-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“شيش” يا حنون!!

قادة بن عمار
  • 14752
  • 0
“شيش” يا حنون!!

غريب جدا ما تقوم به لويزة حنون، فهي منزعجة كثيرا من ملايير تم منحها لقائد أوركسترا قدّم سمفونية تمجد الرئيس بوتفليقة وتحمل اسم الوئام، لكنها في الوقت ذاته، تنسى أو تتناسى، أنها حصلت على الملايير أيضا من أجل دعم الرئيس ذاته في العهدة الرابعة بالرغم من أنها ترشحت ضده !!

من يذكر أول ندوة صحفية عقدتها لويزة حنون عقب حصولها على فتات الأصوات في الرئاسيات السابقة، لن يحتار من هذهالأوليغارشية التي تدعي محاربة الأوليغارشية !” فيومها، خرجت على الملأ، لتقول إنها وعلى الرغم من تأكدها من الهزيمة فهي قد ترشحت أصلاللحفاظ على وحدة الأمةفي مواجهةالخطر الداهم المسمى علي بن فليس، ولدعم الرئيس بوتفليقة الذي كانت متأكدة من فوزه بنزاهة وشفافية واقتناع !!

طبعا.. هذه الشعارات، أخذت في مقابلها لويزة حنون الملايير! لكننا نعترف هنا أن الزعيمة الأبدية لحزب العمال بارعة تماما في تغليفخطابها السياسي الرديءبالكثير من المفردات الوطنية الكبيرة والحماسية، على غرار: وحدة الأمة، الجرأة، مواجهة المخطط الامبريالي لتقسيم البلاد ووقف الانقضاض على الثروات الوطنية…” علما أنها تكتفي بترديد تلك الشعارات في ندوات صحفية داخل مكتبها، ولا تنزل إلى الشارع إلا نادرا، كما لا تحضر إلى البرلمان الذي تحصل من خلاله على الملايين شهريا، ناهيك عن اقتطاع الملايير من أجور كتلتها النيابية سنويا، في مقابل مقاعد فارغة، واتهامات مجانية وهوشات موسمية“.. وطبعا فإن هذا لا يعد بالنسبة لزعيمة حزب العمال فسادا ماليا ولا سياسيا بأي شكل من الأشكال؟!

المرأةالقبيحةكما وصفها عبد الرزاق مقري، تجد نفسها اليوم في مواجهة أكبر تحدياتها، فالأكيد أن صديقتها خليدة تومي حين شجعتها علىفضحوزيرة الثقافة نادية لعبيدي، قالت لها بأن هذه الأخيرة لن تصمد طويلا، كما راهنت لويزة علىالتعديل الحكومي الوشيكواعتقدت لوهلة أن لعبيدي ستسقط مثلما سيسقط بوضياف وقاضي وحداد، دون أن تخبر الجزائريين صراحة، لمصلحة من تشنّ هذه الحروب؟ وهل تستحق صداقاتها مع وزيرة الثقافة السابقة كل هذه المعارك؟ أم أن في الأمر.. “إنّ وأخواتها؟!

الأسوأ في القضية.. أن هذه المعارك التي يصنفها البعض ضمنحرب الأجنحة داخل النظامباتت لا تستعملكرامةالأحياء فقط بل امتد سوءها حتى للموتى، بدليل استعمال لويزة حنون لاسم المخرج السينمائي الكبير عمار العسكري فيهوشتهاضد وزيرة الثقافة، تماما مثلما استعملت بالأمس القريب اسم والي عنابة السابق وقالت إنه توفي بطريقة غامضة ولم يحرك النائب العام ولا عائلة الضحية قضية ضدها لإثبات الحقيقة من عدمها؟ !!

 

يحتاج الجزائريون اليوم إلى معرفة الحقيقة كاملة دون إضافة أو نقصان، ولعل الخطوة التي قامت بها نادية لعبيدي حين قررت رفع دعوى قضائية ضد كل تلك الاتهامات، تعد مؤشرا ايجابيا لكشف تلك الحقيقة..، يبقى أن لويزة حنون مطالبة الآن بأن تتنازل على حصانتها البرلمانية لكشف صحّة ما تقوله أو لمعرفة مزيد من التفاصيل عن تلك الاتهامات التي تطلقها..ألم تتحد قبل فترة وزيرة الثقافة في أن تذهب إلى العدالة، ها هي لعبيدي قد فعلتها.. فـشيشيا حنون.. تنازلي عنالحصانةأوالحضانةولتكشفي كل الحقيقة.. “إنّا ها هنا قاعدون!!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • بدون اسم

    Seul sa participation au contrat de Rome était considéré comme étant un acte courageux digne d'être cité. Depuis, elle a changé le fusil . d'épaule et a perdu son charisme. Elle devient quelconque. Son discours politique n'a pas changé d'un iota: les multinationales, le bradage du secteur publique, la menace de l'impérialisme et tutti quanti. Elle prétendait être la chouchou des masses populaires,aux élections mais elle ne glanait que 1% des suffrages exprimés.

  • youba

    الحديث قياس لويزة ساعات مع الرئيس واحيانا مع الرئيس وضد وزراء الرئيس والله سياستها غير مفهومة ونقول لها : تثبتي يا الويزة والتزمي اليسار امتاعك باش تكوني يسارية تروتسكيةو الشعب راه فائق اما انت ياقادة كنت التدير معاه حور وتعرف الحقيقة من عندها

  • ابو ادم

    كم سنة وهي على راس حزب العمال الا تعتقد ان هذه هى التكتاتورية بعينها

  • boucheta djamel oran

    louiza hanoune femme fahla rahi tayba fel politique
    future présidente de la republique ila kayene femme kifha waro hana ya fahmine

  • Zoulikha2

    لويزة تستحق الملايين لانها تعمل لمصلحة الجميع وليس لجهة معينة

  • Auressien

    je pense que Louisa Hanoun a les moyens de sa politique . parmi les rares deputés courageux parce que reellement elus par le peuple

  • بدون اسم

    بارك الله فيك اخي قادة
    اصدقك القول اني تابعت العدد الذي استضفت فيه الوزيرة لعبيدي وتوقعت مثل الكثير من الجزائرين ان تكون الحصة تحت شعار "ياناس الوزيرة راهي بريئة" وهو ما كان بالفعل فرأينا سي قادة يوقع ويوافق على كل كلمة قالتها ضيفته حتى ولو كانت غير منطقية مثل ردها بانها انسحبت من الشركة التي استفادت لاحقا من ملايير الوزارة التي اشرفت عليها ولسان حال المستمع يقول لو لم تكن وزيرة هل ستحصل هذه الشركة على ما حصلت عليه ؟ هذا لايعني اني في صف المراة القبيحة لكن كلمة الحق لابد ان تقال

  • الزين

    اخي قادة كثيرا ما تتبعت حصتك "هنا الجزائر" ومع الاسف في نهاية كل عدد منها ازداد اقتناعا ان مستوى الطبقة الفاعلة في الجزائر -وخاصة السياسين- جد محدود ولا يرقى بان يمثل ويتكلم باسم الجزائرين كما اني اقتنعت من خلال حصتك انه لا امل يرجى للجزائر والجزائرين من وراء من يسمون انفسهم بالساسة والفاعلين في الساحة السياسية

  • Algerian

    صحافي يدلي بدله في معركة سياسية نسوية
    اما يعرف حقاءق واما يتخد المنبر للتعبير عن قناعته او بالاحرى مجرد ميلاته المبنية على عاطفة..

  • jazairi

    bravo..barakallahou fik

  • soumia noure

    يبدوا ان صفة العهده الرابعه لفخامته تميزت وستتميز بالكثير من بالونات الهواء
    التي تصنع زوابع عملاقه ومابداخلها سوى هواء بارد ينزل بردا وسلاما على اهلها
    كل هذا لاشغال الرأي العام بما هو تافه مقابل نسيان الحقيقه المره التي مفادها انه في هذه العهده لا وجود:
    لا لتنميه
    لا لمحاربة الفساد
    لا لحل قضية المفقودين
    لا للاصلاح
    والاهم من هذا كله
    لا لوقف نهب المال العام

  • kmelo

    والله لم اجد ماأقوله لأن الأمر جد محزن اتهامات من هنا وهناك والغريب في الأمر أن مسؤولي العدالة عندنا لا يهمهم الأمر بتاتا وكأننا في دولة اخرى ليست الجزائر. لكن الواجب طرحه ماهو الحل ياترى افي امتصاص دم الشعب المغلوب على امره او ترك مخربي المجتمع من رجال فاسدين في السلطة همهم الوحيد اغراق الشعب في الوحل.غريب امر المسؤولين بدل البكاء على الاطلال كان الاجدر منهم ان يعطونا البدائل عوض تذكيرنا دوما بان الازمة ستطول لكن علينا كما يقولون شد الحزام وذلك بزيادة الضرائب ناهيك عن الغلاء الفاحش. استر يارب.

  • جلول

    ربما يكون تحليل الصحفي المتيز قادة بن عمار يجانب بعض الصحة . لكن ان الرقابة علي النشاط الحكومي معدومة بل و اثر لها . وزعيمة حزب العمال لها جراة علي مواجهة الطغمة الوزارية . واتهامها وهو امر محبب وعلي الوزير المتهم اثبات براءته .
    واذا استخدمت العدالة في اسكات مثل تلك الاصوات . فهو طريق ممنهج لاستمرار الة الفساد التي بلغت اصقاع العالم وخطفت انظار الراي العالمي . من استنزاف للثروات الجزائرية وبايدي مسؤوليها .

  • el hodni

    المثل العربي في الحضنة يقول جات طيب تحرقت

  • khatini

    ياو خطونا ما قدينالكمش و الله البلاد لي ما فيهاش مشاكل ما شي بلاد و حنا الحمد لله ما عندناش مشاكل ايا و الفاهم يفهمنا معاه يا سي قادة كل في فلك يسبحون وكل من الخزينة يسرقون و على الشعب متفاهمون فاالاجدر بنا ان نصمت لان في الصمت حكمة لا يفقهها هؤلاء تبا لهم و لي انا .لانه علي ان اصمت......

  • chaf 12/05/2015

    حصانة ضد الحصانة , يعلمان مسبقا بانهما لا يهزمان و لا يسجنان , لماذا هذا النفاق و الكذب على الشعب البسيط, تنازلا عن الحصانة و ادخلا الى ساحة المعركة كمواطنين عا ديين , و العدالة هي لتفصل بينكما .

  • بدون اسم

    علاه تصب الوقود على النار

  • بدون اسم

    ما كان والو ياسي قادة و الله غير بارود عراسي
    احنا نعرفو لويزة تسرق مع الذيب و تندب مع الراعي
    لعبيدي هي تاني دارت غلطة كيفاش جامي عرضتها لشطيح و الرديح
    خليدة كانت دايما تعرضها لزرادي و الحفلات و الهدات قالك و الله غير حنون تشطح حتى تطيح في الريح و تتهول
    ههههههههههه لعبيدي كثرت السنفونيات و حنون ما قدرت تشطح عليها فغضبت

    ياو ما كان والو و يصرا والو و احنا الشعب لم نعد نؤمن بالغولة

  • أميرة دمشقية

    تحية لهاته المناظلة الشريفة لمادا الاعلام لايشتغل بنزاهة اعلام مؤجور تحية من الدكتورة سناء ناصر ئسةحزبسوريا الجديدة الى اليدة لويزة بسمي ن لا ال تحية وسلام

  • khiero

    غارت منها كي كانت اجمل منها واحلى منها وكي عادت وزيرة

  • بدون اسم

    كلام نساء في الحمام.ملهاة .ش

  • جمال من بومرداس

    شكرا لك السيد قادة.
    كفيت و وفيت.

  • pt

    و الله يا قادة انا كنت قيادي في pt و هدا نضري بالطبع لان القيادي الوحيد في حزب العمال هو الواحد لا شريك له هي لويرة حنون . والصحافة وقعت في الفخ المنصوب لها من طرف لويزة .كان بالاجدر بكم تجاهلها تماما .و الله كانت تكون الصفعة القوية لها .

  • بدون اسم

    ربي يهديكم يا الشعب الجزائري امين

  • لحسن الجزائري

    هي ليست لويزة و ليست حنون. الشعب أجابها في اقتراع 2014 من خلال النسبة المتدنية التي تحصلت عليها. الشعب فاق بيك .

  • abdelfetah

    و الله هاد الشعب الله يبصرو بعيوبو علاش ننساو بسرعة ياك زعمة فقنا لهاد النظام منين احبو يغطيو على حاجة تفيق الشعب والا افرغوه من الغضب نتاعو الهوه بحكاية ما عندنا فيها حتى فايدة والا اعملو هوشة سياسية بدون نتيجة داءما المندبة كبيرة و الميت فار و للاسف انتوما يا اصحاب الاعلام لي راكم تروجو لهاد البرنامج المدمر للشعب عن قصد او عن غير قصد انتوما و لويزة في سلة وحدة و كل واحد و الدور لي عطاوهولو و النتيجة راهي باينة نسينا الغاز الصخري و مرض الرئيس و غرداية و الازمة البترولية و... ربي يهدينا و يهديكم

  • جميلة من جميلات الجزائر

    بسم الله الرحمان الرحيم وبه نستعين . اخواني القراء * مصائب قوما عند قوم فوائد * فالمناضلة المراة الحديدية لويزة حنون تمضغ الوزيرة المحترة المثقفة الشريفة ولا تبلعها . كما ان السيدة الوزيرة يمضغ السيدة لويزة حنون ولا تبلعها هي كذالك . الى هنا الامر جد عادي عراك نسوي و غالبا ما ينته بمصالحة نسوية دون ان تقحمان الرجال في شؤونهما وتصبحان اختان حميمتان اي سمن على عسل . اما غير العادي هنا هو ان يتدخل صاحب المقال انحاز لى طرف دون الاخر لحاجة في نفس يعقوب يا اخي انت رجل واش دخلك بين هي وهي انت فتان .

  • طارق وهران.

    السلام عليكم، تحية لك وللقراء وبعد، بارك الله فيك على هذا المقال الصريح في مرحلة كثر فيه النفاق والتبلعيط من هؤولاء نسوة المسترجلة في زمن غاب فيه الرجال وفي ردة لا أبي بكر لها.

  • HAIDRA

    هي راهي تضرب على وزيره لأن في بلادنا تسكت ياكلوك تهدر يبداو يدورلك في حسابك هذا شا راه باغي درلهم شوكه في القرجومه يعطوك واش راك حاب وسي حنون راهي باغيه وزيره

  • abdelbaset

    تبرد القلب

  • جميلة من جميلات الجزائر

    بسم الله الرحمان الرحيم وبه نستعين . اخواني القراء * مصائب قوما عند قوم فوائد * فالمناضلة المراة الحديدية لويزة حنون تمضغ الوزيرة المحترة المثقفة الشريفة ولا تبلعها . كما ان السيدة الوزيرة يمضغ السيدة لويزة حنون ولا تبلعها هي كذالك . الى هنا المر جد عادي اعترك نسوي و عالبا ما ينته بمصالحة نسوية دون ان تقحمان ي شؤونهما الرجال وتصبان اختان حميمتان اي سمن على عسل . **

  • بولنوار

    هل تعتقد ياسي قادة أن الحقيقة تظهر بمجرد الوصول للعدالة .
    لايمكنني تخيل ذلك

  • جمال من بومرداس

    شكرا لك السيد قادة.
    كفيت و وفيت.

  • bassem

    بارك الله فيك أخي قادة ومشكور على فصاحة قلمك الشريف وكما ختمت إنا ها هنا قاعدون

  • kheiro

    قال تعالى (فَاذْهَبْ أَنتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلَا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ ) صدق الله العظيم

  • بدون اسم

    inviter l'acteur Athmane Ariouet a votre emission vous clarifier la situation

  • بدون اسم

    حزب العمال مقاطع لبرنامج هنا الجزائر

  • HOCINE

    انص لويزة حنون ان تتخلى عن هذه الافكار التروتسكية لانها لا تتلائم مع تقليد واعتقادات الشعب الجزائري. هذه الافكار سقطت وهزمت في عقر دارها . لا تشوشي على رجال الاعمال اتركيهم يبنون المصانع لتوفير الشغل للشباب لكي يعيش مثلما انت عايشة وتاكلي فيها بالمساك . لا تحاربي من بيني ويشيد ويستثمر في الجزائر . داعي الناس تعمل ......

  • بدون اسم

    بالفعل فان السيدة حنون تمارس النفاق السياسي بصورة فجة و مستفزة فهي تهاجم الجميع باستثناء الرئيس الذي تتملقه بصورة مقرفة و تنزهه عن كل الخطايا بالرغم من كونه هو من يملك سلطة تعييين عزل و محاسبة من تهمهم حنون بالفساد... انه النفاق بعينه

  • algérien

    لن تفعلها

  • حميد

    شكرا ايها الصحفي مع كبار الصحافيين الكبار .............احبك في الله

  • yassine

    الكلام بين حنون و لعبيدي موجه للإستهلاك , في الليل راهم يتلاقاو ويشربو لاتاي و يضحكوا على هذا الشعب المسكين اللي مازال يآمن بالغولة...كل هذا السيناريو المفتعل حتى يبعدوا الرأي العام عما يحدث في المحاكم من مهازل : الخليفة الطريق .السيار .السوناطراك......ياووووووووو..فاقوا

  • دحو

    السلام يا سي قادة
    يقول وحد المثل المندبة كبيرة والميت فار

  • z@oui

    كان لزاما عليك ان لا تنساق لجهة لعبيدي على حساب جهة حنون اولست صحفي يفترض فيه الحياد لقد صورت لعبيدي كانها مظلومة دون حقائق وصورت حنون كأنها ظالمة

  • Moha

    mba3d ki wazira rahat la 3adala rayha tban hakika? Jamais f dzair mekan la 3adala wa lahom yahznoun. Kima autoroute kima khalifa, kima sonatrach, kima ga3 fassad eli rah kima concert f dzair. kolchi ghobar o 3ajaj ki yahbass rih ma tsib walo. haya tatrigla o hatha ghir ghobar f 3aynin cha3b eli khlass krah o rgad o smah fi hako o khalaha la mafia o mofssidin wa kobhin o fassdin yaklo fiha bel baroudi

  • احمد ع الق

    ؟الشعب الجزائري ليس غبيا وقد يمهل ولكنه لا يهمل من تجاوزوا الحد في أذلاله. هي سرق ونصب بطريقة مختلفة فقط

  • nadia

    سلام
    نحن افراد الشعب نتفاعلى و لو بقليل مع هذه القصص الخرافية ان صح التعبير، شكرا لقادة علي التوضيحات المهمة، نحن هنا بالاغواط او الجنوب الكبير الكل لا يعير اي اهتمام للويزة ، لا نعرف من تكون بالضبط هل هي انسان او شيطان، و من اية جهة مسنودة، غريبة هي، تخرج الي الملأ و تتفوه بأقاويل لا ندري مصدرها، ضنا منها ان الكل سيسكت امامها ، المهم ان كانت حقيقة لديها الشجاعة الكافية لتتخلي عن حصانتها و تذهب الي العدالة ، و نحن متأكدين من انها بوق من ابواق السلطة ، فلا احد يضن ن اي مسئول كان ليس مفسداً

  • kamel

    ya si kada malgré que louiza parle trop de la corruption sans qu'elle n'aille au fond des choses , vous en tant que journaliste ne devrait pas prendre de position et en plus dans le journal echourouk , c'est une faute grave , parceque c la justice qui doit conclure , et le journaliste ne doit pas prendre des positions entre deux politiciens quelque soit leurs positions (dans votre émission des fois c flangrant de votre part) amicalement kada

  • Moha

    mba3d ki wazira rahat la 3adala rayha tban hakika? Jamais f dzair mekan la 3adala wa lahom yahznoun. Kima autoroute kima khalifa, kima sonatrach, kima ga3 fassad eli rah kima concert f dzair. kolchi ghobar o 3ajaj ki yahbass rih ma tsib walo. haya tatrigla o hatha ghir ghobar f 3aynin cha3b eli khlass krah o rgad o smah fi hako o khalaha la mafia o mofssidin wa kobhin o fassdin yaklo fiha bel baroudi

  • زهرة

    بارك الله فيك يا سي قادة أرجو أن تبقى دائما على هذا الطريق لكشف الحقائق المدسوسة عن الشعب الجزائري المسكين

  • فتيحة زرق

    السلام عليكم اصلا ما يفهمه عاقل و ماشان الشعب بهذه الحرب و بالفساد و امفسدين و النهابين لامواله مادام في النهاية الشعب هو من سرق نفسه و مادام اصلا المعركة بين الكبار تدفع مصاريفها من محاميم و كل مصارفها من خزينة الدولة او كما يزعمون اموال الشعب التي هي حلال على النهاهبين و الفاسدين و حرام على الزوالية بدعوى التقشف و امور اخرى و في النهاية تجد هؤلاء القوم قاعدون مستانسون لانهم قاموموا بادوارهم في مسرحيتهم ارجوكم القلم مريض و العين مهما دمعت لن تجد الرحمة هذه عهدة البراء للسرقين فلا زيدوا همنا

  • بدون اسم

    بارك الله في الصحفي اللامع قادة يرحم الكرش اللي جابتك

  • محفوظظ

    السلام عليكم و رحمة الله و براكته. يعجبني الاخ بن قادا في طرحه الجريئ. ان شاء الله نراه عن قريب يحاور الخليفة كما فعلها زميله مع لفقير والي وهران السابق...

  • شعيب الخديم

    ياسي بن عمار أنت رجل محترم فلا تغش سوق النساء فإن سوقهن سوق مطيار يعطينك من الربح قنطار ويأخدن لك راس مالك، كما فال الشيخ المجدوب رحمه الله.

  • أسامة

    أقترح دعوة لويزة ح لبلاطو هنا الجزائر لعلها أن تقنع الجزائريين لعلها أن تقنعنا

  • بدون اسم

    بالفعل فان السيدة حنون تمارس النفاق السياسي بصورة فجة و مستفزة فهي تهاجم الجميع من تهمهم حنون بالفساد... انه النفاق بعينه

  • algérien

    لن تفعلها

  • حميدو

    انت حقيقة يا سي قادة كما ينادوك ضيوفك في الحصة .بارع و مبدع .هذبت تلك بامتياز .فالحق يعلو و الباطل ينزل .مهما صرخت تلك الا انها سوف تخسر المعركة .

  • سمير

    والله كلام واقعي ومنطقي من صحفي محترف مكانه مع الكبار الاعلاميين العرب بكل جدارة ...ياقادة كلنا نردد ماقلت انت ...انا هنا قاعدون ننتضر للتطور السجال بينهن الى تشابك بالايادي مثل ما يفعل الصبيةالصغار

  • ounoughi

    والله لقد مللنا التقادف والادعاء على بعضكم البعض في وقت ضاع الشباب في همومه الدينية والدنيوية فلا اله الا الله محمد رسول الله لا نريد جزائر تروتسكية ولا علمانية بل نريدها كما ارادها الشهداء رحمة الله عليهم جميعا والله المستعان في هده المراة التي لا يعرف الجزائريون لمثلها امراة ليس لها عقل ولا دين

  • بدون اسم

    barak allahou fik kada pour cette analyse !!!

  • مغلوب على أمره

    أفلام خالد يوسف رائعة في الجزائر
    مساكين حنا الشعب الجزائري هوما يمثلو وحنا نتفرجوا وحالين فامنا مأمنين

  • nacer khediri

    الله يرحم هذاك الفم يا سي قادة حنون هذه توكل مع الذيب وتبكي مع الراعي وهي فضحة نفسها من غير ما تشعر واعطيك امارة يا سي قادة كل ما تسمع او تشوف لويزة تنتقد اعلم انها تريد حصتها التي طولوا علاها بها ودورها هو انها تعس المسؤولين ببعض الادلة اوشبه ادلة تستعملهم للابتزاز اوليس الشارع يقول انها انبراطورة من انبراطويات استيراد الحطب لذي فاسلوبها اصبح كذلك عفوا الخشب المواطن يكذب من يقول انني ادافع عنه في من نراهم في الساحة من سياسين او جمعيات او وزراء المال العام عندها حلال يسرقوا البعض وحرام ...

  • من سطيف

    بارك الله فيك

  • محمدرضا

    ولمن تطبل يا سي عمــــــــــــــــار ؟ هل حبا في الوزيرة ام حبا في الحقيقة التي تجانبها دائما ؟

  • lydia

    yselam foumek ya kada. ana ached el mou3jebiiin bi mawafkek . bravo kada bravo.

  • ونيس

    نعم انها الحقيقة بان تداس كرامة الاشخاص هكذا ,مع لويزة كل شئ ممكن ,كيف لا و هي التي كانت تطالب بالتغيير وعند اقتراح عهدة رابعة راحت ترفع يدها امام الملأ لتقول نعم لعهدة رابعة مقابل الملايير ,ان كنت فعلا امرءة غيورة على الجزائر و على كرامة الجزائر ,اذهبي الى الشارع وسوف تجدين الحقيقة المرة و ليس في القاعات الشرفية للفنادق الفاخرة ,انها مهزهلة للاسف سيكتبها التاريخ وستبقى للاجيال القادمة كوصمة عار علينا نحن و على الشعوب العربية التى سارت في دوامة الفوضى و الفساد,

  • ابوفاضل

    شكرا لك السيد قادة على هذا المقال الذي قال مالايقال للتي تحاول أن تغطي الشمس بالغربال فحنون تأكل مع الذيب وتبكي مع الر اعي هل ترشيحاتها المتكررة والبايخة ليست هدرا للمال العام هلا إتعظت بنسبها المتدنية فيها فهي تعلم أن ترشيحاتها مجرد كومبارس ونتائجها صفعات شعبية فهل القطاعات الأخرى سمن على عسل إلا قطاع العبيدي فرائحة الفساد تزكم الأنوف في كل العهدات لكن في الجزائر كل شيئ ممكن

  • ابوفاضل

    شكرا لك السيد قادة على هذا المقال الذي قال مالايقال للتي تحاول أن تغطي الشمس بالغربال فحنون تأكل مع الذيب وتبكي مع الر اعي هل ترشيحاتها المتكررة والبايخة ليست هدرا للمال العام هلا إتعظت بنسبها المتدنية فيها فهي تعلم أن ترشيحاتها مجرد كومبارس ونتائجها صفعات شعبية فهل القطاعات الأخرى سمن على عسل إلا قطاع العبيدي فرائحة الفساد تزكم الأنوف في كل العهدات لكن في الجزائر كل شيئ ممكن

  • djelloul

    _ من المفروض يا قادة بن عمار ، انت صحفي ، اا تقول ما يقولون بل تحلل ما يقولون، اليس كذلك؟ ما دخلك في حرب تعرف كما نعرف خباياها على الاقل سطحيا، لماذا تعجبت لمقالك؟ لانك صحفي محترف محنك و سقطت في هذا اللعبة، و انت لا تملك كما لا يملك المخرج شرشال عن الموضوع الا ما يطفو على السطح. في رايي ؛ قم بتنظيم مواجهة و انت بارع فيها و اعرضهما لها، و اجذب بهما الحصيرة و ستكشفان المستور بنفسيهما. ام القضية ليست سهلة ...! اللهم اضرب الظالمين بالظالمين و اخرجنا منها سالمين.

  • بدون اسم

    بارك الله في الصحفي اللامع قادة يرحم الكرش اللي جابتك

  • دحمان

    من قال أن حنون ترّشحت لرئاسيات 2014 ...لا ..حنون شنت حملة ضد بن فليس لا غير...لاغير...لم تقدم برنامجا لم تدع الشعب لانتخابها سوى لا لعلي بن فليس...

  • feryel said

    على الصحافة الجزائرية ان تعتمد مبدا "برر ما تقول بادلة اثبات "في كل تصريح يمس شخصا بعينه فمن السهل اتهام الناس خبط عشواء لكن سمعة الناس ليست للعب