيل، حسب قوله، وأن هذا سيكون عائقاً في وجه المشجعين في حال تأهلت إسرائيل أو لم تتأهل.
  • المتابعون  لرياضة  السياسة  استغربوا  حديث  رجل  كرة  القدم  الإسرائيلية  الأول  عن  حضور  أنصار  منتخبه،  وكأنه  متأكد  من  تأهل  بلده  إلى  مونديال  2022  في  وقت  لم  يشارك  في  19  مونديالا .
  • ويبدو أن رئيس الاتحاد الإسرائيلي، يحاول استباق الأحداث في سبيل تشكيل لوبي للضغط على الاتحاد الدولي “الفيفا” من أجل حرمان قطر من استضافة المونديال، مستغلا منصبه في اللجنة التنفيذية لليويفا للضغط على نظرائه الأوروبيين للتصويت ضد الملف القطري.
  • لوزون قدم أدلته المساندة لرأيه عندما ذَكر بما قامت به قطر من تخفيض للتمثيل الدبلوماسي الإسرائيلي لديها قبل عام، معتبرا ذلك سبب كافٍ للتصويت ضد تنظيمها لكأس العالم 2022، مؤكداً أن هناك اتحادات أهلية ستقف مع إسرائيل بصفتها عضواً في الاتحاد الأوروبي، مشيراً إلى  أن  كأس  العالم  للجميع  ولا يمكن  منع  أي  مشجع  أو  مسؤول  من  مشاهدة  هذا  المحفل  العالمي  على  الطبيعة .
  • العداء والمعارضة الشديدان من إسرائيل للملف القطري، جاءا بعد تطور الدور السياسي لدولة قطر في الشرق الأوسط سواء في القضية الفلسطينية من خلال إصرار قطر على قمة غزة بعد الحرب بحضور قادة حركة حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية – القيادة العامة، فضلا عن العلاقة المميزة بين قطر وحركة حماس والزيارات الدورية لقيادة الأخيرة للعاصمة القطرية، كما لم تنس تل أبيب الدور الإعلامي لقناة الجزيرة القطرية الذي عرى ممارسات الاحتلال وأعطى حضورا واضحا للقضية الفلسطينية لدى الرأي العام، يضاف لذلك دور قطر الواضح في جمع فرقاء لبنان،  وهي  كلها  عوامل  دفعت الإسرائيليين  إلى  ركوب  موجة  العداء  للملف  القطري .
  • رغم تلك النوايا المعلنة والجهود غير المعلنة، أثبت ممثل الشرق الأوسط والعرب (قطر) من خلال مقومات وإمكانات ملفه عرضا مميزا ونادرا لاستضافة الحدث الرياضي العالمي الضخم بشهادة خبراء الرياضة ولجان الفيفا مما أقلق المنافسين وأغاظ الإسرائيليين الذين يسرون ويجهرون  بحسد  واضح  لقطر .
  •  
  • الخاسرون  أصيبوا  بـ ” الهذيان ” .. ويتهمون  الفيفا  بالرضوخ  لسلطة  المال
  • إشادة  عربية … والمحايدون  يثنون  على  فوز  قطر  بتنظيم  مونديال   2022
  • تنوعت، أمس، ردود أفعال الصحف العربية والعالمية حول قرار الفيفا بمنح شرف تنظيم موندياليي 2018 و2022 لروسيا وقطر على التوالي بين مؤيد ومعارض، وحتى “مهاجم” لخيارات الفيفا والتي كان وراءها الخاسرون في سباق التنظيم سواء في ملفي 2018 و2022  بداعي الصدمة، عدم تقبل الخسارة، وانتقاد التفوق القطري الواضح وملفه المثالي المثير للإعجاب والثناء، والذي وصفه المتتبعون بالملف الكامل، المثير والمنقح بخيال إيجابي غير مسبوق، دفع أعضاء المكتب التنفيذي للفيفا لمنح ثقته لأول دولة عربية لتنظيم أكبر تظاهرة عالمية…
  • وذلك على عكس ما ذهب إليه بعض الخائبين من خيار هيئة بلاتير تحت وقع “الغيرة والذهول” إلى درجة أنهم اتهموا الفيفا بالخضوع لسلطة المال، وهو اتهام نفته تحقيقات سابقة وبرأت حتى قطر من تهمة الرشاوى التي حاول البعض إلصاقها بالملف القطري الذي التزم بأعلى معايير الأخلاق.
  •  
  • الشروق .. والصحف  العربية
  • قطر  تقهر  أمريكا  وتحقق  الحلم  العربي
  • تفاعلت الصحف العربية وعلى رأسها الشروق التي رفعت لواء المساندة العلنية للملف القطري قلبا وقالبا وكانت السفير الأوحد للملف القطري بالجزائر، مع فوز القطريين بشرف تنظيم أول مونديال بصبغة عربية خالصة، وخصت الشروق الفوز القطري بتغطية مميزة عنونتها بـ”قطر تقهر أمريكا وتظفر بمونديال 2022″ موشحة بصور الفرحة القطرية المميزة والاستثنائية. أما صحيفة الرأي الكويتية فعنونت مقالها بـ”قطر ترفع رأس العرب”..في حين كتبت صحيفة “الحياة” السعودية على صدر صفحتها الأولى..”قطر تحقق الحلم العربي..”، ولم تحد أغلب الصحف العربية عن خط  الإشادة  والثناء  بعد  أن  رفع  قطر  اسم  العرب  عاليا  في  الساحة  الدولية . 
  •  
  • لوفيغارو  الفرنسية  
  • قطر  2022  …  مونديال  الإثارة  والمشاعر
  • وصفت صحيفة لوباريزيان الفرنسية اختيار الفيفا لدولة قطر لاحتضان الطبعة 22 لكأس العالم، بالمفاجأة الإيجابية والقرار الذي أدخل قطر التاريخ من بابه الواسع، على خلفية أن الإنجاز تحقق بفضل ملف مثالي وخرافي قهر به كل منافسيه تتقدمهم الولايات المتحدة الأمريكية التي رشحها البعض لـ”خطف” تنظيم كأس العالم من الدولة العربية القادمة بقوة في الساحة العالمية وفي مختلف المجالات، وجاء في تقرير الصحيفة الفرنسية: “الفيفا فضلت ملف قطر الذي تبناه بقوة زين الدين زيدان على أستراليا، اليابان، كوريا الجنوبية وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية التي وصفها الكثير بـ”المرشح الكبير”…قطر الحاضرة بقوة في الساحة الرياضية من خلال تنظيمها لتظاهرات من العيار الثقيل…تدخل التاريخ لكونها أصغر بلد في العالم ينظم المونديال..مونديال 2022 سيكون مونديال الإثارة بفضل مشاريع الملاعب الثورية والمجهزة بنظام  تبريد  غير  مسبوق  يقضي  نهائيا  على  مشكل  الحرارة،  كما  أن  دولة  قطر  وعدت  بتفكيك بعض  ملاعب  المونديال  وإهدائها  للاتحادات  التي  تعاني  من  مصاعب  مالية .. “.
  •  
  • صحيفة  ” ماركا ”  الإسبانية
  • اعتراف  بقوة  قطر .. ووصف  خسارة  اسبانيا  بـ ” الخيبة  الإيبيرية .. “
  • من جهة أخرى ورغم صدمة الخسارة، فإن الصحف الإسبانية وعلى رأسها “ماركا” أثنت على قطر وفوزها بتنظيم مونديال 2022 ، حيث عنونت مقالها بـ”قطر تجلب المونديال إلى الشرق الأوسط”، كما وضعت رابط فيديو يكشف عن الملاعب القطرية في الطبعة 22 لكأس العالم، في حين وجهت أكبر انتقاد للاتحاد الدولي بعد خسارة ملف إسبانيا المشترك مع البرتغال أمام روسيا تحت عنوان “الخيبة الإيبيرية”، مشيرة  أن الفيفا اختارت تنظيم كأس العالم على 16 ملعبا في روسيا، لم يبن منها سوى ثلاثة فقط…
  •  
  •  صحيفة  الغارديان  البريطانية
  • فوز  ” مفاجئ ”  لقطر ..  وأموال  إنجلترا  الدعائية  في  مهب  الريح
  • من جهة أخرى اتخذت الصحف الإنجليزية المصدومة بخسارة تنظيم مونديال 2018 لصالح روسيا موقفا معاديا لخيارات الفيفا، واتهمتها ضمنيا بتلقي الرشاوى والخضوع لسلطة المال، وكانت صحيفة الغارديان الأقل حدة في طرحها واعتبرت فوز قطر مفاجئا، لكنها قالت إن كرة القدم ستعبر حدودا  جديدة  بعد  فوز  قطر،  عارضة  صور  الملاعب  التي  ستشيدها  الدولة  العربية  بالمناسبة،  في  حين  لم تفوت  الفرصة  لانتقاد  مسؤولي  الملف  الإنجليزي  الذين  أهدروا  15  مليون  جنيه  إسترليني  على  الدعاية  الخاسرة . 
  •  
  • صحيفة  ” ذا  صن ”  الإنجليزية
  • تصويت .. الغش
  • أما صحيفة “ذا صن” فكالت اتهامات خطيرة للفيفا، ووصفت التصويت على بلدي كأس العالم 2018 و2022 بتصويت الغش، متهمة الاتحاد الدولي لكرة القدم بالخضوع لسلطة المال والسياسة، في إشارة ضمنية لفوز قطر وروسيا على التوالي، وهذا في موقف ليس غريبا على أشخاص صدموا بخسارة لم  يتوقعوها . 
  •  
  • صحيفة  ” دايلي  مايل ”  الإنجليزية
  • الفيفا  باعت  ذمتها .. 
  • بالمقابل لم تحد “الدايلي مايل” عن نهج مواطنتها “ذا صن” واتهمت الفيفا بـ”بيع ذمتها”، مشيرة أن المال، على حد قناعة الإنجليز المذهولين، كان عاملا هاما في اختيار روسيا وقطر لتنظيم مونديالي 2018 و2022 على التوالي.
  •  
  • صحيفة  ” أد ”  الهولندية
  • الفيفا  اختارت  ضمانات  الذهب  والمال ..
  • إلى ذلك لم تهضم الصحف الهولندية خسارة ملفهم لتنظيم مونديال 2018، وانتقدت بشدة قرارات الفيفا رغم أنها لم تكن معنية بمونديال 2022، وقالت صحيفة “أد” الهولندية إن الفيفا اختارت ضمانات الذهب والمال باختيارها لروسيا وقطر، مضيفة بأن مقر الفيفا في زوريخ سيسبح في بحر  الأوراق  البنكية،  وذهبت  إلى  حد  انتقاد  ملاعب  قطر  المكيفة  في  مونديال  2022  ،  وقالت  إنها  ملاعب  تعادي البيئة،  رغم  أن  الجميع  أشاد  بالتكنولوجيا  ” الخرافية ”  لملاعب  قطر  الثورية . 
  •  
  • قناة  روسيا  اليوم  
  • تاريخ  روسيا  تم  صناعته  في  زوريخ
  • هذا وأثنت وسائل الإعلام الروسية على تتويج بلدها بشرف تنظيم مونديال 2018 وحتى على خيار قطر 2022 الذي وصفته بمنح فرص لدول جديدة بتنظيم أكبر حدث عالمي، كما أوضحت الصحيفة أن تاريخ روسيا صنع في زوريخ بمناسبة اختيار الفيفا لروسيا لاحتضان المونديال.
  •  
  •  صحيفة  ” موسكو  نيوز ”  الروسية
  • هيا  نكتب  تاريخ  كأس  العالم  معاً
  • من جانبها خرجت صحيفة “موسكو نيوز” بعنوان: “هيا نكتب تاريخ كأس العالم معاً”، في احتفالية كبرى من الإعلام الروسي بالفوز باستضافة أكبر حدث كروي على الإطلاق، وقالت الصحيفة الروسية إن إعلان سيب بلاتير لنتيجة فوز الروس بتنظيم البطولة في عام 2018 ستعطي دفعة معنوية  قبل  أن  تنظم  روسيا  دورة  الألعاب  الأولمبية  في  سوشي  2014،  وأيضاً  تنظيم  سباقات  الفورمولا  1  لأول مرة  في  تاريخ  روسياً  في  عام  2012  .
  • حصدت  11  صوتا  منذ  الدور  الأول  
  • قطر  تنال  شرف  احتضان  المونديال  بجدارة  واستحقاق
  • تقدم الملف القطري منذ بداية التصويت للبلد الذي سيتشرف باستضافة مونديال 2022 وكاد أصغر البلدان مساحة وسكان مقارنة مع البلدان التي دخلت السباق من الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وكوريا الجنوبية  وكذلك شبه القارة الاسترالية، أن يحسم أمر تنظيم المونديال له منذ الجولة الأولى، حيث افتقد القطريون لصوت واحد فقط بعدما منحه أعضاء اللجنة التنفيذية الاثني وعشرون، 11 صوتا، وانتهت هذه الجولة بتصدر قطر تليها كوريا الجنوبية بأربعة أصوات بعدها اليابان و الولايات المتحدة الأمريكية بثلاثة أصوات، وحملت هذه الجولة خبر سيء لأستراليا التي لم تتمكن من جمع أصوات أخرى ما عدا صوتها. ليتأجل الحسم إلى جولة ثانية استمر فيها القطريون بتقدمهم وبفارق مريح عن منافسيهم الأربعة 10  أصوات، تليهم الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية بـ5 أصوات، وأسفرت هذه الجولة على إقصاء العبقري الياباني الذي لم يكفه  دهاءه في إقناع اللجنة المصوتة وخرج من السباق بصوتين. واحتاجت قطر إلى جولة ثالثة ورابعة حتى يتأكد حقها في تنظيم أول مونديال عربي وعرف دور قبل النهائي إزاحة كوريا الجنوبية، التي  تحصلت على 5 أصوات وتأهلت إلى النهائي الولايات المتحدة الأمريكية  بـ6  أصوات  رفقة  قطر  بـ11  صوتا  ،  حيث  واصل   القطريون  فرض  منطقهم  وتحصلوا  على  حقهم  في  تنظيم  كأس  العالم  بالأغلبية  الساحقة  14  صوتا  مقابل  8  أصوات  لأمريكا .
  •  
  • الروس  يفاجئون  الإنجليز  ويحسمونها  منذ  الجولة  الثانية  
  • واحتاجت روسيا إلى جولتين ليعلنها رئيس الاتحاد الدولي جوزيف سيف بلاتير منظمة لمونديال 2018 رغم أنها صادفت منافسة حادة في الجولة الأولى من الملف المشترك لإسبانيا والبرتغال، الذي تحصل على 7 أصوات بعد روسيا التي تمكنت من إقناع 9 من أعضاء اللجنة  المصوتة ثم جاء الملف المشترك لهولندا و بلجيكا ثالثا بأربعة أصوات متقدما على انجلترا، التي تعرضت إلى نكسة بخروجها منذ الدور الأول بـصوتين ولتدفع فاتورة صحافتها الصفراء التي أثارت فضيحة الفيفا الأخيرة، الجولة الثانية كانت كافية لتحظى روسيا بثقة 13 صوتا من اللجنة المصوتة أدخلت روسيا وأوروبا الشرقية في عداد الدول المستضيفة لثاني حدث رياضي في الكون بعد الألعاب الاولمبية  تحت شعار روسيا 2018 . أمام الملف المشترك لإسبانيا والبرتغال الذي لم يستعطف أعضاء الفيفا وأنهت المنافسة بـ7 أصوات.
  • مصدر  مصري  رفيع  المستوي  يؤكد  تأييد  مصر  لقطر
  • تباين  في  آراء  الشارع  المصري  حول  تنظيم  قطر  لكأس  العالم
  • كشف مصدر دبلوماسي مصري رفيع المستوي طلب عدم ذكر اسمه ان مصر لعبت دورا بارزا في حشد التأييد لتنظيم قطر نهائيات كأس العالم، واضاف ان العلاقات المصرية القطرية الآن في احسن أحوالها خاصة بعد زيارة الرئيس مبارك لقطر والتي ساهمت في تنقية الأجواء بين البلدين.
  • وأكد ذات المصدر انه كان هناك تفاهم على دعم مصر لقطر في تأييدها للملف القطري لتنظيم كأس العالم في مقابل توقف قطر عن التدخل السلبي في بعض الملفات كالملف الفلسطيني وتأييدها لوجهه نظر حماس، وكذلك تخفيف الانتقادات لمصر بقناة الجزيرة، وهو ما تجلى في تأجيل اذاعه حلقات  هيكل  في  قناة  الجزيرة  اثناء  زيارة مبارك  لقطر .
  • وقد تباينت آراء الشارع المصري والنقاد الرياضيين لاستضافة قطر لكأس العالم، ففي البداية رحب هادي خشبة مدير الكرة بالنادي الأهلي بتنظيم قطر للبطولة، لأن ذلك فخر للعرب، واضاف إلى ان قطر استعدت جيدا لهذا الحدث من ناحية تجهيز الملاعب وغيرها من الامور اللازمة لنجاح  التنظيم،  كما  استطاعت  عرض  ملفها ببراعه،  وطلب  هادي  خشبة  مساعدة  قطر  بخبراتها  لأن  نجاح  قطر هونجاح  كل  العرب . 
  • وقال محمود معروف الناقد الرياضي انه شعر بسعادة غامرة لأن قطر تمثل كل العرب ورغم ان حجمها الصغير، الا انها تمتلك امكانات هائلة، واعتبر ان ما حدث انجاز وانتصار سياسي واجتماعي واقتصادي ايضا، لأن قطر اصبحت الآن على كل السنة الناس، ويجب على الحكومة القطرية ان تستثمر  في  هذا  الحدث سياحيا  وسياسيا  والدعوة  من  خلاله  الى  اقامه  الدولة  الفلسطينية، ودعا  كل  المصريين  والعرب  الى  تقديم  كل  العون  والخبرات للحكومة  القطرية .
  • من جهته، اضاف فتحي سعد المعلق والخبير الرياضي ان نجاح قطر في تنظيم البطولة يرجع في المقام الاول الى عمل عدد من الشباب القطري المثقف الداعم للملف القطري من خلال التجهيزات الحديثة والتي تتضمن ملاعب مكيفة وشبكة مترو انفاق تجعل التنقل من ملعب لآخر لأزيد عن 40 دقيقة  بالاضافة  الى  الجانب الانساني  باعتبار  ان  هذا  الحدث  يمكن  ان  يساهم  في  تحقيق  السلام بين  شعوب  المنطقة .
  • وقال محمد طه عبد الواحد مهندس كهرباء ان قطر تستحق تنظيم كأس العالم لانها استعدت جيدا لهذا الحدث من خلال تجهيز الملاعب والتغطية الاعلامية، ودعا احمد سامي صيدلي الدول العربية، وخاصة مصر، لتقديم العون الاداري والفني لمساعدة قطر في التنظيم حتى يظهر هذا الحدث بالصورة  المشرفه  للعرب  وعلى العكس . 

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
180
  • مومن

    مبروك لقطر والشعوب العربية والإفسلامية

  • samy

    اولا قبل ان ابدأ اود ان اشكر الشروق على نشر رسالتي وهكذا برهنت الشروق انها جريدة الراي والراي الاخر وانها ليست تابعة لتيار واحد فشكرا .....
    ثانيا انا شاب جزائري عاشق لكرة القدم ككل الجزائرين ومن الشباب المتعطش ان تقام فعاليات كاس افريقيا للامم لكرة القدم في الجزائر ....كما تعلمون ان هذه المنافسة لم تقم في الجزائر الا مرة واحدة فقط بينما هناك دول نظمت الدورة اكتر من مرة ولهذا اجوا منكم ان تقوموا باقتراع على جريدتكم و على الموقع والاجابة عن السؤال الاتي:
    مارايك في ان تنظم الجزائر كأس افريقيا2017؟

  • samy

    اين هو الجديد في هذا الموقع ............صحيح ان قطر ستنظم كاس العالم 2022 والكل اصبح يعلم ذلك.............و لدى رجاء منكم تغيير الصفحة الرئيسة حتلى لايكون هناك ممل من طرف زوار الموقع .....و اخيرا اشكر جريدة الشروق على المجهود الجبار الذي تقوم به من اجل اصال صوت المواطنين ,
    و قبل ان اختم اود منكم كجريدة لها صدى في كامل تراب الوطن ان تكونو انتم رواد لفكرة جديدة وهي الترويج لفكرة ان تنظم الجزائر كاس افريقيا للامم وانتم تعرفون ان الشعب الجزائري بحاجة ماسة لهذا.........ارجو ان تكون رسالتي هذي مقروؤة

  • سيد علي

    شكرا لصاحب التعليق رقم 164 على ما قاله ومعه كل الحق

  • رفيف

    ألف مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووك قطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر

  • aimene

    ان قطر فازت باستضافة كاس العالم يجب الان ان نتوحد معا

  • محمد لمين

    ألف و مليون مبروك لدولة قطر وشعبها و العائلة الحاكمة ل2022.

  • lyamine

    لتشخيص نجاح الملف القطري لبدا علينئ اخضاعه الئ دراسة علمية
    من خلالها نستطيع تحديد نواية قرار الفيفا بقبول تنيظم قطر لكأس العالم 2022 .
    الرياضة سياسة وقتصاد .
    هناك عدت اسألة يجب الأجابة عليها مثلا:هل ان تفوق الملف القطري يعني ان دبلماسيتها (الدبلماسية العربية) تفوقة على الدبلماسية الامريكية فلا يمكن ان و م أ تسمح بهذا؟
    ام انها مامرة سياسية من انشاء اسرائيل لبداية احتكاكها مع العرب؟

  • hebbri kader

    mabrooooooooook qata

  • khemais.2007

    الف مبروك للشقيقة قطر مع تحياتنا للشروق اون لاين.

  • ايمان حماني

    الف شكر للاخ المعلق مبارك من عمي موسى غليزان اسكتت الالسنة الشكاكة لقد اقشعر جسدي من فرحة فوز قطر دائما الاخلاق هي اللتي تنتصر موتو بغيظكم يااتباع اسرائيل

  • khaled

    ألف مبروك لقطر وعقبال للجزائر ومتى نشاهدها تنظم هذه التظاهرة

  • hocine babe el ouade

    mabrouk.yaqatre pour la coupe de monde 1 2 3viva Qatre1 2 3 viva algerie

  • محمد

    مبروك قطر

  • yazid

    alf mebrouuuuuuuuuuuuuuuuuk liqatar

  • علي الدار

    في الحقيقة الحلم العربي يتمثل في تحرير القدس العربية و لكن الف الف مبروك لقطر الحبيبة

  • علي الدار

    في الحقيقة الحلم العربي يتمثل في تحرير القدس العربية و لكن الف الف مبروك لقطر الحبيبة

  • شهيناز

    الف مبروك للاخوان القطريين و لكل الأمة العربية و الاسلامية و لمن لم يرق لهم الأمر و لم يستطيعو ان يهضمو هذا الفوز المستحق الذين لا يستحقون حتى ان اذكر اسماءهم * يخبطو راسهم فالحيط* كما نقولها نحن الجزائريون
    حلم الأمس حقيقة الغد - امل و امنية الأمس فرحة تتحقق غدا

  • zohir

    الله اكبر الله اكبر الله اكبر....الف الف مبروك يابلدي الثاني قطر الحبيبة بلد الرجال و الزعامة و العروبة و الاسلام......... مبروك......مبروك مبروك...... مبروك مبروك

  • محمد

    السلام عليكم

    ألف تريليون مبروك لقطر الحبيبة تستاهلون أريد فقط أن أرد على ماقاله بعض المشككين لملف قطر والإستضافة كالآتي :

    أولا : " قطر " دولة متطورة في كل المجالات الإقتصادية والإجتماعية والثقافية وخاصة الرياضية والمنشآت بما فيها أكاديمية التفوق الرياضي أسباير وأسبيتار والملاعب ...... وغيرهم .

    ثانيا : أميرها ( الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ) هو الشخص الوحيد الذي زار لبنان مباشرة بعد إنتهاء الحرب عليها من قبل الصهاينة و بنى مختلف مناطق لبنان ودعمهم بالمال والسياسة ودشن بعض المرافق الحيوية التي يحتاجونها البنانيين ودعم غزة أثناء الحرب عليها ، وله مشاريع في غزة و هوالذي يقيم الصلح مع الفرقاء ( في لبنان والسودان و فلسطين ) و لم يفعلها أي حاكم عربي كلهم كانوا يتفرجون من قصورهم المشيدة بالألماس والشعب العربي فقير ومسكين .

    ثالثا : الرياضة هي أساس التنمية المستدامة وخاصة رياضة كرة القدم لأن تنظيم بطولة بحجم كأس العالم ستتطور البلد في كل النواحي مثال ( البنية التحتية - قطاع المواصلات -السكن - الفنادق -المستشفيات إنشاء عدة شركات إقتصادية كبرى - إنشاء الملاعب الكبرى) وغيرهم من المشاريع ألا تكون هذه المشاريع فائدة للبلد وللمنطقة وللعرب وللعالم بأكمله طبعا نعم ، القيادة " القطرية " تفكر وتبدع وتطبق على الواقع وليس على الورق مثل بعض البلدان العربية .

    رابعا : الملاعب التي سيتم إنشاءها سيكون فيها أكبر عدد من المدرجات ولذا فكرت القيادة القطرية بعد الونديال بتفكيك بعض المدرجات ومدها للدول الفقيرة التي لاتستطيع شرائها ، هذه لفتة إنسانية .

    خامسا : نحن مع" قطر" حب من حب وكره من كره والحاسد الغيور الذي سيكون ضد قطر فهو مع ( أمريكا وإسرائيل ) إلى الأمام يا " قطريين " تستاهلون رفعتوا رؤوسنا و شرفتونا في العالم بأكمله يكفيكم أنكم تغلبتم على أعظم وأقوى دولة في العالم شيء مبهر حقا . ( كفيتوا ووفيتوا ) " والله أحبكي يا قطر "

    ( تحيا قـــــ22ـــــطـــــ20ــــر ) و ( تحيا الجـــــــــزائــــــــــر ) .

  • ماحي

    إدا الحياة أراد قطر فلا بد أن يستجيب القدر
    و إدا الجزائر حضر فداك النصر المنتظر
    .................... ........................

  • taki

    الف مبروك لقطر والدول العربية والاسلامية

  • rymmanal

    هههه_ههه_امريكا مقهورة واسرائيل محروقة
    وما اسعد اان تفوز قطررررررر على اليابان وخاصة اوباما الزعفان هههههههههه_ههههه قطر والجزائر مبروك

  • mohamed

    الله اكبر الله اكبر الله اكبر....الف الف مبروك يابلدي الثاني يا قطر الحبيبة بلد الرجال و الزعامة و العروبة و الاسلام......... مبروك............

  • احمد

    مبروك لقطر وان شاء الله نشاهد افضل كاس عالم فيها بمساعدة كل الاخوة العرب والمسلمين

  • ابو وائل

    الف الف الف مبروك لقطر و لكل العرب

  • هبة

    ألف الف مبروك للشعب قطري خاصة وللا مة العربية عامة وانشاء الله يارب تفوز بهذا الكاس دولة عربية

  • سهام

    مبروك و الف مليون مبروك لقطر

  • ABED

    كلنا قطر الف مبروك فرحة لا توصف

  • radjia

    مبروك فوز قطر و الجزائريون كلهم قطريون كما كان القطريون كلهم جزائريين في المونديال

  • جزائر الشهداء.سوفي

    مبروك للقطر و لكل العرب.هذا شرف كبير لكل المسلمين 1.2.3 فيفا قطر

  • فاتح

    لاننا مسلمون

  • zoi

    ببساطة لأننا مسلمون

  • محمد مصري بجده

    الف مليون مبروك لرجال عملوا فأجادوا ففازوا ولكن أكثر ماأخشاه سيناريو لفيلم امريكي اسرائيلي وهو قبل 2022 تقوم امريكا او الدوله الصهيونيه بعمل عسكري ضد أي دوله بالمنطقه وبالطبع ستصدر ردود افعال عربيه سيطلقون عليها ارهابا كما اعتادوا هؤلاء الفشله وتقول الفيفا الشرق الأوسط غير أمن ويعتمدوا الخطه B وهي نقل كأس العالم لأمريكا الله يستر واللهم اجعل كيدهم في نحرهم

  • سفيان

    ألف مبروك لقطر

  • mohamed

    الف مبروك لاخواننا القطريين والله يستحقون الفوز الله يفرحكم كما فرحتوا كل العرب....الله وفقكم فيه.

  • mino setif

    ألللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللللف مبروك لدولة قطر الشقيقة على النصر العربي على حساب أعداء الإسلام والعرب وطبعا ليس غريبا على بلد المليون والنصف مليون شهيد دعم الأشقاء في كل مناسبة.

  • عبدالله-الرباط

    مبروك لقطر تنظيم المنديال ولكل العرب.واتمنى ان شاء الله بان تكتمل الفرحة ويفوز بلد عربي بهذا الكاس قي قطر.تهانينا لقطر ولكل العرب.

  • عاشق الدين - بريكة -

    الف تريلييييوووون مبرووووك لدولة قطر قيادة و شعبا على الفوز الباهر امام الامريكان و الصهائنة و اي فوز بضربة القاضية في رمشة عين الاف مبروك تحياتي نحن مع قطر الشقيق ظالما او مظلوما تحياتي الخالصة لكل من دعمو ملف قطر سواء كان من قريب او من بعيد عاشت قطر التي ردت لنا شئ من كرامتنا و سؤالك سيدتي الاميرة حفظك الله جائكي بالابجاب و الحمدالله و عاشت الامة العربية و الاسلامبة ربي يوفقكم يا اهلي في قطر الشقيق المجد و الخلود لشهدائنا الابرار و السلام.

  • HAMZA

    qatar 2022
    haba man haba
    wakariha man kariha
    merci emir qatar

  • فيروز

    قـــــــــــــطـــــــــــر تستاهل وهي فخر للعرب كلهم ، والمسلمين ومــــــــــــــــــاذا ستفعــــــــــــــــلين يـا مـــــــــــــريـــــــــــــكا قهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرتـــــــــــــــك قطــــــــــــــر ورفـــــــــــــــــع راسنـــــــــــــــــنا الاخــــــــــــوان القـــــــــــــطرين
    الله يحفظك. وتشرفون في مــــــــــــــــنــــــــاسبات اخـــــــــرى انــــــــــــشاء اللــــــــــــــــــــــــــــــه.

  • نكروف

    كلنا مع قطرررررررررررررررررر

  • مصطفى

    مبروك لقطر و للأمة العربية والاسلامية هذا الانتصار. وان شاء الله هذه نهاية العدو الصهيوني ومن يحالفه .
    تحيا الجزائر.

  • زقرو

    مبرووووووووووووك يا قطر
    لكن هل يمكن لاحد من العرب في شمال افريقيا ان ينظم كأس العالم؟؟؟؟؟ لا اظن ذلك بل اعتبره مستحيلااااااا ...

  • abdelhakim

    لما كل هذا الهرج لقد ضاعت العراق وافغانستان والقدس والمسلمين ما زالوا مخدرين بهذا الشكل

  • افريقيا

    الف مبروك لقطر ولجميع العرب شي عضيم ان يقهر بلد صغير مثل قطر بلد مثل امريكا انه شي تاريخي وصدمة للدين خسروا هدا الاستضافة

  • صلاح

    الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا ...اللهم نسألك نصرا ونسألك نفعا ونحمدك غداة وعشيا ... اللهم أنصر اخواننا وعادي من عادانا ........... والله لن نرحمك يا اسرائيل ... لو تعرفين الغل والحقد الدفين في قلوب المسلمين ...الله الله الله ...

  • جزائرية صريحة

    السلام عليكم
    نحن نبارك لقطر و نرجو منها كعرب ومسلمين ان تنظم المونديال على الطريقة العربية الاسلامية وهكذا سيعم النجاح على الكل.

  • جزائرية صريحة

    السلام عليكم
    نحن نبارك لقطر و نرجو منها كعرب ومسلمين ان تنظم المونديال على الطريقة العربية الاسلامية وهكذا سيعم النجاح على الكل.

  • nasro de bel abesse

    2022 مبروك لقطر و تحيا الجزائر

  • فايزة مستغانم

    أااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااف مبروك لقطر و كل العلم العربي بهدا التتويج بإحتضان كأس العام 2022 **يحيا العالم العربي و تموت أمريكا **

  • خالد

    مبروك قطر هدا الإنجاز الكبير وسنرى مونديال ساحر وهدا مو غريب على قطر

  • zinou عنابة

    مبروك قطر انشاء الله المونديال القادم يكون في بلد عربي أخر

  • خالد

    مبروك و لكن احذرو الملاهي عن الذكر

  • Dr. DZ

    to #82 wallahi 3in el3akl. Ba'araka allahou fika wa akthara min amthalika. Publiez svp. merci

  • oussama80

    هنيئا لقطر بهذا التتويج.. وليمت أعداء العرب بالصدمة.

  • hiba

    congratulations QUATAR

  • MOH ZAHI0938

    الف مبروك للاشقاء القطرين , وهنياء بنار فرحة المونديال ,وهنياء لإسرائيل بنار الحرائق غابات حيفا

  • بوعلام

    الحمد لله والشكر لله وبعد كثيرا ما راودني إحساس بوجوب حبي لقطر من غير حسابات الدين واللغة وغيرها من الإعتبارات لأنه وببساطة هذا البلد ومن ورائه سعادة الأمير وحفضه ورعاه هذا الأخير له خلينا نسميها نخوة كرامة فقدت لدى كثير من رؤسائنا العرب للأسف ولنا أن نصنف ذلك في خانة قولنا للمحسن أحسنت جاز الله دولة قطر شعبا وحكومة وعائلة الأمير كل الخير ووفقكم الله في تحضيراتكم ولتكن بقدرة القادر أروع كأس عالم وبكل المعايير منذ أنشأة في الحقيقة المشاعر أكثر من كل ما أكتب لكن أدعوا من كل وسائل الإعلام العربية أن تكون يد عون لإخواننا القطريين وأخص بالذكر جريدتنا الشروق والتي أدلت بدلوها في الملف وهاهي والحمد لله ما وضعت بصمتك في حاجة ما ياشروق إلا وكان المقصد موثوق والسلام عليكم

  • بدون اسم

    جهلاء

  • عاشق الدين - بريكة -

    الف تريلييييوووون مبرووووك لدولة قطر قيادة و شعبا على الفوز الباهر امام الامريكان و الصهائنة و اي فوز بضربة القاضية في رمشة عين الاف مبروك تحياتي نحن مع قطر الشقيق ظالما او مظلوما تحياتي الخالصة لكل من دعمو ملف قطر سواء كان من قريب او من بعيد عاشت قطر التي ردت لنا شئ من كرامتنا و سؤالك سيدتي الاميرة حفظك الله جائكي بالابجاب و الحمدالله و عاشت الامة العربية و الاسلامبة ربي يوفقكم يا اهلي في قطر الشقيق طز فب امركيا و اسرائيل و كل اذنابهم المجد و الخلود لشهدائنا الابرار و السلام.

  • أمال

    ستكون هذه بادرة حسنة من النظام الجزائري و لكن متى "تقولون قبل المونديال العربي" بزاف يعني على الاقل 10 سنوات أي بعدما يرحل كل المسؤولين الحاليين للبلاد "فهمتو و لا لالا.......

  • ALI

    LES COMMENTAIRES ME FONT RIRE demandez un VISA POUR ALLER a quatar ET vous verrez surtout si vous étes MAGHREBén LES américains retrent comme chez eux la bas D AILLEURS ILS SONT CHEZ EUX ;;;;;ou sont les bases américaines qui bombardent les irakiens et les paléstiniens?????

  • نسيم

    مبروك للجزائر وقطر بلدا الصمود

  • ايمان

    الف مبرووووووووووووووووووووووووك للقطـــــــريـــيــــن
    وكل العرب مووووووووووووتوا بغيظكم يا ماما امريكا وبابا اسرائيل

  • فاتى

    1.2.3 viva quatar نحبك قطر ونفتخر بريادتك فى كل المجلات.فرحتنا كبيرة.

  • brahim

    مبروك لقطر(تاج العروبة) ولكل العرب وضربة موجعة لامريكا واسرائيل

  • houda

    walahi mabroooooooooooooooooooooook 3liki ya katar w merci 3ala kahrik lil amrikaniniiiiiiiiiin alf alf mabrooooooooooooooooooooooooooooooooooook

  • اميينة

    مبرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك لقطر *العربية الاسلامية*

  • جزائرية

    من جد وجد اقول لقطر:ملأ السنابل تنحني تواضع و الفارغات رؤوسهن شوامخ (انتم اثبتم لامريكا انها لا شيء فشكرا لكم)...........الف مبررررررررررررررررررررررك لقطر ولكل مسلم ولكل عربي

  • جزائري

    الحقيقة المرة هي ان قطر من اليوم وصاعدا ستحسب من دول الاعتدال العربي بعدما كانت من دول الممانعة في الشرق الاوسط.وكنتيجة للتتويجها بتنظيم كاس العالم 2022 ماسنلاحظه على دولة قطر في السنوات القادمة مايلي:
    1/ تبدل السياسة الخارجية لقطر لتصبح سياسة تابعة لامريكا وابنتها اسرائيل .
    2/ التضييق على الحريات الاعلامية بقناة الجزيرة ومهادنتها للدكتاتوريات العربية.**وداعا للراي والراي الاخر**

  • أبو ايمن

    حاجه تفرح فعلا
    المليارات ستصرف على منشأت رياضية لن تستخدم الا مرة واحدة وبعد كأس العالم ستغلق وتهمل لأن عدد السكان لا يتناسب نهائيا مع ما سيتم انشائه
    كنت اتمنى ان تنتصر قطر فى المشاركة فى مشروعات عالمية ليكون للعرب ثقل ووزن دولى اقتصاديا كالذى فعلته بشراء محلات هارودذ العريقة من المصرى محمد الفايد ووقتها فرحنا انها كانت ملكا للعرب وستنتقل لملكية عربية
    او ان توجه الأموال للأستثمار فى دول عربية اخرى كالسودان التى تخبئ ارضها الخير الكثير او الجزائر او مصر او سوريا وساعتها كنا سنهلل لها جميعا لأننا كعرب ومسلمين لن تقوى شوكتنا الا بأقتصاد قوى
    على كل لا نملك الأن الا ان نبارك لقطر ونقف جميعا بجانبها لأنها تمثل العرب جميعا ليظهر المونديال بصورة مشرفة لنا ونخزى بها الأمريكان الذين وصفوا القرار بالخاطئ على لسان رئيسها

  • الدكتور محمد سنجر قطر

    كنا نجلس على قهوة مصرية في وسط الدوحة نتابع التصويت كان بجواري معظم الجنسيات الكل يحمل علم بلده ، هذا علم تونس وذلك علم الجزائر وعلم مصر والسودان ، وما ان اعلن الخبر حتى قام الجميع بالتهليل واحتضن المصري الجزائري والمغربي التونسي والكل انهمك في الفرح والسعادة ، عندئذ شعرت ان هناك مازالت العروبة باقية ، الف مبروك لكل العرب ومبروك لقطر وان شاء الله يكون في هذا المونديال معظم الدول العربية سواء افريقية او اسيوية

  • imed skikdi

    merci katar

  • عاشق الدين - بريكة -

    الف تريلييييوووون مبرووووك لدولة قطر قيادة و شعبا على الفوز الباهر امام الامريكان و الصهائنة و اي فوز بضربة القاضية في رمشة عين الاف مبروك تحياتي نحن مع قطر الشقيق ظالما او مظلوما تحياتي الخالصة لكل من دعمو ملف قطر سواء كان من قريب او من بعيد عاشت قطر التي ردت لنا شئ من كرامتنا و سؤالك سيدتي الاميرة حفظك الله جائكي بالابجاب و الحمدالله و عاشت الامة العربية و الاسلامبة ربي يوفقكم يا اهلي في قطر الشقيق المجد و الخلود لشهدائنا الابرار و السلام.

  • كريم العلمة

    المصرييون يقزمون نجاح قطر بدل ان يفتخر ويبتهج الاخوة بمصر راحو يعرضون فيديو لا معنى له يدعون فيه لجوء قطر الى طفل اسرائيلي يروج للملف القطري .اخر معلومة قراتها هي تقديم المساعدات من طرف مصر والاردن لاسرائل من اجل اطفاء الحريق الذي اندلع بالاراضي الفلسطينية المحتلة هل هذا صحيح؟

  • سيد

    كتت اتمنى ان تخسر قطر تنظيم كاس العالم .....لان قطر ستفشل فشل زريع فى تنظيم المونديال ..وهذا ما اتمنه

  • بدون اسم

    كلنا قطـــــــــــــــــر

  • asma

    كلنا قطر

  • laredj

    mabrouk pour tout les arabes et tous les musellement ELLAHO AKBAR

  • ق.محمد

    ألف مبروك لقطر العقوبة للجزائر

  • حسان

    the game is in Qatar
    ولا عزاء للأمريكان واليهود لعنة الله عليهم

  • Raouf algerie

    Mabroub QATAR et bon courage,Mille MERCI pour cet honneur

  • oussama

    مبروك على قطر و على كل الدول العربية
    تحيا الجزائر و تحيا كل العرب
    و هذا التتويج لا بد للعرب ان يهدوه الى اخوانهم الفلسطنيين
    شكرا لك يا رب

  • جزائري

    قطر نصرت غزة. . . . فحظها الله بالانتصار على امريكا في اول مبارزة ----- ولو كانت رياضية ----- والاتي سيراه الظالمون ....

  • YASSINE-ALLOUACHE-KHERRATA-BEJAIA

    *_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*
    الحلم يتحول الى حقيقة قطر عروسة لمونديال2022
    ^__^ألـــــف ألــــف مبروك لـــــقـــــطـــــر^__^
    مبرووك لكل العرب مبروووووووك قطر
    ^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^
    1.2.3 VIVA LALGERIE
    1.2.3 VIVA QATARIE
    ^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^
    kamyassine@hotmail.com
    ^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^
    **********************************************************
    ----------------------------------------------------------------------
    *_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*_*
    الحلم يتحول الى حقيقة قطر عروسة لمونديال2022
    ^__^ألـــــف ألــــف مبروك لـــــقـــــطـــــر^__^
    مبرووك لكل العرب مبروووووووك قطر
    ^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^
    1.2.3 VIVA LALGERIE
    1.2.3 VIVA QATARIE
    ^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^
    kamyassine@hotmail.com
    ^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^_^

  • محمد--جيلالي

    أصــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــغر دولــــــــــــــــــــــــــــــة في العالـــــــــــــــــــــــم تحتضن أكــــــــــــــــبر حــــــــــدث في العـــــــــــــــــــــالم بفـــــــضل الله عــــــزوجــــــــــل
    الــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــف مــــــــــبروك للعــــــــــــــــرب وللمسلمــــــــــــــــين وللقـــــــــــــطريين
    ********************************************
    وهل يمكن ان نعتبر ذلك صفعة لإسرائيل ولأمريكا؟

    *****************************************
    ماذا يحدث لو تتأهل لإسرائيل لمونديا 2022 بقطر؟
    ******************************
    لو تقع اسرائيل مع دولة عربية مسلمة في نفس المجموعة هل سيلعب اللقاء أم يلغى؟
    ***************************************
    ماذا يحدث لو تتكرم قطر بنسبة من مداخيل مونديال 2022 لأطفال غـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــزة ؟

    00000000-----------------00000000000

    ***ملك قطر جا للجزائر باه يدي الخداما والماصوات باه يبنولو الملاعب والفنادق لاخاطر سمع بلي في الجزائر عندنا الماصوات يطيرو قولو للمانافريا وجدوا
    رواحكم باه تخدمو في قطر قصدي بــــــــــــــــاه تحترفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــو في دولة خليجية غنية وتجيبو الشكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــارة

  • عائشة

    الف الف مبروك للعرب جميعاا

  • الباشق07

    الحاسد ربي مايعطيه

  • حسان

    القافلة تسير وكلاب اوباما تنبح مبروك لقطر مليون الف مبروك
    يكذب وكاذب من يقول أن امريكا تصنع الديمقراطية ولقد كشفت نفسها في هذه التظاهرة التي تخص كرة القدم التي لا يفقهون فيها شيئا سوى انهم سجلوا علينا هدف في كاس العالم وكانهم فازو بالكاس

    الف مليون مبروك لدولة قطر الشقيقة

  • azize l'algerien

    السلام عليكم وبعد : أنا رجل جزائري حتى النخاع ،مسلم المنشأ والحمد لله ، بإسم كل الجزائريين
    ألف مليون ونصف تحية ومبروك لأنفسنا كشعوب مسلمة وعربية للفوز قطر الشقيقة فعلا
    لا شعارات فنحن شعبا لا يعرف المجاملة وقد يحسب علينا عيبا أحيانا ،ولكن الحمد لله ،تأكد
    مما لا يدعوا مجالا للشك أن النجاح لا يعترف لا بتاريخ ولا حظارة ولاكتلة إن كانت جغرافيةأو إحصائية
    فالظامن الوحيد هو العمل وماأدراك مالعمل الجدي ،ونعم المثل أنت ياقطر ،فهل ستواكب الدول
    العربية 22أختهم قطر في رفع التحدي من الداخل كي نصل بإذن الله في موكب واحد بعد 12سنة
    في شتى المجالات ،فالمؤكد فعلا من جد وجد فأرفعوا التحدي يارجال الأمة الإسلامية والعربية
    فلا تظنون أن عدونا التقليدي سيتركنا نحن وأشقائنا نهنئ بهذا النصر الرياظي السياسي، وعليه
    فكإجراء مظاد لدي فكرة أتمنى أن يتبناها أمير قطر أن يمنح جنسية قطرية ل 10 شباب عرب يكون
    سنهم 22سنة يوم الإفتتاح من كل دولة عربية كي تصل رسالة الأخوة ورسالة التحدي فالأمير حمد
    المكلف بالملف نجح في سن 22سنة ويوم الإفتتاح يعرف هؤلاء الشباب 220 أنهم كلهم لديهم
    رسالة نجاح ثانية يجب أن يواصلوها ويرحترموها أتمنى أن تصل فكرتي إلى أمير
    قطر وإلى كل القطريين ومليون ونصف مليون سلام عليكم .

  • mouf

    m abrouk li quatar khamsa fi ain elhossad wal3adiane

  • son

    mabrouuuk quatar

  • محمد--جيلالي

    أصــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــغر دولــــــــــــــــــــــــــــــة في العالـــــــــــــــــــــــم تحتضن أكــــــــــــــــبر حــــــــــدث في العـــــــــــــــــــــالم بفـــــــضل الله عــــــزوجــــــــــل
    الــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــف مــــــــــبروك للعــــــــــــــــرب وللمسلمــــــــــــــــين وللقـــــــــــــطريين

    وهل يمكن ان نعتبر ذلك صفعة لإسرائيل ولأمريكا

  • mounir

    باسم الله الرحمان الرحيم
    اولا مبروك لقطر للعرب للمسلمين للجزائريين ولجريدة الشروق بفوز قطر بتنضيم نهائيات كاس العالم 2022
    هذا الفوز لقد اثلج صدورنا وفرحنا به كثيرا وامنا به منذ البداية منذ تقديم قطر لملفها الثقيل لملفها الكبير ملف لا يضاهيه اي ملف وعندما ترى المنشات المزمع انجازها يتخيل لك بانك تتفرج على افلام الخيال العلمي التي عودتنا عليها مخابر واستديوهات امريكا ولكن هذه المرة قطر الصغيرة فازت على امريكا الكبيرة التي مازالت تعيش في خيالها العلمي قطر فازت عليها في ارض الواقع
    كما فاز عليها من قبل فرح عيديد في الصومال بمجموعة صغيرة دحر المرينز بقوته الكبيرة وصفعهم صفعة لن ينسوها ابدا
    من قال قطر دولة صغيرة نعم هي فعلا صغيرة مساحة وسكانا ولكنها كبيرة باقتصادها ومنشاتها والبنيةالتحتية التي تملكها والتي ستنجزها كبيرة كذلك بقادتها وبحكومتها وبمواقفها الشجاعة
    هذه قطر قطر التحدي فخر العرب
    نحن الجزائريين نحب اي نجاح عربي مسلم وليس قطر فقط
    نعتز بالمنشات النووية الايرانية وبالتحدي الايراني
    نفتخر ونعتز بالمقاومة اللبنانية التي ممرمدت كبرياء وانف اسرائل ارضا
    نفرح كلما تاهل فريق عربي او مسلم لنهائيات كاس العالم ونسانده كانه فريقنا والكل يتذكر وقوف الجزائريين مع التونسيين في فرنسا سنة 1998 ضد الانكليز وهمجيتهم في معركة مرسيليا وما فعله وقتها الجزائريين بالهوليغانز لاننا لم نقبل اهانة اخواننا التوانسة واهانة علمهم الوطني من طرف الهوليغانز
    هذا هوالجزائري وهذه هي عقليته
    وبالرجوع لفوز قطر كما قلت من قبل لقد امنا بفوزها لعدة اسباب
    -ملفها الكبير
    - منشاتها و اقتصادها
    -ثقل الشخصيات التي دعمتها
    - تبني جريدةالشروق لتدعيم هذا الملف ومنذ ان اعلنت الشروق عن هذا الدعم كنت واثق 100/100 بان قطر ستفوز لان اي مشروع تدخله الشروق سيفوز منها للذكر قافلة التظامن لاهلنا في غزة - ملحمة ام درمان وكيف استطاعت الشروق لوحدها التصدي لكل قنوات الفتنه من مصر عشرات القنوات المرئية المسموعة المكتوبة الفنانين الكتاب الشطاحين والشطاحات والشروق لوحدها فازت عليهم
    عندما كانت عملية التصويت تجري بزوريخ كنت اتابع النقل المباشر في بيتي مع كل افراد العائلة الزوجة والابناء وما ان اعلن عن فوز قطر حتى طار الجميع فرحا وكأن الجزائر هي التي فازت بكاس العالم وليس بتنظيمها فقط
    ايها العرب خذوا العبرة من التحدي القطري
    و السلام

  • ريمي

    مبروك لقطر
    مبروك للعالم العربي
    أما العالم الإسلامي فلا أعرق كيف سيستفيد من هذا النجاح...
    المهم مبروك للعالم الاسلامي...

  • mustapha

    ou sont les egyptiens????!!....

  • abdouh60

    عرفتم لماذافازت قطر لان كل من يمس كرامة الجزائر تصيبه لعنتها لان الامريكان في ملفهم اظهروا هدفهم ضد الحزائروكل من تقرب من الجزائر ينل من بركاتها لان يوم القرعة اين كان امير قطر؟ والفاهم يفهم

  • mus

    لدي سؤال واحد
    مامصير المنشآت الرياضية وملحقاتها بعد نهاية الفرجة الرياضية ؟عفوا كأس العالم .

  • محمد

    ترشيح قطر.............لا .........حدث..........كل...ما..في..الامر........اضافة...جرعة...تخدير..لكي...لا...يفطن.......المسلمون.................................عن مصير........اخوانهم في شتى أقطار العالم.......................................

  • لطفي

    الف مليون ترليون مبروك يا قطر

  • arif

    هنيئا لقطر وان شاء الله هذه بداية لنهاية امريكا واسرائيل

  • ابو صلاح عمر نحبك ياقطر

    حينما تذكر قطر فاذكر الجزيرة والمقاومة والقرضاوي واذكر صور الشهامة والذود عن قيم الاسلام والامة واذكر مواقف اميرها الرجل الشهم الذي لازات كلماته في حرب غزة ترن في اذني ..حسبنا الله ونعم الوكيل ... فكيف لانفرح ونبتهج بفوزها بتنظيم كاس العالم
    ..شكرا قطر تستحقين ذلك واكثر وليمت بغيظه من يكرهك
    ان هذا الفوز مؤذن بتغير هذا العالم الذي لم تعد فيه العظائم حكرا على اوروبا وامريكا ....سنعد اللحظات والدقائق والثواني ونرتقب 2022 وكل برهة ستكون شوكة في حلق اسرائيل وامريكا وسيطول عذابهم وهم يشاهدون قطر قبلة العالم بعد 11 سنة من الان وتشد الانظار الى بلد الاسلام والاكثر من ذلك سيتعرف العالم على الاسلام الصحيح المعتدل والثقافة النيرة الحقة من منابعها الاصيلة فتهياي قطر لان تكون سنة 2022 هى سنة الانتصارات والنجاحات وسنة الاسلام والمسلمين ونحيا يومها وقد حررت فلسطين ...اللهم امين

  • عنتر جبايرية

    الف الف مبروك لقطر
    كلنا قطريون
    والتذهب امريكا و اسرائيل الى الجحيم
    الف مليار مبروك للعرب و لكل القطريين

  • samirmziraa

    mabroooooooooook

  • الطيب

    ألـــــــــــــــــــــــف مبروك قطر شكرا على اجتهادكم.

  • warda from qatar- algeria

    ألف مبروك مليون ترليون لقطر على هذا الفوز وانشاء الله التوفيق في تنظيم هذه التظاهرة الكبيرة العالمية وأنا متأكدة انها ستتفوق بامتياز كما تفوقت في السابق والله انهم يستاهلون شعب راقي ومتواضع ومسالم انا عايشة في وسطهم سنين ماشفت غير الخير منهم والله هما يحبونا كثير احنا الشعب الجزائري وانشاء الله يشرف كل العرب والمسلمين.

  • ج / البويرة

    ألف مبروك لنا و لأشقائنا في قطر و المسليمين كافة.

  • salmi

    darba mojiaa lil yahod

  • باتنة

    1.2.3.vive qatar

  • ناصر

    مبروك للأخوة القطريين نكاية في البعض، يرجى اخذ العبرة من بلد صغير كبير.

  • MOURAD

    مرة أخرى يظهر الحقد الصليبي الدفين على العرب و المسلمين ومن أجل مادا ؟؟ مجرد كرة
    لكن موتوا بغيظكم ايها المثليون السكرة الفجرة فازت قطر بشرف التنظيم و إنشاء الله الفوز بالكاس لبلد عربي

  • mamoun

    الف مبروك لقطر القطر العربي الاسلامي وان شاء الله بالتوفيق.
    أما عن دور مصر وتحت العنونة التي هي كالتالى:
    مصدر مصري رفيع المستوي يؤكد تأييد مصر لقطر
    تباين في آراء الشارع المصري حول تنظيم قطر لكأس العالم .
    من خلال تحقيقكم فانا كما تلاحظون لا يوجد اي تباين من خلال الشارع المصري حسب تقريركم فالموقف واضح والسعادة واضحة.
    ولمن لا يعمل ويمكن ان تتاكدوا من السيد محمد بن همام من كان الداعم الاكبر عمليا لقطر في استضافتها لكاس العالم فسوف يجاوبكم أنه المصري هاني ابو ريده.... كيف ذلك
    ببساطه انه غير انه يملك صوت للجنة التنفيذية للفيفا فقط تكفل بالجانب الافريقي كاملا مثلما فعل بن همام للجانب الاسيوى ومن خلال علاقاته المتميزة بأعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا فكان شريكا للسيد محمد بن همام في السعادة التي غمرتنا وغمرت العالم الاسلامي باكمله
    وشكرا للشروق

  • فاطمة

    اتقوا الله في حرماته
    حافظوا على حرمة أيات الله وألفاظ جلالته وأسمائه وأحاديث رسوله ولا تقوموا برمي الجرائد لأنها تحتويها في صفحات التعازي والفتاوى وحتى التسلية والمحاورات كذكر أن شاء الله والحمد لله كما تتواجد في مختلف المكتوبات كالدفاتر والكراريس و الكنب حتى المدرسية منها لذا وجب علينا عدم الرمي والإهانة لأن غضب الله كبير فلنقم بالحرق بدل الرمي ولنرفع كل ورقة ورد بها ماسبق حفظنا الله وإياكم إخوتي من العذاب وجازاكم ألف خير بحفظكم حرماته ونشركم الفكرة

  • باسم ابوبكر ابناء لزهارى

    هنيئا لقطر وان شاء الله هذه بداية لنهاية امريكا واسرائيل

  • عمار

    هنا يظهر الصديق من العدو
    مجرد تنظيم لكأس في دولة عربية ثارت
    وبانت الكراهية الغربية للعرب
    لو نظمت هذه الدورة في جزر هاواي مثلا
    لما سمعنا كل هذا التهريج المفتعل
    من طرف العدو الحقيقي وهم اليهود.

  • sonia amina

    الف مليار مبروك للعرب و لكل القطريين و انا متاكدة انوا رح يشرفونا

  • معقول؟؟؟

    السلام عليكم هاذي حاجة +- يعني زيادة ناقصة عجب والله اصبحت الكورة هي الهم الوحيد حسبنا الله و نعم الوكيل

  • said

    فعلا نجحت قطر في احتضان كأس العالم 2022 لكن هل نجحت في تطوير قدراتها العسكرية النووية مثل امريكا واسرائيل وايران العالم كله يضحك عليكم ايها العرب المسلمون اخوانكم في فلسطين والعراق.......و...يقتلون بابشع الاسلحة ونحن تفرح بهذا الجلد المجوف عفوا الكرة اه يا مسلمون متى تستيقضوا من غفلتكم

  • الحاج بونيف

    هنيئا لقطر بهذا التتويج.. وليمت أعداء العرب بالصدمة.

  • مبارك

    الف مبروك لقطر
    و اقول للدي لا يعرف رائحة القطران انها تستخدم لطرد الافاعي الافاعي التي سممت حياتنا وحياة المسلمين وسوف تطرد امريكا ان شاء الله من كل بلد عربي ومسلم امريكا التي تكره الفرح للعرب والمسلمين

  • zoheir

    ألف ألف ألف مـــــبــــروك ل قطر

  • ايهاب

    سبحان الله
    تضمن الملف القطرى طفل يتمنى لعب اسرائيل فى قطر وقالت قطر اننا على استعداد لاستضافة جماهير اسرائيل فى قطر2022 و400 ملياردولار ستنفق على الملاعب والبطوله ولم نجد احد يعترض على قطر كما اعترضتم على مصر وعلى اموال كانت تكفى لزواج كل شباب المسلمين وتكفى لاشباع جياع المسلمين فى العالم فاين اراء العاقلين

  • rezak

    La fierté est ancrée dans l'idéologie des vrais hommes et par cette victoire du QUATAR , les Hommes applaudiront et les contraires baisseront leurs tetes

  • nasro-qatar

    لم يكن إنجازا بقدر ما كان إعجازا , ذلك التفوق الطاغي بكل المقاييس , الذي شاهدناه أول أمس في زوريخ , والذي عكس جرأة قطر في مناطحة الكبار وأي كبار.!؟
    أبشري يا قطر فسيكون لك شأن عظيم في قادم السنين ...

  • رشيد ق ب

    مبروك لقطر هاذي البداية و مازال ....مازالمازال....

  • ammar zoui

    احمد الله واشكره على الانتصار اللذى حققته دولة قطر الشقيقة كما اننى متاكد بان هاذ النصر فهو لكل العرب والمسلمين

  • abdelmalek

    merciii kataaar

  • mimimont

    mabrouk l qatar w la3kouba lina nchalah

  • HELLO Echourouk:The year 2022 is my only dream

    BONJOUR ECHOUROUK

    L'annee 2022 est mon unique reve=
    1) le debut de la fin de la destruction totale du lobby sioniste aux USA
    2) La fin de l'existance d'Israel
    3) Premier president arabe des USA
    4) La Palestine independante
    5) AL QUODS est la capitale des pays musulmans
    6) L'union de tous les pays arabes
    7) Dubbay capital commerciale des pays arabes
    8) Le caire est la capitale du monde culturel
    9) L’Algerie sera la capitale politique du monde arabe
    10) Enfin en 2022 un pays arabe remporte la premiere coupe du monde
    11) La paix, l’egalite et le respect reignent dans le monde INCHA ALLAH.

    HELLO Echourouk The year 2022 is my only dream =
    1) the beginning of the end of the total destruction of the Zionist lobby in the USA
    2) The end of the existence of Israel
    3) First President of the U.S. Arabic
    4) independent Palestine
    5) Al Quds is the capital of Muslim countries
    6) The union of all Arab countries
    7) Dubbay commercial capital of the Arab countries
    8) Cairo is the cultural capital of the world
    9) Algeria will be the political capital of the Arab world
    10) Finally in 2022 an Arab country won the first World Cup
    11) The peace, equality and respect in the world reign INCH ALLAH.

  • Arabie

    أعلن الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى أمير دولة قطر، أن إسرائيل ستشارك بحرية فى مونديال 2022، والذى فازت بلاده بتنظيمة، قائلاً: "نحن فى قطر لا نتبع سياسة التمييز، خاصة فى الرياضة، فإذا تأهلت إسرائيل لكأس العالم فيمكنها المشاركة فى البطولة بلا أدنى مشاكل، ويمكن لجماهيرها الحضور بلا مشاكل أيضاً"

  • nadalg

    mabroukkkkkkkkkkkkkkkkkkkk

  • جزائري حتى النخاع

    مبروك لقطر
    لكن ماشاهدناه فلى الملف القطري مخزي للغاية
    حينما رأينا الطفل الإسرائيلي يلعب الكره

  • lahcene

    mabrouk quatar

  • رانيا

    مبروووووووووووووووك دموع الفرح تكفييييينا ان شاء الله دائما العرب يقهرون الغرب

  • بدون اسم

    مبروك علينا كأس العالم صايي كلينا قاطو الفال للفوز بالكأس شكرا لك يا قطري

  • فيصل

    bravo Qatar nous somme tous avec toi une joie et une satisfaction indescriptible...... yes we can ....and w'll do it inchallah

  • ikram

    mabrouuuuuuk

  • Algerienne

    la victoire du Quatar pour le mondial 2022 à déclencher un trés grand feu d'artifice en israel . Merci Bon Dieu et merci Quatar ,la date du 2 décembre 2010 restera un trés bon souvenir pour tous les Arabes et les Musulmans.

  • رؤوف

    قطر تسير نحو مصير مجهول اموال البترول و الغاز لن تدوم

  • حميد

    مبروك علينا ومزال مزال ...بكيتو عند اعلان مونديال 2022 من الفرحة حسيت بالنفس الاحساس عند تاهل الجزائر 2010
    مبروك علي كل العرب
    من الرباط الي بغداد

  • abouhicham

    قطر الدولة الطموحة التألق الاخير لم يأتي صدقة وانما عن تألق وطموح وتواجد ميدانى في كل القضايا التي تهم النيف العربي والاسلامي.
    نعم هي صغيرة المساحة لكنها كبيرة في عطاءاتها.... فكراوقولا وعملا ... ادام الله قطروحفظ الامير الكبير ووالشعب الكريم. الف مبروك لقطر

  • أسامة

    اليوم نحن فخورون بما أنجزته قطر وألف مبوووك لقطر
    لكن ..................
    نتمنى أن لا تتوقف الانجازات عند هذا الحد وأن لا نفرح بغير كرة القدم
    أنا أسأل لجميع هنا هنا
    مع كل احتراماتي الكبيرة لقطر من سيبني تلك الملاعب العصية التكنولوجية انهم الاجانب فقطر لا تملك التكنولوجيا الكافية لذلك
    على كل حال نتمنى أن ننتصر في شتى المجالات وليس بكرة القدم وحسب وأعداؤنا يجربون كل يوم نوعا جديدا من الصواريخ والطائرات والسيارات ...... وغيرها

    ............... أنشر ي يا شروووووووق انشري هذا التعليق الألف

  • كمال الدين

    عمي بوتفليقة دينا لقطر 2022 نتفرجوا لمونديال ولا ديرلينا مرسوم رئاسي باه نروحوا 2022 بلـــــــــــــــــــــيز ....دوك النواب غير قاعدين برك في البرلمان .

  • kaka kiki

    one two three vive aux qataris

  • Marook

    Je voudrais bien voir le match Israel contre l'Iran si ils se qualifient pour ce mondial. Une chose est sure ; avec deux bombs nucleaires le petit Etat de Quatar n'existerait plus.

  • nadjet

    WALLAH ghir bkit men el ferha ki trachhat quatar alf alf mabrouk li dawla arabia islamia w NCHALLAH tkoun bladna mracha fa la coupe dun monde 2022 w balak 3la eabi yferhouna

  • faouzi :alge

    الف مبروك لقطر مكرا في امريكا

  • realmadrid

    مبرووك لقطر والله دولة منظمة سياسياا واقتصاديااا ......

  • سلامة عمر

    أنا لا أشم رائحة المال بل أشم رائحة بوتفليقة، والله رئيت في المنام بوتفليقة وهو يهندس لهذا الفوز.
    لا أحد غيره أو من دونه يقدر لها، هنيئا للأشقاء في قطر.

  • usmh

    congratulations qatar we algerians are very happy for this huge achivement, but about al jazeera news channel, i dont think it will be good to bring it here cause it always talk badly about algeria

  • vive algerie et katar

    اااااااااااااااااااااااااااااااااااااالف مبروك لقطر
    بستاهلو كل خير
    بلد راقي و منظم واللي ما عجبو يروح يبكي مع اليهود
    خمسة في عيون الحساد

  • درقاوي محمد

    فَوزُ قطر مُسْتحَقٌ لإحتضَان كأس العالم 2022
    فرحة كبرى تعم العرب وخيبة أمل لإسرائيل وأمريكا
    خلوهم (اتركوهم )يبحثون عن دولة قطر بواسطة المحرك قوقل وسيكتشفون ويعرفون أن كل العرب قـــــــــــــطــــــــر

  • ouassila belkhir

    félecitation,et elfffffffffffffffffffffffff mabrouk ya aaiz bald et bonne chance pour l organisation

  • نور

    كلنامع قطر وفرحناكثيرا وهدالايمنع التطبيع مع اسرائيل قبل ان يزورالامير الجزائر زار اسرئيل لكىترضى عليه .وتقف بجانبه وكل الصحف الصهيونيةتتكلم عن هدا .لانكدب على افسنا

  • bint al blad..bint al 3orouba...qatar

    ALFFFFFFFFFFFFFFFFF MABROUK...TO QATAR...WE ARE ALL QATARIES...123 VIVA QATARIES....I WANT TO SAY,IF ANY EUROPEAN COUNTRY WON ,DO YOU THINK AMERICANS WOULD HAVE SAID THE SAME LIKE THEY ARE SAYING ABOUT QATAR..??? OR ISREAL WOULD HAVE SAID THE SAME IF ANY OTHER COUNTRY WON....??? THIS IS THE TIME FOR ARABES TO GET TOGETHER AND BE UNITED...YOU CAN SEE NOW HOW MUCH THE WEST HATE US....GET UP AND BE ONE FORCE....THIS IS ONLY A FOOTBALL COMPETITION,IF IT WAS SOME THING ELSE. WHAT THEY WILL DO(SAME LIKE THEY DID TO IRAK..???????? THEY ARE AGAINST US AND THEY WILL BE ALWAYS THEY CAN NEVER BE FRIENDS..FOR THEM FRIENDSHIP IS MONEY....??!!!! THEY CAN'T HIDE THEIR **HASAD AND JEALOUSY...**(la tardha 3alaykoum al yahouda wala nasara ...ect) WE ARE ONE OUMA AND THIS IS THE WAY SHOULD BE...SO BE IT....ALLAH YANSOR KOLOU AL 3ARABES...A BIG CONRATULATIONS TO OUR BROTHERS IN QATAR AND THIS IS OUR WORLD CUP....SIGNED BY ARABES....ALLAH EYWAFAK'HOUM..YAA RAB.

  • احمد

    سعدت لقطر و سعدت اكتر لرؤية العزيز بوتفليقة باتم الصحة السعادة

  • ابن الرمال

    ارجو من الشروق العزيزه اقتراح تنظيم احتفالت ثقافيه ورياضيه في كل الدول العربيه ردا على الاحتقار الغربي لهذا الفوز العربي التاريخي .

  • RIPPOU de SKIKDA

    عند إيداعهم لملف الترشح لتنظيم مونديال 2022، أمضى المسؤولون القطريون على تعهد و التزام بضمان توفير الشرطان التاليان :
    أولا : السماح لإسرائيل بالمشاركة في حالة تأهلها
    ثانيا : السماح باستهلاك المشروبات الروحية و ما شابه ذلك في قطر أثناء المونديال
    ولقد تم تقديم مراسيم حفل التوقيع على هذا التعهد مباشرة على قناة الجزيرة في العام الماضي .
    و عليه، أعتقد أن الجميع سيجد الإجابة على تساؤلاته و استفهاماته :كيف فازت قطر بشرف تنظيم مونديال 2022
    و على الجميع أن يدرك و يعرف بأن اسرائيل متأهلة إلى نهائيات هذه الدورة من الآن... و المسؤول الإسرائيلي من حقه القلق على المناصرين الإسرائيليين لأنه يعرف ذلك... فهل تكون 12 سنة كافية لتغييرالعقليات و زرع أفكار جديدة تهدف إلى تقبّل الإسرائيليين من طرف العرب ؟ هذا ما ستعمل عليه الجزيرة من اليوم فصاعدا بتجسيد فكرة أن الرياضة شيء و السياسة شيء آخر... سترون ذلك بأم أعينكم.
    على أية حال، أتمنّى أن أكون مخطئا... والسلام عليكم.

  • مبارك الجزائري

    بسم الله الرحمن الرحيم قبل ساعة من أعلان قطر للأحتظان فعليات كأس العالم ل2022 كنت أتابع الجزيرة وخطر ببالي وفكري شئ فاتصلت عبر ألأنترنات بجريدة الشرق القطرية الحاملة للواء مساندة قطر للفوز بتنظيم فعليات كأس العالم وبما أن الشرق على وزن الشروق فكتبت ما يلي أرى في منامي قطر الندى يتلآلأ في جزيرة العرب وعلى مغربه نشم نسيمه ونحسهقطر الندى في هواء فلسطين لا يميز ألأنسان أي كانت وجهته فقط لحب الخير وألأنسان رأيت في منامي وحلمي الدي لا يكدب قطر الندى على أبواب الفتيكان تطرق باب البابا ورأيت ما رأيتقطر الندى للقلوب تجمع عروبة مصر وأبناء نوفمبر على الهدى رأيت ما رأيت قطر الندى في السودان تلملم ألأمة وتقوي امالها هكدا رأيت قطر ندى في لبنان سوريا رأيت قطر الندى للأسلام تجمع أبراننا بعرقنا قطر الندى رغم أنها لعبة ألا أنها للأنسان غاية بالقدم تلعب لجمع القلوب ونحن معا يا قطر الندى في كل حدب وصوب قطر الندى توجد بالأسلام أعزك الله يا قطر الندى بهمسات شتوية يعود العرب للأمل في جزائرنا كم جراح مرت عليكي يا جزائر بفضل أبنائك تعفيت وقطر الندى تمسح على وجنتيك وتقول ها هي صنيعة نوفمبر للأمة تعود قطر الندى أحس ببردك وأحس بحنانك بشيوخك أنتم في قلوبنا لا نسى ولن ننسى قطر الندى كيف للشيخنا يأتي بقلبه فرحا عند من قال للفلسطين لبك ورفع عرافات وغصن الزيتون الى من قال للجزائريون الجزائر وما أدراك ما الجزائر شيخنا وحببنا نحن أبناء الجزائر لا نقول سوى مبروك لقطر الندى النقية نقول لزيداننا نعم ألأبن الوافي لجزائريته ونقول لجزيرتنا مرحبا بك على أرض الجزائر عفوا جزيرتي كان الجرح كبير ونقول لشروقنا أرفعي التحدي ولقطر الندى زوري وبمشارعها على صفحاتك هللي كيف لا و الفرح كان في زيوريخ حوله شيخنا الى أرض الجزائر عاش الشيخ حمد وشيخنا عبدالعزيز وتحيا قطر والجزائر

  • قروي

    بالرغم انها مجرد لعبة كرة قدم
    الا انها كشفت بوضوح اعداء الامة العربية
    انجليترا وامريكا كشفوا من خلال تصريحاتهم عن مكنون ما يخبؤوت من عداء صراحة لكل ماهو عربي من خلال تصريحات وقحة.

  • سميرة

    مبروك لقطر ..بصح ما نعرف الى نوصلو لهذيك ليام ولا تجي الفانة.....ههههههههههههههههه الله يستر

  • عبد الرحيم

    ألف مبروك للعرب والمسلمين الفوز على الولايات المتحدة الامريكواسرائلية ,وأخيرا هزمت اصغر دولة عربية في حجمها و م أ ولكن بعزمها وتصميمها و نزاهتها وقوميتها وصدقها فعلت ما لم تفعله الدول التي تدعي العروبة وكثرة (عدد النسمة) والحضارة...شكرا قطر ألف شكر ووفقكم الله

  • saber

    10000 مبروك قطر والله فخر كبير لكل العرب و المسلمين
    الله أكبر

  • بدون اسم

    القطريين يعشقون كثيرا الجزائر حيث ان ملوكهم يزورون الجزائراكثر من اي دول عربية للسياحة والصيد

  • naoufel

    elf mabrouk ya qatar

  • عبد الرحيم : الجزائر

    فوز قطر لاحتضان كأس العالم 2022 فوز مستحق

  • tayeb34

    الفاشلون يقولون النجاح هو مجرد عملية حظ.

    الذين يعرفون فرحة الوصول إلى أعلى السلم هم الذين بدءوا من أسفله والذين يبدؤون من أعلى السلم لن يكون أمامهم إلا النزول.

    يقول الناس عنك أنك محظوظ حينما تتصرف بطريقة تفوقهم ذكاء

    .....و لكن يا اخواني ....2022 اخاف ان تنطبق علينا مقولة...

    عندما انتهيت من بناء سفينتي جف البحر.

    الدنيا كفندق نزلت فيه أنت في كل لحظة مدعو لسفر لا تدري متى تدعى فإذا كنت مستعداً..... حقائبك مغلقة وأشياؤك مربوطة لبيّت وسرت وإن كانت ثيابك مفرقة وحقائبك مفتوحة ذهبت بلا زاد ولا ثياب فاستعدوا للموت بالتوبة التي تصفي حسابكم مع الله وأداء الحقوق ورفع المظالم لتصفوا حسابكم مع الناس....2022 بعيد علينا.

  • safi

    مبروك لاخواننا القطريين وعلى من شكك في قدراتهم فلينتظر موقع wikileaks ان يسرب له الاخبار hhhhhhhhh مبروووووووووووووووووووووووووك لاخواننا القطريين

  • محمد مجدى على

    موتوا بغيظكم يا اسرائيليون و حلفائكم الامريكيون قطر ستنظم كاس العالم 2022

  • عصام الجزائري ........................TK

    مبروك لدولة قطر والله فرحت لك تستاهلو تحبون بلدكم ونحبكم الحمد لله على الفوز
    في ما يلي سجل الدول المسضيفة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم منذ النسخة الأولى عام 1930:
    1930: الاوروغواي
    1934: ايطاليا
    1938: فرنسا
    1950: البرازيل
    1954: سويسرا
    1958: السويد
    1962: تشيلي
    1966: انكلترا
    1970: المكسيك
    1974: المانيا الغربية
    1978: الارجنتين
    1982: اسبانيا
    1986: المكسيك
    1990: ايطاليا
    1994: الولايات المتحدة
    1998: فرنسا
    2002: كوريا الجنوبية واليابان
    2006: المانيا
    2010: جنوب افريقيا
    2014: البرازيل
    2018: روسيا
    2022: قطر
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    8540 : الجزائر......................مبروك علينا هههههه

  • مسوسي هواري H_messouci@hotmail.fr

    أولا أبارك لقطر على تأهلها لكأس العالم 2022 ولا ابارك لها على استضافتها لهذه التظاهرة

    وهذا لجملة من الاسباب والتساؤلات

    1-ما فائدة تنظيم كأس العالم؟؟؟؟ ما فائدة صرف الملايير في 64 مباراة خلال 30 يوم؟؟؟؟

    2- لو تأهل منتخب الاحتلال الصهيوني هل يكون محل ترحيب من قطر ؟؟؟؟؟هل تكون مبارات خارطة طريق ؟؟؟؟ا؟

    ماسر تواجد طفل إسرائيلي في الملخص المرئي الرئيسي الذي عرضته قطر على الفيفا فإن هذا يثير العديد من علامات الاستفهام والشكوك حول نية المعنيين بتحضير الملف القطري ، خاصة وأن الطفل الإسرائيلي أعلن عن دعمه للدولة العربية الشقيقة بلغته العبرية مؤكداً أنه يتمنى رؤية كأس العالم في الشرق الأوسط !

    3-ما خلفيات منح قطر تنظيم كاس العالم بمنافسة امريكا و اليابان وكوريا وانجلترا؟؟؟؟
    بالله عليكم بحثت اي عنصر قوة لقطر ممكن تتفوق فيه على الدول المنافسة فلم اجد (لا للمساحة لا التكنولوجيا لا عدد السكان لا.......) لكن بما اننا بعصر الماديات فقطر اقوى ماديا وفقط اي انها ستكون بقرة حلوب للفيفا

    اليس هناك فقراء في دول العربية بحاجة لهذه الاموال عوض ان تصرف على هواء منفوخ يسدد في شباك الفيفا اي حلم تتحدثون عليه؟؟؟

    4- مهما عملنا لنظهر للعالم اننا حضاريين مثل استظافة كأس العالم فأن العالم ينظر الينا بدونية مثلا قال الرئيس الامريكي ابوما بعد اعلان قطر 2022 انه من الخطا تنظيم هذه التظاهرة في قطر لاننا في نظر الغرب ارهاب شئنا ام ابينا
    فتحظر الامم يقاس بصناعاتها وتحققيقها الامن الغذائي والقومي وليس على نشاط الموانئ والمطارات(الاستيراد)

    5- ما هي التنازلات والشروط غير المعلنة من الفيفا لقطر وما هي النتائج السلبية المتوقعة؟؟؟
    صراحة اشك انه بعد ايام او شهور بعد استفادة من اموال القطريين انه سيسحب ملف تنظيم المونيال باختلاق مشكلة

    هذه نظرتي للوقائع

  • بدون اسم

    mabrouk quatar, israel ila al-jahim

  • بدون اسم

    قبل استضافة كأس العالم 2010 عانت جنوب أفريقيا كثيرا من البطالة ومن مشكلات اقتصادية بالجملة، وكان المونديال بمثابة طوق نجاة للدولة بل للدول المجاورة.

    وشهدت منطقة الجنوب الأفريقي بأكملها رواجا اقتصاديا ودعاية استثمارية رائعة باستضافة المونديال.

    ولكن قطر لا تعاني من مشكلات اقتصادية ولا من بطالة، فماذا يعني فوزها باستضافة مونديال 2022؟.. الحقيقة أنه يعني الكثير ولكن ليس لقطر وحدها ولكن للأمة العربية بأثرها.

    ولنحسب كم فرصة عمل ستتوفر للعرب قبل وخلال المونديال؟!.. وفوق الدعاية الإيجابية للمنطقة العربية والتي من شأنها إصلاح ما أفسدته قباحة الإرهاب، الذي وصم العالم العربي عبر وسائل الإعلام الغربية.

    سيعرف الغرب والعالم أجمع كرم الضيافة العربي، سيدرك الجميع معنى التفاف الشعوب المنطقة وتضافرها، سيعي الغرب أن الإرهاب بلا دين ولا وطن.

  • احمد-البليدة

    والله فرحت من كل قلبي لفوز ترشح دولة قطر لاحتضان كاس العالم 2022

  • raouf 41000

    La réussite de Qatar à organiser la coupe du monde 2022 est un coup fatal pour israel en raison de ses crimes crapuleux contre un peuple sans armes qui est le peuple palestinien nous disons à israel que l'heure de vérité approchera tot ou tard car notre dieu nous a enseigné et rassuré d'une chose c'est que vous disparaitrez de la carte géographique si ce n'est pas aujourd'huit c'est demain et demain n'est pas loin.

  • الصحراوية

    لعلي لا ادرك جيدا فوائد إقامة المونديال بقطر ولكن اكبر ثلاث امور /
    1. وقوف قطر مع ازمة فلسطين نصرتها فنصرها الله.
    2.وقوف رئيسنا ضد التطبيع ووقوفه بهامة عالية مع إخوانه الفلسطينيين والسماح للجزائرين ولحركة مجتمع السلم العمل مع إخوانهم الفلسطنيين وهذا دليل رجولته وقد جاؤه الرجل ليحتفل معه دون كل العالم وهذا فخر لنا نحن الجزائريين .
    3. تحدي قطر وتفكيرها الطموخ وهذا يجعل كل عربي يفكر بجد لما لا نتحدى في كل الامور العلمية والثقافية والادبية والرياضية والدينية .

    جد سعيدة جد فرحانة وكلنا قطر
    نحب قطر
    والجزائر مع قطر الغالية

  • anes

    مبروك على قطر و على كل الدول العربية
    تحيا الجزائر و تحيا كل العرب
    و هذا التتويج لا بد للعرب ان يهدوه الى اخوانهم الفلسطنيين
    شكرا لك يا رب

  • حمدي القالمي

    الكلاب تنبح و القافلة تسير على كل حال لا يهمنا ما يقولوه الأمريكيين لأنهم في أصلهم شعب عنصري و شعب جاهل ولا يملكون روح رياضية و منذ متى الأمريكيين يعرفون كرة القدم
    مبروك لقطر تنظيم كأس العالم 2022 و إن شاء الله إذا بقينا من أهل الدنيا حتى ذلك الوقت سنحتفل مع القطريين بحفل الإفتتاح في قطر

  • حمزة .....كلنا قطر

    من خلال متابعة المشهد الاحتفالي الذي عقب خبر إعلان بلاتير
    لفوز قطر بشرف تنظيم مونديال 2022
    يلحظ المتتبع لتلك الفرحة الكبيرة التي انتابت الشارع العربي
    من محيطه إلى خليجه

    أنها كانت فرحة عارمة لشارع عربي
    لم يتفق على فرحة مماثلة لها منذ مدة طويلة

    نعم فعلتها قطر وحولت ألام النكسات
    إلى آمال الانتصارات
    نعم فعلتها وعلمتنا أن تحقيق الأحلام لا يكون بالكلام
    كما علمتنا كيف نحول الانجاز إلى إعجاز

    قطر تلك الدولة الصغيرة بحجمها
    الكبيرة بانجازاتها ومواقفها
    قطر الصرح الاعلامي الكبير المسمى
    " الجزيرة السياسية والرياضية "

    وإذا كان من الواجب على كل عربي أن يسعد لما حققته قطر
    فإن واجب الجزائري يتضاعف لما ألفناه من كرم قطر
    وهي التي جسدت كيف يكون الشقيق مع شقيقه
    ولنا في دفئ علاقتها بنا
    وتألق كوكبة من الجزائريين فيها خير مثال على ذلك

    كما لنا في زيارة أمير قطر الشيخ حمد للجزائر
    مباشرة بعد اختيار بلده لتنظيم المونديال دليل أكبر وأكبر
    بعدما صرح وقال من الجزائر
    "أنا أعتقد أن هذا الحدث لا يخصنا وحدنا بل يخصكم أنتم كذلك
    في الجزائر وفي العالم العربي .....".

    وأجزم أن فوز قطر بتنظيم المونديال
    عاشه أغلب الجزائرين بمشاعر جد جميلة
    ذكرتهم بفرحة تأهلهم للمونديال
    وأيام الدعم اللامشروط
    للمثل العرب في مونديال جنوب إفريقيا

    فهنيئا لنا بقطر وبما فعلته قطر
    وإن شاء الله تكون بادرة أمل لغذ مشرق
    صار العرب ينظمون فيه المونديال
    ويمرغون أنف أمريكا في التراب
    بعدما صرح أوباماها المدعي ما ليس فيه
    بأن فوز قطر على أمريكا خطأ كبير !