-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رامز جلال.. محمد رمضان وخالد يوسف في واجهة الأعمال

سينما مصر 2018… قليل من التمرد كثير من الإخفاق!

سينما مصر 2018… قليل من التمرد كثير من الإخفاق!
أرشيف

شهدت السينما المصرية على مدار العام الحالي 2018 عرض عدد كبير من الأفلام ما بين الأكشن والكوميدي، وعاد نجوم إلى المنافسة فيما غاب آخرون، وذلك خلال ثلاثة مواسم، أولها موسم منتصف العام الدراسي، ثم أفلام عيدي الربيع والفطر، ولا يتبقى سوى الموسم السينمائي الرابع وهو عيد الأضحى الذي يستقبل سبعة أفلام.
حاول فيلم “خلاويص” الذي قام ببطولته الفنان أحمد عيد تعويض الإخفاق في فيلمه الأخير “ياباني أصلي”، ويقول النقاد إن أحمد عيد وإن كان فنانا جيدا ولكنه سيئ الحظ مثل شخصياته في أفلامه، حيث يواجه أزمة مع شركات الإنتاج التي تبحث عن أفلام صخب وهي غير موجودة في حياة عيد الفنية. وشارك في بطولة الفيلم كل من الفنانين أحمد عيد وأيتن عامر والقصة من تأليف لؤي السيد وإخراج خالد الحلفاوي.

رامز جلال من “الكاميرا كاشي” إلى “رغدة متوحشة”!

حاول الفنان رامز جلال، بطل هذا العمل تحقيق بعض النجاح، خاصة أن أفلامه لا توفق مقارنة ببرامج المقالب التي يقدمها كل عام وتعلق في أذهان الجمهور، فسبق ووصف الناقد طارق الشناوي هذا العمل بأنه وإن كان غير جيد لكنه يعد من أفضل أعمال رامز، فيما وصفته الناقدة ماجدة خير الله بأنه أكثر عمل كان مضحكا ومليئا بالإيفيهات غير المكررة بين الأعمال التي شاركت في موسم منتصف العام الدراسي.
اعتبر الكثيرون أن فيلم “طلق صناعي” الذي قامت ببطولته حورية فرغلي بجوار ماجد الكدواني، كان متطابقا مع فيلم “الإرهاب والكباب” الذي سبق وقدمه عادل إمام للمؤلف وحيد حامد. ولفت البعض إلى أن الفيلم كان جريئا على مستوى الطرح السياسي، واحتوى في الوقت نفسه على جرعة كوميدية مناسبة لدراما العمل الذي قام بإخراجه خالد دياب.

خالد يوسف يعود مع “كارما”!

شهد الموسم السينمائي في العام الجاري 2018 عودة المخرج خالد يوسف إلى الساحة السينمائية بعدما انشغل بعمله البرلماني من خلال فيلم “كارما”، الذي شهد أزمة عنيفة قبل عرضه بساعات حيث تم منع عرضه ولم يتم الإفصاح عن السبب الحقيقي لما حدث، وبعد عرضه قال عنه بعض النقاد إن المخرج قدم العمل بلغة لا يفهمها الجمهور؛ حيث اعتمد على لغة التلقين السياسي وطالبوه باختيار أعمال قريبة من الجمهور. الفيلم اعتمد على البطولة الجماعية، حيث شارك فيه كل من الفنانين غادة عبد الرازق وعمرو سعد وخالد الصاوي وزينة.

“حرب كرموز” الأفضل في موسم العيد!

ساهمت الدعاية الكبيرة التي لازمت فيلم “حرب كرموز” للفنان أمير كرارة في لفت الأنظار إليه بشكل كبير، ووصفه الناقد أحمد سعد الدين بأنه العمل الأفضل على الإطلاق في موسم العيد، ولم ينسَ أن يشير إلى أن نجاح الجزء الثاني من مسلسل “كلبش” للبطل نفسه أسهم في نجاح الفيلم الذي قام بإخراجه بيتر ميمي.
وينتظر عرض سبعة أفلام دفعة واحدة في موسم عيد الأضحى المقبل، وهي “البدلة” للفنان تامر حسني، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول ضابط شرطة تقع له العديد من المفارقات، ويشارك في بطولته كل من الفنانين أمينة خليل وأكرم حسني ودلال عبد العزيز، والقصة من تأليف كل من تامر حسني وأيمن بهجت قمر وإخراج ماندو العدل.

محمد رمضان بسرعة “الديزل”!

وبعد غياب عن السينما وصل إلى تسع سنوات منذ تقديمه لفيلم “العالمي”، يعود الفنان يوسف الشريف إلى السينما من خلال فيلم “بني آدم” مع المخرج نادر جلال. ويعرض للفنان محمد رمضان في موسم العيد فيلمه “الديزل” للمخرج كريم السبكي وينافس في الموسم كل من الفنان آسر ياسين بفيلمه “تراب الماس” المأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه للمؤلف أحمد مراد والفنان محمد رجب، الذي يعود بعد غياب سنوات طويلة من خلال فيلم “بيكيا” الذي تعرض للتأجيل كثيرا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!