-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طالبوا بمراقبة الحكومة والمساهمة في جهود مكافحة كورونا

سيناتورات ونواب يطالبون برفع التجميد عن البرلمان!

أسماء بهلولي
  • 1255
  • 13
سيناتورات ونواب يطالبون برفع التجميد عن البرلمان!
أرشيف

طالب سيناتورات ونواب بالمجلس الشعبي الوطني بعودة العمل داخل البرلمان بغرفتيه بعد ان جمد في أعقاب انتشار وباء كورونا، مؤكدين ان الوقت قد حان ليكون للمؤسسة التشريعية دورها في خدمة الشعب على غرار ما تقوم به باقي الأسلاك.

واعتبر ممثلو الشعب، أن قرار غلق أبواب مبنى زيغود يوسف في هذه الفترة الحساسة التي تعيشها البلاد جراء تفشي وباء كورونا، غير صائب، خاصة وان كل المؤسسات الوطنية سواء الخاصة والعمومية تتعاون وتساهم في خدمة المواطنين.

وهو ما يؤكده النائب عن حركة مجتمع السلم احمد صادوق الذي انتقد تجميد عمل المجلس، في وقت كان يفترض أن يكون للمؤسسة التشريعية دورها في محاربة هذا الوباء، قائلا في تصريح لـ”الشروق”، “هناك جهود كبيرة يقوم بها النواب على المستوى المحلي، لكن نحن نريد ان يكون عمل جماعي رسمي يصل إلى المسؤولين”، مضيفا “حمس سبق وان طالبت بنزول وزراء حكومة عبد العزيز جراد للبرلمان لمساءلتهم وتقديم مقترحات”، واقترحنا في هذا الصدد – يضيف المتحدث – استعمال تقنية الفيديو لمنع تفشي الوباء مثل ما هو معمول به في العديد من الدول.

كما رافع لنفس المطلب، السيناتور عن حزب جبهة التحرير الوطني عبد الوهاب بن زعيم، الذي يرى ان الوقت قد حان لعودة العمل داخل البرلمان بغرفتيه، مشيرا إلى ان نواب الشعب ملزمون بمراقبة عمل الحكومة، خاصة فيما يتعلق بطرح الأسئلة الشفوية ومدى الالتزام بإجراءات الوقاية في العمل قائلا في تصريح لـ: “الشروق”، “البرلماني مثله مثل الدركي والشرطي والطبيب وعنصر الحمايةً المدنية، وجب عليه ان يؤدي دوره التشريعي والرقابي”.

ومعلوم، أن قرار تعليق نشاط البرلمان بغرفتيه جاء بالتزامن مع بداية انتشار وباء كورونا في البلاد، حيث ادرج رئيسا الهيئة التشريعية هذا القرار في إطار الاجراءات الاحترازية من اجل محاربة تفشي الوباء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • الجزائر العميقة

    نرجوا من الرئيس غلق هذه الهيئة التي طالما أساء شاغلوها المزورون للشعب إلى غاية انتخاب أناس يحضون بثقة واحترام الشارع وشكرا.

  • alilao

    هذا البرلمان مكاش خير. مهزلة من مهازل العصابة تستعمله لإيهام الشعب بأن هناك تمثيل ديمقراطي وسلطة تشريعية. وكلنا يعرف كيف تم انتخابه وكيف يسير واين هم رؤساءه القدماء وبعص نوابه. فلا داعي للهف.

  • Rezak

    جامد يتكلم ههههههه

  • mohamed

    يقول المثل الشعبي ومازال تقولوا نحن البرلمان اين كنتم والله عيب نوري وجهي . نطالب الدولة حل برلمان 1&2 في اقرب وقت ليستفيد الشعب من ميزانيتهم .

  • Smail

    لا أعتقد أن هناك أحد يحب الجزائر يتمنى رجوعكم ايها الانتهازيين. ماذا قدمتم للجزائر مقابل الأموال الطائلة التي نهبتموها في شكل روات خيالية مقابل لا شيء. مكانكم خارج البرلمان يا من لا علاقتكم بالبرلمان.

  • احمد

    شعبي ومناضل حر بارك الله فيكما هذا ما نريده حل البرلمان بغرفتيه و تخصيص الاموال للمعوزين خاصة و نحن على ابواب الشهر الفضيل هذا البرلمان عالة على خزينة الدولة و ملاحظة اخرى هناك اسراف كبير من الاميار و غيرهم في استعمال سيارات الدولة لماربهم الشخصية للتسوق و نقل الزوجات و التنقل الى بسيارات الدولة نرجو من السيد الرئيس التدخل و المنع التام و منع المسؤولين سياقتها و اذا خالفوا بعاقبون لنحافظ على المال العام .

  • mohamed

    الشعب بحاجة الى اطباء وعتاد واسترداد الاموال التي اخذتموها دون تقديم اي شيء لهذا الوطن .المطلوب منكم ان تبقوا حيثما انتم ودعوا المخلصين يواصلون عملهم النبيل

  • mohamed

    الشعب بحاجةhamed الى اطباء وعتاد واسترداد الاموال التي اخذتموها دون تقديم اي شيء لهذا الوطن .المطلوب منكم ان تبقوا حيثما انتم ودعوا المخلصين يواصلون عملهم النبيل

  • مناظل حر حر

    يجب حل البرلمان بغرفتيه و دفع الأموال هاته الي الفقراء و المعوزين

  • شعبي

    لماذا لا يتم غلق المجلسين نهائيا وتوزيع الاموال الطائلة التي تصرف على النائمين والنائمات والعجائز
    على العاطلين عن العمل بقعل مرض كورونا كل نائم راتبه 40 مليون شهريا اذا وزعت على المعوزين ب 1 مليون تكون النتيجة 40 معوزا في عدد النوام والنائمات النتيجة الملايير شهريا اما العجائز فاجرتهم الشهرية هي 60 مليون شهريا اضافة الى الاموال التي تصرف عليهم في الاكل والنوم في الفنادق والهاتف والسيارة وامتيازات اخرى انها اموال طائلة بالملايير تصرف عليهم باطل والزوالية يتعذبون للحصول على لقمة العيش هل هذه عدالة ....منهم من لا يستاهل حتى 1000 دج شهريا

  • شعبي

    الوحشة تشدهم وتجدبهم الى التحواس وليزافير والنوم في الفنادق الفاخرة والاكل المتنوع في مطعم المجلس..... ماذا سيقدمون واين ما قدموه سابقا منذ سنوات الشعب يطالب بحل هذا المجلس ومجلس العجائز لانهما عالة على الخزينة العامة وعلى الوطن والمواطن خاصة وان الذولة في حاجة ماسة للاموال التي تصرف عليهم هباء منتورا

  • El jijeli tamazight

    HAHAHAHA ,, LE PARLEMENT DES HAFAFATS

  • نمام

    لا أ عرف لست مسؤولا ولا اعرف السبب المحدد الذي من اجله حدث هذا التعبير ولكن نرجو ان يستمر هذا الغلق لانه في مصلحة الشعب و يحد من التشويش على العمل الحكومي اللهم الا اذا كانوا يدركون بان الفيروس لا يقتل و لا يصيب فصيلته عبثا تحاولون الرجوع كنا نتمنى ان يحل لم يكن على حياد لما جرى لان الدول المتطورة مشاكلها السياسية تحل و تتداول في المؤسسات الرسمية من برلمان و نقابات و مجالس الا ان البرلمان عندنا زكى الكادر والتاريح لا يكتب على هوى و بمقثضى الاحوال المتغيرة لم نر البرلمان يجر ي مساءلة سياسية لعصر بوتفليقة ولا فتحت ملفات غامضة في قصة انسداد القنوات السياسية ولا الاجتماعية شيخوخة النظام انتم منه